جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. ريال مدريد يسقط أمام مايوركا ويمنح برشلونة فرصة توسيع الفارق

ريال مدريد ريال مايوركا فينيسيوس جونيور

جانب من المباراة

سقط ريال مدريد في فخ الخسارة بنتيجة 0-1 على يد مضيفه ريال مايوركا على ملعب "إيبيروستار" اليوم الأحد ضمن الجولة 20 من الدوري الإسباني، قبل أيام من مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية.

وجاءت الخسارة المفاجئة لريال مدريد في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الأهلي في مدينة الرباط يوم الأربعاء المقبل في نصف نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 13 بتوقيع ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد، بالخطأ في مرماه.

وتجمد رصيد ريال مدريد بعد الخسارة عند 45 نقطة، متخلفًا بفارق 5 نقاط عن المتصدر برشلونة، الذي بات بإمكانه توسيع الفارق إلى 8 نقاط حال فاز على ضيفه إشبيلية مساء اليوم ضمن نفس الجولة.

في المقابل، رفع مايوركا، الذي يقوده المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر الأسبق، رصيده إلى 28 نقطة ليعزز موقعه في المركز العاشر بجدول الترتيب.

ودخل ريال مدريد مباراة مايوركا منقوصًا من خدمات كريم بنزيما، وإيدير ميليتاو، وإيدين هازارد، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي، فضلًا عن إصابة الحارس تيبو كورتوا خلال عمليات الإحماء ليخوض أندريه لونين المباراة.

لكن المباراة أيضًا شهدت استعادة الفريق الملكي خدمات أوريلين تشواميني، الذي بدأ أساسيًا، ودافيد ألابا، الذي دخل بديلًا في الشوط الثاني.

هدف ذاتي وركلة جزاء مهدرة

بدأ ريال مايوركا المباراة بضغط كبير على الفريق الملكي، ونجح في تسجيل هدفه عن طريق كرة رأسية خادعة لعبها فيرنانديز بالخطأ في مرماه، بعد عرضية متقنة من داني رودريجيز.

وتلقى فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بطاقة صفراء في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف ضد لاعب ريال مايوركا، ما يعني إيقافه وغيابه عن مباراة الفريق المقبلة في الجولة 21 من الدوري الإسباني، أمام إلتشي يوك 15 فبراير الجاري.

ولم يسدد ريال مدريد أي تسديدة في إطار المرمى خلال الشوط الأول من مباراة في الدوري الإسباني، لأول مرة منذ سبتمبر 2021 ضد فياريال.

واصل ريال مدريد ضغطه مع بداية الشوط الثاني بهدف إدراك التعادل، وحصل فينيسيوس على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل المنطقة، لكن ماركو أسينسيو أهدر الركلة في الدقيقة 60، حيث تصدى لها الحارس بريدراج راجكوفيتش.

وقرر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إقحام لوكا مودريتش في الدقيقة 64 على حساب فالفيردي في وسط الملعب.

ثم دفع أنشيلوتي بثلاثة لاعبين دفعة واحدة في الدقيقة 71 بإشراك دافيد ألابا، وتوني كروس، وماريانو دياز، بدلًا من داني سيبايوس، وأوريلين تشواميني، وماركو أسينسيو.

لكن النتيجة لم تتغير في الثلث ساعة الأخير، رغم تغييرات أنشيلوتي وضغط ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن