جميع المباريات

إعلان

برشلونة ورحلة البحث عن "المئوية" في الكلاسيكو أمام ريال مدريد (تقرير رقمي)

ريال مدريد وبرشلونة - صورة أرشيفية

ريال مدريد وبرشلونة

يستضيف نادي برشلونة الإسباني، غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني "الليجا" على ملعب "كامب نو".

ويُعد كلاسيكو اليوم هو رقم 253 في مواجهات الفريقين في جميع المنافسات، كما أنه الكلاسيكو الأول لتشافي هيرنانديز مدرب الفريق الكتالوني على ملعب "كامب نو".

البحث عن المئوية

يبحث نادي برشلونة في كلاسيكو الليجا اليوم عن عدة أشياء، أبرزها توسيع الفارق مع النادي الملكي في جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث يتصدر النادي الكتالوني الجدول بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد.

كما أن النادي الكتالوني يستهدف تحقيق فوزه رقم 100 على ريال مدريد في جميع المسابقات، إذا حقق الانتصار في الكلاسيكو 253.

تاريخ المواجهات

تواجه برشلونة وريال مدريد سابقاً في 252 مباراة في جميع المسابقات، حقق النادي الملكي الفوز في 101 مباراة، بينما عرف النادي الكتالوني الفوز في 99 مباراة، وسيطر التعادل على 52 مباراة.

ويعود أول انتصار للنادي الكتالوني على ريال مدريد منذ 100 عاماً وتحديداً في 9 مايو 1929 عندما فاز عليه بنتيجة (3-1) في نصف نهائي بطولة كانت تُدعى "كأس التتويج".

وفاز برشلونة بالكلاسيكو في 62 مباراة سابقة على أرضه، بينما انتصر ريال مدريد بالكلاسيكو على أرضه في 65 مباراة، وسجل الفريق الأبيض إجمالي 419 هدفاً، بينما أحرز النادي الكتالوني 413 هدفاً.

مواجهات الليجا

في بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، تقابل الفريقين في 185 مباراة سابقة، ولريال مدريد اليد العليا في المواجهات حيث سبق له الفوز في 77 مباراة، بينما حقق النادي الكتالوني الفوز في 73 مباراة، وسيطر التعادل على 35 مباراة.

ولُعب أول كلاسيكو في الدوري بين الفريقين في 17 فبراير 1929، وانتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-1).

نتائج كبيرة

في الـ99 انتصار السابق لبرشلونة على غريمه التقليدي، كانت عادة للفريق الكتالوني تحقيق نتائج كبيرة على ريال مدريد.

وسجل النادي الكتالوني 5 أهداف أو أكثر في 9 مناسبات سابقة على ريال مدريد، كان أول انتصار بتاريخ 21 أبريل 1935 بنتيجة (5-0)، وكان الأخير بتاريخ 28 أكتوبر 2018 بنتيجة (5-1).

ويعود أكبر انتصار لبرشلونة على ريال مدريد إلى 50 عاماً، عندما فاز الفريق الكتالوني بنتيجة (7-2) على أرضه.

وحقق النادي الكتالوني انتصار بنتيجة كبيرة على ريال مدريد بخمسة أهداف أو أكثر مرة وحيدة فقط على ملعب "سانتياجو برنابيو" في عام 1974 بنتيجة (5-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن