جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ضربة لبرشلونة قبل الكلاسيكو.. محادثات إنتر مع ميسي.. ومستقبل زيدان

زيدان

زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الألمانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

تشيلسي يقترب من موهبة نورويتش

اقترب تشيلسي من التعاقد مع الشاب أليكس ماتوس، جناح نورويتش سيتي، في صفقة انتقال حر، بدءًا من الموسم المقبل.

ودخل تشيلسي في مفاوضات متقدمة مع ماتوس، صاحب الـ18 عامًا، الذي يمكنه اللعب في مركزي الجناح ووسط الملعب.

ولعب ماتوس 13 مباراة هذا الموسم مع فريق الشباب بنادي نورويتش سيتي، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

سكاي سبورتس

إبراهيموفيتش يدافع عن كونتي

يرى السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش أن الإيطالي أنطونيو كونتي يدفع الثمن لفريق توتنهام، لإصراره على البقاء على طبيعته.

واتهم كونتي لاعبيه بالأنانية واللعب بدون قلب، حيث جاء التعادل مع ساوثهامبتون بعد خروج توتنهام من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

لكن إبراهيموفيتش الذي لم يسبق له اللعب تحت إمرة كونتي، دافع بضراوة عن المدرب الإيطالي، حيث قال "كل شخص يعمل بطريقته الخاصة، البعض يحاول أن يكون ممثلا، أن يتظاهر، البعض يكون على طبيعته، البعض يحاول أن يكون مثاليا".

تعاطف ساوثجيت

أعرب جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، عن "التعاطف الكبير" مع الشعب الأوكراني، قبل مباراة المنتخبين في تصفيات كأس أمم أوروبا، والتي تقام اليوم الأحد في ملعب "ويمبلي".

وستكون مباراة اليوم هي الأولى للمنتخب الأوكراني في التصفيات، وتأتي وسط الحرب التي لازالت دائرة منذ بداية الغزو الروسي للبلاد في فبراير من العام الماضي.

وقال ساوثجيت "إنهم فخورون للغاية، لقد رأينا ذلك في بداية الحرب حينما وصلوا إلى اسكتلندا في تصفيات كأس العالم لخوض المباريات الفاصلة، إنهم مجموعة من اللاعبين كلهم فخر، يمكنك رؤية ذلك، إنهم ملتزمون تماما بجلب الحيوية والفرح لشعبهم".

وأضاف "نحن لدينا بالطبع تعاطف كبير معهم فيما يحدث وندعمهم، لكن المباراة ستكون في كرة القدم وسنضع تركيزنا عليها للفوز بها".

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

هجوم جديد من رئيس الليجا

شن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني هجوما جديدا على نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا على خلفية قضية نائب رئيس الحكام السابق إنريكيز نيجريرا.

وقال تيباس: "لابورتا يرى الأشباح عندما لا يكون هناك أشباح، لا يبدو الأمر جيداً، فالقضية ضارة وستستمر في الإضرار ليس فقط ببرشلونة بل بسمعة جميع الأندية".

وأضاف: "قضية نيغريرا هي أسوأ حدث في تاريخ كرة القدم الإسبانية، نلاحظ أن هناك أندية تدفع لقادة الحكام لمحاولة التأثير على قرارات التحكيم، نأمل أن نكون مخطئين لكن الأمر لا يبدو جيدا بسبب المؤشرات الموجودة".

فرصة أسينسيو

يسعى ماركو أسينسيو جناج فريق ريال مدريد لانتهاز فرصة عدم الانضمام لمنتخب إسبانيا في كسب ثقة كارلو أنشيلوتي.

ويحاول أسينسيو في فترة التوقف الحالية بذل أقصى جهد في التدريبات وإبهار أنشيلوتي في محاولة لإقناعه بالمشاركة بشكل أساسي في المباريات القادمة.

وفي الوقت الحالي، لم يحدث أي تطورات جديدة بشأن مسألة التجديد بين أسينسيو وريال مدريد، ولذلك لا يستبعد اللاعب سيناريو اللعب خارج إسبانيا.

آس

ضربة لبرشلونة قبل الكلاسيكو

بات من المؤكد غياب أندرياس كريستنسن عن صفوف برشلونة في كلاسيكو ريال مدريد بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 5 أبريل المقبل.

وأكدت الفحوصات أن كريستنسن يعاني من تمزق في ساقه اليسرى، وغيابه قد يمتد من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

محادثات إنتر مع ميسي

تشير الشائعات من إسبانيا إلى أن ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان قد ينضم إلى إنتر في الصيف بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وكان إنتر أحد الأندية المرتبطة بميسي بعد خروجه من برشلونة في صيف 2021 وأكد نائب الرئيس خافيير زانيتي الشهر الماضي أن المحادثات جرت ، معترفًا "تحدثنا عندما كانت هناك فرصة".

وأفاد الصحفي الإسباني سيرجيو جونزاليس أن مصدرًا موثوقًا زعم أن إنتر كان يتطلع للتعاقد مع ميسي في الصيف ، إذا قرر عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

كالتشيو ميركاتو

خروج دي فريج من معسكر هولندا

انسحب مدافع إنتر ستيفان دي فريج من معسكر تدريب هولندا، بسبب قرب ولادة طفله، وسيعود المدافع الآن إلى إيطاليا ليكون مع شريكته دوينا توركانو.

وتم استدعاء قلب الدفاع البالغ من العمر 31 عامًا من قبل رونالد كومان للمشاركة في أول تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 أمام فرنسا وجبل طارق ، وبقي على مقاعد البدلاء .

وعاد قلب دفاع بايرن ميونخ ماتيس دي ليخت إلى التشكيلة ليحل محل مدافع إنتر، و كان لاعب يوفنتوس السابق يعاني من فيروس لكنه تعافى الآن وسيكون متاحًا لمباراة جبل طارق.

الصحافة الفرنسية

le10sport

مستقبل زيدان

يستهدف نادي باريس سان جيرمان، التعاقد مع زين الدين زيدان، هذا الصيف، من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم.

زيدان يظهر اسمه أيضًا على طاولة ريال مدريد، مع اقتراب كارلو أنشيلوتي من مغادرة العاصمة الإسبانية في يونيو 2023.

الموقع شدد على أن زيدان سيكون يومًا ما مدربًا لباريس سان جيرمان.

ليكيب

قلق باريس سان جيرمان

يشعر نادي باريس سان جيرمان بالقلق إزاء الحالة البدنية السيئة التي وصل لها المدافع ميلان سكرينيار مع إنتر، قبل وصوله إلى العاصمة الفرنسية في صيف 2023.
النادي الباريسي بدأ يدرس خيارات إضافية هذا الصيف، من أجل ضم مدافع جديد.

سكرينيار شارك مع إنتر لمدة 11 دقيقة فقط في آخر 30 يومًا، بعد سلسلة من المعاناة مع الإصابات المتتالية.

الصحافة الألمانية

كيكر

كلينسمان يبدأ المهمة الآسيوية

بدأ المدير الفني الألماني يورجن كلينسمان، مدرب كوريا الجنوبية، المهمة مع المنتخب الآسيوي، بالتعادل (2-2) ضد كولومبيا في مباراة ودية.

وقال كلينسمان: "لسوء الحظ استقبلنا هدفين مباشرة بعد نهاية الشوط الأول.. كانت الدقائق الـ84 الأخرى جيدة جدًا".

يذكر أن كلينسمان سبق له تولي قيادة منتخب ألمانيا بين 2004 و2006، ناجحًا في الحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم 2006.

د.ب.أ

توخيل يعرف بايرن ميونيخ جيدا

أكد المدير الفني توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، في أول مؤتمر صحفي له، عقب تعيينه مدربًا لبطل الدوري الألماني، أنه يعرف الحمض النووي لهذا النادي جيدًا.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع توخيل، خلفًا للمدرب جوليان ناجلسمان بعد إقالته من منصبه.

وقال توخيل: "الحمض النووي لبايرن ميونيخ محدد بشكل واضح للغاية.. الأمرر يتعلق بالفوز، وبطريقة تحقيق الفوز، إنه أحد أفضل الفرق في أوروبا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن