جميع المباريات

إعلان

بعد "نكسة" الكلاسيكو.. الريال يدك بلد الوليد بنصف دستة أهداف في الليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

استعاد فريق ريال مدريد حاسة الانتصارات من جديد بسداسية نظيفة حققها مساء اليوم الأحد، أمام نظيره بلد الوليد، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن حسابات الجولة الـ27 للدوري الإسباني.

وافتتح رودريجو أهداف المباراة عند الدقيقة 22، ومن ثم أضاف كريم بنزيما ثلاثية مثيرة في الدقيقة 29، 32، و36، قبل أن يضيف ماركو أسينسيو الهدف الخامس في الدقيقة 72، واختتم لوكاس فاسكيز الهدف السادس لينهي المباراة بسداسية مثيرة.

ورغم أن المباراة سهلة على ريال مدريد، إلا أن حكم المباراة ألغى هدف سادس لرودريجو في الدقيقة 65 بسبب وجود لمسة يد.

ويعد هذا الفوز هو الأول لريال مدريد، بعد الهزيمة في الكلاسيكو أمام برشلونة بالجولة الماضية بنتيجة 2-1، باللقاء الذي استضافه ملعب كامب نو.

وبهذه النتيجة، يصل ريال مدريد للنقطة الـ59 في المركز الثاني، في حين يتصدر الترتيب فريق برشلونة برصيد 71، أما بلد الوليد فيتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الـ16.

تفاصيل المباراة

وخلال أول خمس دقائق من المباراة استطاع فريق ريال مدريد في الوصول للثلث الأخير من مرمى بلد الوليد بحثا عن الهدف الأول إلا أن الدفاع كان بالمرصاد.

وسدد توني كروس أول تسديدة لريال مدريد في المباراة عند الدقيقة السابعة ولكنها مرت أعلى القائمين.

ووسط الهجمات التي يشكلها فريق ريال مدريد، إلا أن بلد الوليد كاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق مونشو الذي استقبل كرة عرضية من الجبهة اليسرى وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن.

ومرت ربع ساعة من الشوط الأول والتعادل السلبي قائم بين الفريقين.

وبعد عدة محاولات لفريق ريال مدريد افتتح البرازيلي رودريجو أهداف المباراة عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، وذلك بعد أن استلم كرة من منتصف الملعب من ماركو أسينسيو ليسكنها اللاعب البرازيلي في الشباك.

الدقيقة 27 شهدت اهدار رودريجو للهدف الثاني بعد أن استلم كرة عرضية من كريم بنزيما من الجبهة اليمنى إلا أن اللاعب البرازيلي أهدرها بغرابة.

وضاعف فريق ريال مدريد النتيجة في الدقيقة 28 عن طريق كريم بنزيما برأسية متقنة، بعد عرضية من الجانب الأيمن، ليسكنها المهاجم الفرنسي في الشباك.

وعاد كريم بنزيما للتسجيل من جديد في الدقيقة 32 بعد أن راوغ أكثر من لاعب على حدود خط الـ18 وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس بلد الوليد.

وفي الدقيقة 36 أحرز كريم بنزيما الهدف الثالث له والرابع لريال مدريد، بعدما استلم كرة عرضية من رودريجو ليقابلها بكرة مقصية من داخل منطقة الجزاء.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد، لينهي حكم المباراة نهاية شوطها الأول بتقدم ريال مدريد برباعية نظيفة.

كريم بنزيما يسجل أسرع ثلاثية في تاريخه والهاتريك الأول له في الشوط الأول مع ريال مدريد خلال مسيرته الكروية.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 46 سدد كيكي بيريز تسديدة صاروخية اصطدمت بالعارضة وتأبى دخول مرمى تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

وفي الدقيقة 65 سجل رودريجو الهدف الخامس لريال مدريد، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو قرر حكم المباراة إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد.

ولم يكل فريق ريال مدريد حتى سجل الهدف الخامس أمام بلد الوليد، عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة 72 بعد أن استلم كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق رودريجو.

ومن ثم أختتم لوكاس فاسكيز الهدف السادس لريال مدريد قبل نهاية المباراة بلحظات قليلة، ليعلن بعدها حكم المباراة نهايتها بسداسية مثيرة لريال مدريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن