جميع المباريات

إعلان

لابورتا: برشلونة قد يكون ضحية في قضية نيجريرا.. وريال مدريد أكثر المستفيدين من التحكيم

لابورتا

لابورتا

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن النادي الكتالوني قد يكون ضحية في قضية نيجريرا، مشيرا إلى أن البارسا دفع أموالا مقابل الحصول على استشارات فنية بشكل مشروع.

السلطات القضائية الإسبانية فتحت تحقيقا في فبراير الماضي، بعد الكشف عن دفع نادي برشلونة أموالا لشركة استشارات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، وهو حكم سابق تولى منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين عامي 1994 و2018.

برشلونة متهم بدفع أموال إلى نيجريرا في الفترة بين عامي 2016 و2018 لـ"ضمان عدم اتخاذ أي قرارات تحكيمية ضده"، وهو ما نفاه نيجريرا، الذي أكد أنه كان يقدم استشارات شفهية للنادي الكتالوني.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "برشلونة لم يقم بأي عمل غير مشروع والنائب العام لم يتمكن من إدانتنا في قضية نيجريرا".

وأضاف: "برشلونة تواصل مع مستشار تحكيمي للحصول على استشارات فنية وهذه ليست جريمة، هذا شيء تقوم به عدة أندية كبيرة، لقد قدمنا المبالغ المالية بفواتير وتحويلات بنكية".

وتابع: "بنهاية التحقيقات قد نجد أن هناك بعض الأشخاص قد استفادوا بشكل فردي من هذه المدفوعات، وهنا يصبح نادي برشلونة ضحية".

وأردف: "نطلب من المسؤولين عن إدارة كرة القدم الإسبانية أن يقوموا بمسؤولياتهم على الوجه الصحيح، لقد تمت إدانتنا في الرأي العام دون أدلة".

واستمر: "أجرينا تحقيقا داخليا بواسطة مؤسسة مستقلة، ومن المهم أن ندع السلطات القضائية تقوم بعملها، وسنقوم بالتعاون معها".

وتطرق رئيس برشلونة للحديث عن الغريم ريال مدريد، بقوله: "أود أن أسلط الضوء على قضية ناد بعينه، هذا النادي هو ريال مدريد المفضل دائما للنظام الحاكم".

وأكمل: "على مدار 70 عاما كان المسؤولون عن تعيين الحكام إما أعضاء أو مدراء أو لاعبون سابقون في ريال مدريد".

وأتم: "ريال مدريد يشير إلى نفسه في الوقت الحالي كضحية للفساد الرياضي بعد واحدة من أنجح فترات برشلونة، هذا ليس صدفة بل حملة لزعزعة استقرار نادينا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن