جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كابوس يونايتد.. التاريخ يرد على لابورتا.. وراتب ميسي المنتظر في برشلونة

لابورتا

خوان لابورتا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

جارديان

كابوس يونايتد

تعرض مانشستر يونايتد لكابوس مدوٍ بعدما تلقى هزيمة قاسية أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة بسبب أخطاء سيئة لهاري ماجواير وديفيد دي خيا.

وتورط ماجواير في الهدف الافتتاحي لإشبيلية، كما تسبب دي خيا في الهدف الثالث، ليودع مانشستر يونايتد بطولة الدوري الأوروبي في ليلة سيئة للغاية.

سكاي سبورتس

مرشح جديد لتدريب تشيلسي

أجرى نادي تشيلسي محادثات مع ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لنادي توتنهام وباريس سان جيرمان من أجل قيادة البلوز في نهاية الموسم.

ويبحث تشيلسي عن مدرب جديد بعد إقالة جراهام بوتر بعد أن تم تعيين فرانك لامبارد بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وسيُقيم بوتشيتينو خياراته في الصيف وهو على استعداد لاختيار الفرصة المناسبة له، علمًا بأنه مدرب باريس السابق رفض عدة عروض في الأشهر الأخيرة من أندية أوروبية.

رئيس توتنهام: كين يمكنه التتويج ببطولة معنا

يعتقد دانيال ليفي رئيس نادي توتنهام أن مهاجم الفريق هاري كين يمكنه الفوز ببطولة مع السبيرز وذلك على خلفية ارتباطه بالرحيل عن صفوف النادي اللندني.

عقد كين مع توتنهام سينتهي في عام 2024، وارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

وقال ليفي: "كين يمكنه بالتأكيد الفوز بكأس مع توتنهام، لكن كونه أسطورة هذا مهما أيضًا، إنه يصنع التاريخ، وأتمنى يومًا ما أن يكون هناك تمثال لهاري كين خارج ملعبنا".

الصحافة الإسبانية

آس

التاريخ يرد على لابورتا

رد تقرير صحفي على التصريحات التي أدلى بها خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بأن ريال مدريد هو الذي استفاد من التحكيم طوال تاريخه.

وقال التقرير إن نصف رؤساء التحكيم السابقين المتهمين من قبل لابورتا بالانتماء لريال مدريد مارسوا مهامهم الوظيفية في وقت لم تكن بطولة الدوري موجودة بعد.

وأقيمت أول مباراة دوري في 10 فبراير 1929، حينها حصل برشلونة على خمسة كؤوس مقابل واحد فقط لريال مدريد.

وحدثت نقطة التحول في عام 1953 بتوقيع ألفريدو دي ستيفانو حينها لم يتواجد أي من الأسماء التي أشار إليها لابورتا على رأس مؤسسة التحكيم.

وجاءت أعظم نجاحات برشلونة من خلال رئاسة فيكتوريانو سانشيز أرمينيو (1993-2018) بـ 12 دوري و8 كؤوس، وتتزامن هذه الفترة مع الوقت الذي شغل فيه نيجريرا منصب نائب الرئيس.

مدة غياب ألابا

يعاني النمساوي ديفيد ألابا لاعب ريال مدريد من تمزق بسيط في العضلة ثلاثية الرؤوس في الساق اليمنى.

وأكدت الفحوصات أن ألابا سيغيب لمدة أسبوعين تقريبًا، ولكن اللاعب سيلحق بنهائي كأس الملك يوم 6 مايو، بالإضافة إلى لقاء مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في يوم 9 من نفس الشهر.

سبورت

راتب ميسي في برشلونة

لازال نادي برشلونة يعمل على عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق بعدما رحل منذ موسمين إلى باريس سان جيرمان.

وينتظر برشلونة موافقة الليجا على تسجيل ميسي والذي سينتهي عقده مع باريس في يونيو المقبل.

وسيحصل ميسي على 25 مليون يورو سنويًا، ليصبح اللاعب الأعلى أجرًا في الفريق، هذا يعني ما يقرب من ربع ما حصل عليه قبل مغادرة برشلونة.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

قرار يغير شكل الدوري الإيطالي

أحدث قرار محكمة الاستئناف بإعادة النقاط المخصومة من رصيد يوفنتوس، عدة تغييرات في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وقررت محكمة الاستئناف بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعليق قرار خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري، في انتظار عقد محاكمة جديدة لتوضيح ملابسات قرار الخصم.

ولم يطرأ أي تغيير على موقف نابولي المتصدر بـ75 نقطة، ووصيفه لاتسيو (61 نقطة)، فيما قفز يوفنتوس من المركز الثامن بـ44 نقطة إلى الثالث بـ59 نقطة، وتراجع روما إلى المركز الرابع (56)، ثم ميلان (53) يليه إنتر (51) وأتالانتا (49).

كالتشيو ميركاتو

إصابة تباغت مدافع يوفنتوس

تعرض جليسون بريمر مدافع يوفنتوس لإصابة عضلية مباغتة، في مباراة فريقه مع سبورتنج لشبونة بالدوري الأوروبي.

وخرج بريمر بشكل اضطراري في الدقيقة 20 من المباراة التي انتهت بتعادل يوفنتوس (1-1) مع سبورتنج، مساء الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ومن المنتظر أن يتم تحديد مزيد من التفاصيل حول إصابته خلال الساعات القادمة.

الصحافة الألمانية

وكالة الأنباء الألمانية

مدرب ماينز يكشف دور توخيل في تحوله للتدريب

قال بو سفينسون المدير الفني لفريق ماينز إن توماس توخيل لعب دورا كبيرا في قراره بالاتجاه للتدريب، وذلك قبل مواجهتهما الأولى معا في مباراة ماينز وبايرن ميونيخ بالدوري الألماني.

ولعب سفينسون كل مبارياته الـ90 في الدوري الألماني مع ماينز، في الوقت الذي كان فيه توخيل مدربا بين عامي 2009 و2014 قبل أن ينتقل لتدريب بوروسيا دورتموند.

وأنهى سفينسون مسيرته الكروية في عام 2014 وأصبح مدرب ماينز في عام 2021، فيما عاد توخيل للدوري الألماني بعد فترات مع باريس سان جيرمان وتشيلسي، وذلك ليتولى مهمة تدريب بايرن ميونيخ.

وقال سفينسون: "لقد تحدثت كثيرا مع توماس قبل نهاية مسيرتي الكروية، حينما كنت أظن أنه بإمكاني فعل ذلك، لقد كان مختلفا للغاية كمدرب أكثر من أي شيء شاهدته من قبل، الأمر الذي خلق لدي الدافع للقيام بذلك بنفسي".

بيلد

رد حاسم من أوليفر كان

قلل أوليفر كان المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، من شأن التكهنات بشأن استمراره في منصبه مع النادي، بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كان: "في الوقت الحالي لن أضيع ثانية في التفكير في عقدي، الأمر يتعلق دائما ببايرن ميونيخ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن