جميع المباريات

إعلان

"فضاء ميسي".. خطة جديدة من برشلونة لاستعادة الأسطورة

ميسي

ليونيل ميسي

رسم نادي برشلونة خطة جديدة لتوفير السيولة المالية المطلوبة لإعادة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وتحوم الشكوك حول استمرار ميسي مع باريس سان جيرمان، حيث لم تظهر أي مؤشرات لإمكانية تجديد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وأشارت عدة تقارير إعلامية مؤخرا إلى أن إدارة برشلونة تسعى لإعادة ميسي إلى قلعة "كامب نو"، وهو أمر اعترف به عدد من مسؤولي النادي الكتالوني في الفترة الماضية.

كذلك ظهرت تقارير تفيد برغبة ميسي صاحب الـ35 عاما في العودة إلى برشلونة، غير أن المشاكل المالية التي يعاني منها النادي تعرقل الوصول لاتفاق حتى الآن.

خطة "فضاء ميسي"

بحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الأربعاء، فإن إدارة برشلونة تخطط لتفعيل رافعة مالية جديدة لتمويل صفقة ميسي، عن طريق تحويل المقر القديم لأكاديمية "لاماسيا" التابعة للنادي، إلى متحف خاص بالنجم الأرجنتيني.

برشلونة أجرى محادثات مع شركة "Telefónica" للإتصالات من أجل تحويل مبنى "لاماسيا" إلى مركز تفاعلي يكون فيه ليونيل ميسي هو البطل.

المتحف سيحمل اسم "فضاء ميسي" وسيتم الاعتماد فيه على أحدث التقنيات، ووفقا لخطة العمل سيجذب آلاف السائحين والمشجعين مما ينتج عنه دخلا ماليا كبيرا.

ماذا يحتاج برشلونة لاستعادة ميسي؟

ميسي رحل عن برشلونة إلى باريس في صفقة مجانية عام 2021، بسبب فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده لعدم تلبية اشتراطات رابطة الدوري الإسباني المتعلقة بسقف الرواتب، وهي نفس المشكلة التي تعرقل عودته.

كان برشلونة قام بتفعيل عدة رافعات مالية العام الماضي أملا في إيجاد حلول للأزمة المالية، التي لا تزال مستمرة رغم توفير سيولة.

برشلونة يحتاج لتوفير موارد دخل جديدة -مثل متحف ميسي-، بجانب خفض فاتورة الأجور، التزاما بالمعايير التي تفرضها رابطة الليجا.

جدير بالذكر أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أبدى استعداده لمساعدة برشلونة على استعادة ميسي، بشرط الالتزام بالقواعد المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن