جميع المباريات

إعلان

أنشيلوتي: فينيسيوس لا يرغب في مغادرة ريال مدريد.. ويجب فضح العنصريين

1

أنشيلوتي وفينيسيوس

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن لاعبه فينيسيوس لا يفكر في الرحيل عن الفريق بعد تكرار الهجمات العنصرية ضده، مشيرا إلى أن كرة القدم الإسبانية تعاني من عدة مشاكل تتعلق بجرائم الكراهية.

وثار جدل واسع في إسبانيا بسبب تعرض فينيسيوس لهجمات عنصرية في المباراة التي خسرها ريال مدريد (0-1) أمام فالنسيا، يوم الأحد الماضي، في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

فينيسيوس واجه هتافات عنصرية أطلقها عدد من مشجعي فالنسيا، وفقد النجم البرازيلي أعصابه بعد تكرار الهتافات ضده، ودخل في مشادة لفظية مع أحد المشجعين، ثم تعرض صاحب الـ22 عاما للطرد في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بداعي الاعتداء بدون كرة على هوجو دورو لاعب "الخفافيش".

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ريال مدريد ورايو فاييكانو في الدوري الإسباني: "ما حدث مع فينيسيوس هو أمر يجب التحدث عنه كثيرا وهي فرصة جيدة لتحسين الأمور في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "فينيسيوس لم يواجه الهتافات العنصرية في ملعب فالنسيا فقط، حدث ذلك في مايوركا وبلد الوليد أيضا، جماهير فالنسيا بدأت إهانته قبل ساعتين من انطلاق المباراة".

وتابع: "فينيسيوس لا يرغب في مغادرة ريال مدريد، هو يحب النادي ويأمل في لعب دور قيادي مع الفريق".

وأكمل: "ومن هاجموا فينيسيوس ليسوا 46 ألف مشجع (سعة ملعب فالنسيا)، لكنهم ليسوا مشجعا أو اثنين أيضا".

واستدرك: "لماذا لم نغادر الملعب أثناء المباراة؟ فينيسيوس أراد الاستمرار، يمكنني اتخاذ قرار استبداله في المرات القادمة ولكني آمل ألا أضطر لذلك".

وأردف مدرب تشيلسي وإيفرتون السابق: "إسبانيا ليست دولة عنصرية لكن يوجد الكثير من العنصرية في إسبانيا، في إنجلترا لا يوجد رجال شرطة في الملاعب، أما هنا فيبدو الأمر كأنك ذاهب إلى الحرب".

واستمر: "التلاعب بلقطات تقنية الفيديو أمر خطير، فينيسيوس تعرض للهجوم أولا من قبل حارس فالنسيا وزميله هوجو دورو ومن الطبيعي أن تدافع عن نفسك إذا تعرضت لاعتداء".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت مساء الإثنين أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرر الاستغناء عن خدمات إجليسياس فيلانويفا، حكم الفيديو في مباراة فالنسيا وريال مدريد، بعدما ثبت أنه لم يعرض اللقطة الكاملة التي تسببت في طرد فينيسيوس.

وأتم: "هل يجب الكشف عن أسماء مرتكبي الهجمات العنصرية؟، نعم يجب الكشف عن أسمائهم بالكامل وأعتقد أن فالنسيا سيقوم بذلك".

اقرأ أيضا:

رونالدو لا يحتمل البقاء مع النصر وعقبتان في طريق رحيله 

صباحك أوروبي.. عقوبة فينيسيوس.. نكسة يوفنتوس 

آس: الاتحاد الإسباني يقيل 6 حكام 

حقيقة رحيل فينيسيوس عن ريال مدريد 

لماذا لا يعاقب الدوري الإسباني مرتكبي وقائع العنصرية؟ 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن