جميع المباريات

إعلان

رغم تكرار وقائع العنصرية.. لماذا لا يمكن للدوري الإسباني معاقبة المخالفين؟

فينيسيوس

فينيسيوس

ثار جدل جديد في كرة القدم الإسبانية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، لهجمات عنصرية من قبل عدد من مشجعي فالنسيا، مساء أمس الأحد.

فينيسيوس واجه هتافات عنصرية أطلقها عدد من مشجعي فالنسيا في المباراة التي خسرها ريال مدريد (0-1) في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

النجم البرازيلي صاحب الـ22 عاما فقد أعصابه بعد تكرار الهتافات العنصرية ضده ودخل في مشادة لفظية مع أحد المشجعين، ثم تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة من اللقاء بعدما قام بالاعتداء بدون كرة على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

وبعد المباراة نشر فينيسيوس تعليقات غاضبة عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيها: "جائزة العنصريين كانت بطاقتي الحمراء، هذه ليست كرة القدم، إنه الدوري الإسباني".

ووصف نجم ريال مدريد إسبانيا بأنها أصبحت "دولة عنصرية"، مضيفا: "لم تكن المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة، العنصرية معتادة في الدوري الإسباني، وإدارة المسابقة تعتبرها عادية".

هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها فينيسيوس موقفا من هذا النوع، كما أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني أكد أن الموسم الحالي شهد 9 حالات إهانة عنصرية.

لماذا لا يمكن للدوري الإسباني معاقبة المخالفين؟

بحسب ما أكدته شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن رابطة الدوري الإسباني لا تملك سلطة توقيع عقوبات على مرتكبي المخالفات، ويقتصر دورها على رصد الحالات وجمع الأدلة وتقديم الشكاوى.

ويتم توجيه الشكاوى المذكورة من رابطة الليجا إلى لجنة مكافحة العنف، التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهي الجهة المسؤولة عن توقيع العقوبات.

الهيئة الأخرى القادرة على اتخاذ قرارات هي لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني، حيث يمكنها إصدار توصيات إلى الجهات القانونية بمعاقبة المخالفين.

وتجدر الإشارة إلى أن عقوبة النادي الذي يقوم مشجعوه بتصرفات عنصرية هي الغرامة المالية وإغلاق جزء من مدرجاته لمدة معينة.

وأشارت الشبكة إلى أنه في كثير من الأحيان لا يتم رفع هذه الاتهامات إلى وزارة العدل، ما يعطل تنفيذ العقوبات.

اقرأ أيضا:

الريال يقدم شكوى للتحقيق في واقعة فينيسيوس 

نجوم العالم يدعمون فينيسيوس بعد واقعة العنصرية 

البرازيل تنتفض بعد العنصرية ضد فينيسيوس 

بـ"الأسيست رقم 300".. ميسي يواصل حصد الأرقام التاريخية  

البليهي: سأختبئ من ميسي إذا أتى إلى الهلال 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن