جميع المباريات

إعلان

يحمل اسم فينيسيوس.. قانون برازيلي جديد للتصدي للعنصرية في الرياضة

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس

أقرت هيئة تشريعية في البرازيل قانونا جديدا يحمل اسم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، للتصدي للهجمات العنصرية في الأحداث الرياضية.

وشهدت الكرة الإسبانية جدلا واسعا في الفترة الماضية بسبب تعرض فينيسيوس لهجمات عنصرية في المباراة التي خسرها ريال مدريد (0-1) أمام فالنسيا في الجولة الـ35 من الليجا.

فينيسيوس واجه هتافات عنصرية أطلقها عدد من مشجعي فالنسيا، وفقد النجم البرازيلي أعصابه بعد تكرار الهتافات ضده، ودخل في مشادة لفظية مع أحد المشجعين، ثم تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بعدما قام بالاعتداء بدون كرة على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

وبحسب ما أكدته شبكة "ESPN" بنسختها البرازيلية، فإن مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية قرر المصادقة على قانون يحمل اسم "فينيسيوس جونيور" للتصدي للعنصرية في المنافسات الرياضية.

وينص القانون الجديد على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.
القانون حدد بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.

وحظي فينيسيوس بدعم واسع النطاق من نجوم كرة القدم حول العالم، حيث أعلن الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا إدانته للواقعة، فيما طالبت حكومة البرازيل من نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن يوم الإثنين الماضي عن خوض مواجهة ودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل في مارس 2024 تحت عنوان "بشرة واحدة"، ضمن حملة لمناهضة العنصرية في كرة القدم.

اقرأ أيضًا:

إنزاجي: سنواجه مانشستر سيتي "الأقوى في العالم".. وعلينا توخي الحذر

آخر هزيمة منذ 717 يوما.. الوداد يتسلح بسجل حديدي على ملعبه أمام الأهلي

بيريز في حفل وداع بنزيما: انتهت قصة 14 عاما.. وستغادر كواحد من العظماء

بنزيما: أردت الاعتزال في ريال مدريد.. ولن أنساه أبدا

بعد حسم صفقة بنزيما.. 9 نجوم مطلوبين في الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن