جميع المباريات

إعلان

قبل بيلينجهام.. 5 لاعبين إنجليز ارتدوا قميص ريال مدريد

 بيلينجهام

بيلينجهام

بات لاعب الوسط الشاب جود بيلينجهام أول المنضمين إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي، ليصبح سادس لاعب إنجليزي يدافع عن ألوان الفريق الملكي.

وأعلن بروسيا دورتموند، أمس الأربعاء، عن انتقال لاعبه بيلينجهام إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي قبل بداية الموسم الجديد (2023-2024).
ومن المنتظر أن يعلن ريال مدريد بشكل رسمي عن تعاقده مع بيلينجهام (19 عاما) خلال أيام، بعد تجاوزه الفحص الطبي.

5 لاعبين إنجليز ارتدوا قميص ريال مدريد قبل بيلينجهام

كان المهاجم لوري كانينجهام أول لاعب إنجليزي يرتدي قميص ريال مدريد، حيث انتقل إلى النادي الملكي في صيف عام 1979 قادما من وست بروميتش ألبيون.

استمر كانينجهام مع الريال حتى عام 1984، ورحل إلى أولمبيك مارسيليا بعدما خاض ما يزيد عن 60 مباراة مع الفريق الأبيض، سجل خلالها 20 هدفا.

وبعد 20 عاما من التعاقد مع كانينجهام، أبرم ريال مدريد ثاني صفقاته الإنجليزية بضم لاعب الوسط ستيف ماكمانمان من ليفربول في صيف عام 1999.

قضى ماكمانمان 4 سنوات مع الفريق الملكي خاض خلالها 158 مباراة وسجل 14 هدفا، قبل عودته إلى الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي في صيف 2003.

في العام نفسه تعاقد "الميرينجي" مع لاعب الوسط الإنجليزي ديفيد بيكهام قادما من مانشستر يونايتد، الذي استمر أيضا 4 سنوات شارك خلالها في 159 مباراة وسجل 20 هدفا، قبل رحيله صوب الدوري الأمريكي من بوابة لوس أنجلوس جالاكسي.

وفي صيف 2004 انضم المهاجم الإنجليزي مايكل أوين إلى قلعة "سانتياجو برنابيو" قادما من ليفربول، ولم يستمر سوى موسم واحد رحل بعده إلى نيوكاسل يونايتد، بعدما خاض 45 مباراة بالقميص الأبيض سجل خلالها 16 هدفا.

وقبل بيلينجهام، كانت آخر صفقة إنجليزية يبرمها ريال مدريد هي التعاقد مع المدافع جوناثان وودجيت من نيوكاسل، الذي رحيل بعد موسمين إلى ميدلسبره بعدما خاض 14 لقاء مع "الميرينجي" سجل خلالها هدفا واحدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن