جميع المباريات

إعلان

بونو قد يكون الحل الأنسب.. 5 اختيارات أمام ريال مدريد لتعويض "صليبي" كورتوا

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا - حارس ريال مدريد

تلقى فريق ريال مدريد صدمة قوية مساء اليوم الخميس، قبل انطلاق الموسم الجديد 2023-2024.

وأصدر ريال مدريد مساء اليوم الخميس بيانًا رسميًا أكد من خلاله إصابة تيبو كورتوا، حارس الفريق الأساسي، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

وسيخضع كورتوا لعملية جراحية في الركبة اليسرى خلال الأيام المقبلة بحسب بيان نادي ريال مدريد.

ملف التعاقد مع حارس مرمى أصبح ملزمًا على إدارة ريال مدريد الدخول فيه، بالأخص بعد إصابة كورتوا بالرباط الصليبي.

ويلعب كورتوا في صفوف ريال مدريد منذ صيف 2018 بعد قدومه من تشيلسي في صفقة قدرت بـ35 مليون يورو.

ومن المقرر أن يبدأ ريال مدريد موسمه الجديد 2023 - 2024 بمواجهة فريق أتلتيك بلباو مساء السبت المقبل.

لونين البديل المناسب

ولكن قد تتجه إدارة ريال مدريد إلى تأجيل ملف التعاقد مع حارس مرمى جديد بالأخص أن الوقت ليس في صالحه لأن جميع الدوريات الأوروبية ستبدأ في أغسطس الجاري وأولهم الدوري الإسباني الذي سينطلق مساء الغد الجمعة.

وفي هذه الحالة سيعتمد الفريق الملكي على أندري لونين، وهو الحارس البديل الذي يلعب لريال مدريد، وفرصته أصبحت كبيرة في حراسة عرين الفريق المرينجي بعد الإصابة التي تعرض لها العملاق البلجيكي.

عملاق المغرب

الحارس الأبرز والذي تتجه إدارة ريال مدريد للتعاقد معه هو المغربي ياسين بونو، الذي قاد منتخب المغرب لنصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

ويتناسب لعب ياسين بونو مع طريقة ريال مدريد والنظام الذي يسير عليه النادي الملكي، بالأخص أنه شبيه لنظام إشبيلية الذي يتواجد ضمن صفوفه حاليًا الحارس المغربي.

وبعيدًا عن منتخب المغرب فنجح ياسين بونو في كتابة اسمه بحروف من ذهب بعد أن قاد إشبيلية للفوز ببطولة الدوري الأوروبي في النسخة الأخيرة.

وأشار موقع "ديلي ميركاتو" الفرنسي، إلى أن ريال مدريد قد يتجه إلى التعاقد مع ياسين بونو من أجل تعويض الأزمة التي تعرض لها الفريق الملكي حاليًا.

وسيجد فلورنتينيو بيريز، رئيس ريال مدريد، نفسه مطالبًا بالتعاقد مع بونو لعدة أسباب أهمها هو معرفته الجيدة بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى فوزه ببطولات عديدة مع إشبيلية أهمها هو الدوري الأوروبي مؤخرًا وأخيرًا كتابة التاريخ مع منتخب المغرب في مونديال قطر الأخير.

دي خيا حل أخير

الحارس الثالث الذي سيكون حلًا مناسبًا لريال مدريد بعد كورتوا هو ديفيد دي خيا، الذي سعى مرارًا وتكرارًا من أجل الانضمام إلى ريال مدريد إلا أن الظروف في كل مرة لم تخدمه.

وقد يقترب دي خيا من الانضمام إلى ريال مدريد بالأخص أنه كان أحد المرشحين للعب للفريق الملكي قبل التعاقد مع كورتوا، بالأخص أن عقده مع مانشستر يونايتد انتهى بالفعل وتبدو الأمور بينهما وصلت لطريق مسدود بالأخص أن إدارة الشياطين الحمر طلبت منه تخفيض راتبه الذي يحصل عليه.

لوريس ضمن المرشحين

في حين أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن الحارس الفرنسي هوجو لوريس، أحد أهم المرشحين لقيادة عرين ريال مدريد، بالأخص بعد تتويجه ببطولة كأس العالم 2018 رفقة منتخب الديوك.

وأوضحت الصحيفة أن هوجو لوريس صاحب الـ36 عامًا ما زال في عقده مع توتنهام عامًا وبالتالي لن يكلف خزينة النادي الملكي الكثير.

نافاس قد يعود

يمكن للحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس، أن يعود لصفوف ريال مدريد بعد عصره الذهبي الذي فاز فيه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وبالتالي ليس بعيدًا عن النادي المرينجي أن يتعاقد معه وهو خيار خامس مميز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن