جميع المباريات

إعلان

بعد واقعة نهائي مونديال السيدات.. قضية رئيس الاتحاد الإسباني تصل إلى الأمم المتحدة

 لويس روبياليس

لويس روبياليس - منتخب إسبانيا للسيدات

وصلت قضية لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف إلى هيئة الأمم المتحدة بعد الواقعة أو الفضيحة كما يُطلق عليها التي ارتكبها في حق إحدى لاعبات منتخب إسبانيا.

تمثل قضية روبياليس حديث الساعة حول العالم، حيث تصدرت عناوين كبريات الصحف.

وارتكب لويس روبياليس سلوكًا غير مناسبًا بعد نهاية مباراة نهائي كأس العالم للسيدات، حيث قام بتقبيل جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا أثناء تسليم الميداليات وهو ما عرضه لسيل من الانتقادات.

وتوج منتخب إسبانيا مؤخرًا بكأس العالم للسيدات بعد الفوز أمام إنجلترا بهدف دون رد في البطولة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قررت إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت ولمدة 90 يوما.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن قضية روبياليس وصلت إلى الأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "آمل أن تتعامل السلطات الإسبانية مع هذه القضية بطريقة تحترم حقوق جميع النساء".

وأضاف: "هناك قضية حاسمة تتعلق بالتمييز على أساس الجنس لا تزال قائمة في الرياضة"، في إشارة ليس فقط إلى حالة إسبانيا ولكن إلى العالم بأسره، مضيفا: "ما رأيناه، لا يوجد ما يشير إلى أن (القبلة) كانت بالتراضي".

ومن جانبه، أعرب فولكر تورك مفوّض حقوق الإنسان في الأمم المتّحدة، اليوم الثلاثاء، عن تضامنه مع جنيفر هيرموسو، وأعرب عن أمله في أن تمثل هذه القضية نقطة تحول في عالم الرياضة، حيث لا تزال النساء "تتعرضن للتحرش والاعتداء الجنسي".

وأكمل: "علينا جميعًا مسؤولية التنديد بهم ومحاربتهم، وننضم إلى جيني هيرموسو وجميع أولئك الذين يعملون على إنهاء التمييز الجنسي والإساءة في الرياضة".

وتأتي هذه الرسائل بعد أن أكدت المقررة المعنية بالعنف ضد النساء والفتيات ريم السالم، من الأمم المتحدة أيضا، أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، "يسيء استخدام منصبه في السلطة للاعتداء جنسيا على رياضية".

اقرأ أيضًا:

رسمياً.. فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت

صباحك أوروبي.. مفاجآت في برشلونة.. اعتزال هازارد.. وتشيلسي يستهدف 3 لاعبين

مصدر ليلا كورة: الأهلي رفض مقترح أرسله اتحاد الكرة بشأن استبعاد اللاعبين من المعسكر القادم

"لأول مرة في التاريخ".. اتحاد اليد يعلن إقامة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في الإمارات

في بيان رسمي.. الاتحاد الإسباني يطالب لويس روبياليس بتقديم استقالته من منصبه

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن