جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. أحمد عادل: دوري اليد أغلى البطولات.. وأحلم بتحقيق ميدالية أولمبية مع المنتخب

كرة يد - احمد عادل

أحمد عادل لاعب كرة اليد بالأهلي

يعد أحمد عادل من أبرز لاعبي كرة اليد بالنادي الأهلي، وساهم في حصد القلعة الحمراء بالثنائية المحلية الدوري والكاس، والفوز بالسوبر الإفريقي المؤهلة لكأس العالم للأندية لكرة اليد (السوبر جلوب).

ويتميز أحمد عادل بكونه أحد لاعبي الدائرة المتميزين في الأهلي ومنتخب مصر في الفترة الحالية خاصة وأنه يلعب باليد اليسرى، وهذا يعطيه ميزة في الأداء الهجومي على دفاع المنافسين.

وكان لموقع يلا كورة حواراً مع نجم كرة اليد بالنادي الأهلي، بعد موسم رائع شهد تتويج الفريق الأحمر بالثلاثية وأيضا بعد تجديده لتعاقده مع القلعة الحمراء لمدة 4 مواسم.

وإليكم ما جاء في الحوار :

س- مبروك تجديد تعاقدك مع الأهلي، وهل تلقيت عروض من الزمالك أو أي أندية مصرية أو خارجية قبل التجديد؟

 الله يبارك فيك.. "كان في كلام مع الزمالك لكن لم أتلق عرض رسمي منهم"، وتلقيت أكثر من عرض خارجي أبرزهم من أحد الأندية في فرنسا، لكن الأمور توقفت بعد ذلك.

 س- في حال تلقيك عرض احتراف خارجي في أوروبا هل ستوافق أو لا؟،، وفي حالة الموافقة هل هناك اتفاق بينك وبين الأهلي بالاحتراف حال تلقيك عرض خارجي مناسب؟

طبعا حلم أي لاعب هو الاحتراف.. إذا أتى عرض سأفكر فيه جدا.. لكن الأولوية حاليا للأهلي والنادي هو صاحب القرار الأول والأخير، والأهلي لا يقف أمام مستقبل أي لاعب، حال تلقيه عرض مناسب جدا له وللنادي أيضا.

س- ما هو تقييمك لما حققه الأهلي في الموسم الماضي؟

بكل تأكيد كان موسم ناجح جدا، وكان ممكن يكون أكثر نجاحاً، وكنا أقرب للفوز بكأس الكؤوس الذي خسرناه لكن الظروف كلها كانت ضدنا، وحصولي على طرد "من غير سبب طبعا" في المباراة، وإكمال ياسر سيف اللقاء وهو مصاباً.

س- هل تحدث ديفيد ديفيز معك بعد مباراة نهائي كأس الكؤوس الأفريقية أمام الزمالك إثر واقعة الطرد بعد المشادة مع هتلر؟

نعم.. تحدث معي ديفيد ديفيز بين الشوطين، وشرحت له أني لم أقم بأي تصرف، حيث دفعني هتلر لاعب الزمالك لحظة خروجي من الملعب، وفوجئت بأن الحكم يقوم بطردي، وبعد البطولة تحدث معي المدرب وذكر لي أنه شاهد فيديوهات للواقعة مرة أخرى وأنه لم يكن هناك أي خطأ من جانبي. وأكدت له أني لم أقم بأي رد فعل تجاه لاعب الزمالك.

س - ما هي نقطة التحول بالنسبة للأهلي في الموسم الماضي التي غيرت دفة البطولات تجاه القلعة الحمراء؟

نقطة التحول بالتأكيد، كان التعاقد مع ديفيد ديفيز، وكان يعمل بنظام جيد، وكان اللاعبون يعملوا تحت المنظومة التي وضعها المدرب بصورة جيدة، وكنا بنذاكر جميع المنافسين جيدا، لذلك ظهر الفريق بصورة جيدة الموسم الماضي ونجح في الفوز بالبطولات.

 س- هل التعاقد مع ديفيد ديفيز أحدث فارق كبير مع الأهلي؟

بكل تأكيد التعاقد مع ديفيد ديفيز أحدث فارق مع الفريق، لأنه كان مع المنتخب من قبل، وليس بغريب على لاعبي الأهلي، وأيضا وضع الأسس للاعبي المنتخب، وبالنتائج اللاعيبة المصرية نجحت مع النظام الإسباني، والموضوع ليس جديد عليه، لأن لديه خلفية عن اللاعبين، ونسعى للمنافسة على جميع البطولات هذا الموسم.

س- ما هي أفضل مباراة لأحمد عادل مع الأهلي الموسم الماضي؟

مقدرش أحدد مباراة معينة، وأقول إن هذه هي أفضل مباراة لي، لأني لعبت أكثر من مباراة جيدة مع الأهلي، وبحب أتفرج على المباريات مرة أخرى سواء لعبت حلو أو وحش، لكي أتعلم من اللي قدمته وأطور من نفسي وأصحح أخطائي، ومن أمتع مبارياتي مع الأهلي كانت كأس العالم للأندية 2022 في السعودية.

س- ما هي أغلى بطولة حققها احمد عادل مع الاهلي، وما هي البطولة التي ترغب في الفوز بها مع النادي؟

الدوري هي أغلى بطولة، لأنها كانت غائبة عن الفريق منذ 4 مواسم، وأيضا بطولة السوبر الإفريقي بطولة غالية جدا لأنها مؤهلة للسوبر جلوب، وأتمنى الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لأنها غائبة عن الفريق منذ 7 مواسم، ونأمل في الفوز بها من أجل كتابة تاريخ جديد لنا مع الأهلي.

س- ما الفارق بين الأهلي في الموسم الماضي والمواسم السابقة، وتحديد البطولات التي كان يخسرها الفريق في الثواني الأخيرة؟

الفارق بين الموسم الماضي والمواسم السابقة، هو وجود مدرب وضع سيستم ومنظومة، يسير عليها جميع عناصر الفريق، وكان في تكتيك وخطة واضحة، أما في الماضي، كانت هناك بعض العشوائية، بالإضافة إلى الوقوع في أخطاء أزيد من المنافس وهذا كان بيؤدي لخسارتنا لمباريات وبطولات أمام الزمالك.

س- هل الموسم الحالي سيكون أصعب من الماضي ولماذا؟

طبعا، كل موسم بيكون أصعب من اللي قبله، وبالنسبة لنا هيكون أصعب لأننا مطالبين بالحفاظ على البطولات اللي حققناها الموسم الماضي والفوز ببطولات أكثر من اللي كسبناها.

س- ماذا يحتاج الأهلي لكي يصل إلى نهائي السوبر جلوب 2023؟

نستطيع منافسة الفرق الأوروبية بداية من المنتخب، وقد نخسر فرق هدف أو هدفين وقد نكسب، وهذا يرجع لظروف المباراة وحالة اللاعبين في المباراة، وأري أنه إذا كانت أخطائنا أقل أمامهم نستطيع المكسب، والفارق بينا إن أخطائهم بتكون أقل بكتير مننا، لاننا بنرتكب اخطاء سهلة،

وحاليا نحن نؤدي بصورة جيدة وبسيستم لعب مثلهم، لكن ما يميزهم أيضا هو خبراتهم أكثر مننا وخوضهم لمنافسات أكثر مننا، لكن في حالة أننا قللنا أخطائنا ولم نخرج عن المنظومة التي يضعها المدرب، نستطيع منافسة هذه الفرق والوصول إلى المباراة النهائية.

س- ما هو النادي الأوروبي الذي يرغب أحمد عادل في الاحتراف واللعب في صفوفه؟

في أندية كثيرة بتمنى الاحتراف فيها، وبحلم باللعب في الأندية التي تنافس على دوري أبطال أوروبا.

س- ننتقل للحديث عن منتخب مصر،، ما أسباب تراجع أداء منتخب مصر في النسخة الأخيرة من بطولة العالم لكرة اليد؟

أداء المنتخب لم يهتز في بطولة العالم الأخيرة، ولكي نصل للمربع الذهبي نحتاج لخوض منافسات كتيرة وتحسين من أداءنا ونعالج أخطائنا، حققنا المركز السابع في البطولة، مثل البطولة التي أقيمت في مصر، ونأمل في تحسين مركزنا خلال البطولات القادمة.

س- هل منتخب مصر قادر على تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس أو في بطولة العالم لليد القادمة 2025؟

"إن شاء الله نقدر نحقق ميدالية أولمبية" لأن ده حلم كل لاعب في المنتخب، وكنا قريبين منها جدا في أولمبياد طوكيو.

س- وجه رسالة لجمهور الأهلي مع بداية الموسم الحالي؟

"كنا عايزين نصالح الجمهور والحمد لله قدرنا نصالحهم بالبطولات اللي اتحققت في الموسم الماضي"، "وأهم حاجة يفضلوا داعمين لنا وللنادي ويكونوا معانا"، لأن الجمهور رقم واحد بالنسبة لنا، ونسعى لإسعادهم بتحقيق المزيد من البطولات هذا الموسم، ووجود الجمهور بيمثل حافز لنا، ونطلب منهم الدعم المستمر.

اقرأ أيضاً..

ضياع حلم البرونزية.. سلة الأهلي تسقط أمام جولدن بولز الصيني بمونديال الأندية

5 تغييرات ومفاضلة في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة سان جورج

ميدو مازحاً: يجب على الاتحاد السعودي قراءة القرآن قبل مواجهة الأهلي بمونديال الأندية

الضحايا المفضلون.. هل يضع صلاح وست هام في خانة مانشستر يونايتد؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن