جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رحيل جوارديولا.. بديل مبابي.. ووداع كلوب

كلوب

كلوب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

وداعًا كلوب

أنهى كلوب فترة حكمه التي استمرت تسع سنوات على أعلى مستوى، حيث حقق الريدز فوزًا بنتيجة 2-0 على وولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، لكن هذا لم يكن مهمًا حيث تحول كل الاهتمام إلى كلوب في النهائي.

فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد ينهاران في الدموع على أرض الملعب بينما يودع ليفربول كلوب.

يتعين على الثنائي اتخاذ قرارات كبيرة بشأن مستقبلهما في الأسابيع والأشهر المقبلة، حيث لم يتبق لكل منهما سوى عام واحد على عقودهما الحالية.

ديلي تليجراف

جوارديولا أقرب إلى الرحيل

اعترف بيب جوارديولا بأنه أقرب إلى مغادرة مانشستر سيتي من البقاء بعد مشاهدة فريقه يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة بشكل غير مسبوق.

وينتهي عقد جوارديولا في الصيف المقبل، وألمح مدير السيتي إلى أن الموسم المقبل قد يكون الأخير له في النادي بعد ثماني سنوات مليئة بالألقاب، والتي تضمنت الفوز بالثلاثية الموسم الماضي.

الجارديان

مستقبل بوكيتينو مظلم مع تشيلسي

رفض ماوريسيو بوكيتينو الإفصاح عما إذا كان قد تلقى تأكيدات بشأن مستقبله بعد الخروج لتناول "عشاء لطيف للغاية" مع المالك المشارك لتشيلسي يوم الجمعة الماضي.

ولا يزال بوكيتينو، الذي كان في حالة مزاجية إيجابية بعد ضمان التأهل لأوروبا بفضل الفوز 2-1 على بورنموث يوم الأحد، في حالة غموض بشأن ما إذا كان سيستمر كمدرب للفريق الموسم المقبل.

الصحافة الإِسبانية

سبورت

غموض مستقبل تشافي

التقى تشافي هيرنانديز في لقاء سريع مع خوان لابورتا، عقب مباراة برشلونة أمام رايو فايكانو.

الثنائي لم يتحدثا عن مستقبل المدير الفني لفريق برشلونة، وتأجل الأمر لجلسة مجلس الإدارة مع تشافي الأيام المقبلة.

آس

رحيل جوارديولا

أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن سعادته بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وقال في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "متبقي لي سنة في عقدي، والحقيقة أنني أقرب إلى الرحيل من البقاء مع مانشستر سيتي، وأخبرت النادي أنني مستمرًا بالموسم المقبل".

ماركا

تصفيق آخر لمودريتش

حظى الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، بتحية خاصة من الجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو.

وعلى الأرجح أن يستمر مودريتش مع ريال مدريد بالموسم المقبل، إلا أن التصفيق له كان تكريمًا لما يقدمه مع الريال.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

مستقبل كاسادي

وجه تشيزاري كاسادي، لاعب تشيلسي، الشكر لمشجعي الريدز على "حبهم ودعمهم" ويأمل في رؤيتهم قريبًا، مما يشير إلى رغبته في البقاء في النادي في موسم 2024-2025.

وشارك كاسادي في مباراة تشيلسي أمام بورنموث في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد صافرة النهاية، أرسل رسالة شكر لجماهير فريقه.

وكتب كاسادي بعد نهاية المباراة عبر حسابه على "X": "3 نقاط قوية مع وصولنا إلى نهاية الموسم، شكرا لكم على الحب والدعم، آمل أن أراكم جميعًا قريبًا".

احتفال تورام

حرص لاعبو إنتر وعائلاتهم في سان سيرو لاستلام كأس الدوري الإيطالي، وقام ماركوس تورام بدعوة والده ليليان إلى الملعب بقميص النيرازوري.

وحقق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي الشهر الماضي، لكنه لم يحصل على الميداليات والكأس إلا بعد المباراة الأخيرة على أرضه هذا الموسم، والتي انتهت بالتعادل 1-1 مع لاتسيو، وبعد الحفل، انضم أفراد العائلة إلى اللاعبين في الملعب، بما في ذلك والد تورام، ليليان.

وربما كان من الغريب إلى حد ما رؤية نجم بارما ويوفنتوس السابق يرتدي قميص إنتر، لكنه حرص على ارتدائه بشكل معكوس مع رقم ابنه "9" على صدره.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

استبعاد مبابي

خرج كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، من قائمة فريق العاصمة في لقاء ميتز ضمن حسابات الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الفرنسي.

وجاء قرار خروج مبابي لأسباب فنية، حيث يُعد اللاعب قريبًا من الانتقال لريال مدريد بعد إعلانه عدم التجديد مع فريق العاصمة.

ويعتبر مبابي قائد فريق باريس سان جيرمان هو القائد التاريخي لفريق العاصمة برصيد 256 هدفًا.

فوت ميركاتو

بديل مبابي

يسعى نادي باريس سان جيرمان لحسم صفقة بديل كيليان مبابي في فترة الانتقالات الصيفية من خلال ضم نجم نابولي فيتشا كفاراتسخيليا.

ويرصد النادي الفرنسي مقابل مادي ضخم يصل لـ100 مليون يورو من أجل حسم هذه الصفقة لتعويض رحيل مبابي عقب نهاية الموسم.

الصحافة الألمانية

كيكر

ثقة تشاكا

يثق السويسري جرانيت تشاكا في قدرة فريقه باير ليفركوزن على تحقيق لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقال قبل أيام قليلة من لقاء أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي: "لدينا مباراة صعبة جدًا.. أتالانتا فريق إيطالي يلعب بقوة كبيرة ويتمتع بالخبرة أيضًا، لكننا نعرف أن الأمر يتعلق أيضًا بالكفاءة التي نتمتع بها".

وحقق ليفركوزن لقب الدوري الألماني دون أي هزيمة، فيما يمكنه إضافة لقبين هذا الموسم، إذ تأهل إلى نهائي الدوري الألماني ونهائي الدوري الأوروبي.

بيلد

من يدرب بايرن ميونخ؟

يواصل نادي بايرن ميونخ البحث عن مدرب جديد هذا الصيف، لخلافة توماس توخيل.

ورفض 5 مدربين حتى الآن قيادة بايرن ميونخ، وهم تشابي ألونسو وجوليان ناجيلسمان وروجر شميدت وأوليفر جلاسنر ورالف رانجنيك، إذ يرغبون في البقاء بمناصبهم الحالية.

وتستمر إدارة بايرن ميونخ في نفي التواصل مع زين الدين زيدان، كما انخفضت أسهم أوناي إيمري وروبرتو دي زيربي وجوليان لوبيتيجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن