جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي.. ريال مدريد يتفوق على برشلونة.. ويوفنتوس يرفض عرض تشيلسي

ريال مدريد وبرشلونة

صورة ارشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                                
 
اسبانيا
ماركا المدريدية
اينزو يبتعد عن ظل الاب

لا تزال ملحمة عائلة  زين الدين زيدان في عالم ريال مدريد  من خلال نجله إنزو، لاعب نادي ألافيس الجديد حيث يسعى إلى إثبات أنه أكثر من مجرد ابن لأحد أساطير الكرة العالمية.

"أنا انزو، أنا مختلف"، هكذا صرح نجل اللاعب الفرنسي السابق أمس الاثنين خلال تقديمه لوسائل الإعلام كنجم جديد في صفوف ألافيس طوال المواسم الثلاثة المقبلة.

وانتقل زيدان الصغير إلى ألافيس قادما من ريال مدريد، الذي احتفظ لنفسه بحق شراء اللاعب مرة أخرى.

ووقع إنزو 22/ عاما/ بعد مسيرة طويلة مع ناشئي ريال مدريد بدأت منذ الطفولة، على أول عقد احتراف له، حيث سيحظى اعتبارا من الموسم المقبل بفرصة إظهار موهبته وقدراته في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأصر ريال مدريد من خلال عملية انتقال إنزو إلى صفوف ألافيس على سياسته التي اتبعها في السنوات الأخيرة، والتي تعتمد على بيع لاعبيه الواعدين مع الاحتفاظ بحق شرائهم مرة أخرى تحسبا لتألقهم مع أنديتهم الجديدة.

ولجأ ريال مدريد إلى هذه الاستراتيجية في وقت سابق محققا نجاحا كبيرا مع لاعبين أخرين مثل ألفارو موراتا وكارلوس كاسميرو.

وحقق الريال  برحيل إنزو هدفا أخر وهو تفادي وضع اللاعب الصاعد تحت وطأة الضغط النفسي بالعمل مع والده، الأمر الذي كان قد يتسبب في بعض القلق وسوء الظن.

والآن جاء الدور على إنزو زيدان ليثبت أنه أكثر من مجرد ابن لأحد أساطير كرة القدم العالمية، رغم أنهما يتشابها في بعض  الصفات الفنية بالإضافة إلى التشابه في البنية الجسدية.

وإنزو هو لاعب طويل القامة وقوي البنية، يلعب في مركز رأس الحربة ويجيد المراوغة والتسديد، هذا بالإضافة إلى أنه يلجأ من حين لأخر لتنفيذ مراوغة والده الشهيرة التي تعتمد على تمرير القدمين بالتبادل من فوق الكرة بشكل سريع لإرباك الخصم.

وأكد انزو أنه انضم لنادي ألافيس بهدف "العمل بشكل جاد والتطور".

وسيكون الوقت وحده كفيلا ليقرر إذا ما كان إنزو زيدان سيدخل إلى قائمة أبناء اللاعبين الكبار الذين نجحوا في عالم الاحتراف، كما هو الحال مع باولو مالديني ومانولو سانشيز وسيرجيو بوسكيتيس وفرانك لامبارد ودييجو فورلان وتشابي ألونسو وخوان  سيباستيان فيرون وخافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز وجونزالو هيجواين.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، سيحظى إنزو زيدان بفريق مثالي يؤمن بالمواهب الصاعدة، كفريق ألافيس، الذي وضع ثقته في الموسم الماضي في اللاعب الشاب ماركوس يورنتي، ليقدم موسما رائعا وعاد هذا الشهر إلى ريال مدريد ليبقى معه على الأرجح.

ويواجه إنزو زيدان تحدي التألق ضمن صفوف فريق متواضع، يسعى في المقام الأول إلى البقاء في دوري الأضواء بقيادة مديره الفني الشاب، الأرجنتيني لويس زوبيلديا 36/ عاما/، والذي جاء خلفا لمدرب السابق ماوريسيو بيليجرينو، المدرب الجديد لساوثهامبتون الإنجليزي.

اس المدريدية
زيدان يحدد خليفة مودريتش

حدد زين الدين زيدان، خليفة نجم الفريق لوكا مودريتش، الذي سيُكمل عامه الـ32، في سبتمبر.

إن زيدان أبدى موافقته على التعاقد مع الإسباني الشاب داني سيبايوس، لاعب ريال بيتيس، والذي يعتبره خليفة الدولي الكرواتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبدأت إدارة ريال مدريد منذ فترة في المفاوضات من أجل التعاقد مع نجم المنتخب الإسباني تحت 21 عاما، الذي تألق مؤخرًا في  بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب، ومن المنتظر حسم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويريد زيدان أن يتواجد سيبايوس رفقة الميرنجي، خلال جولة الفريق في الولايات المتحدة، للاستعداد للموسم الجديد، لتحديد هل سيبقى مع الفريق أو يخرج للإعارة.

زيدان سيتناقش مع سيبابوس حال خروجه للإعارة، لاختيار أفضل فريق مشارك في البطولات  الأوروبية ويمكن أن يحصل فيه على أكبر عدد من دقائق اللعب.
 
وتسعى إدارة الميرنجي، لحسم الصفقة في أسرع وقت، نظرًا لاهتمام الغريم التقليدي برشلونة باللاعب، بالإضافة لتمسك ريال بيتيس به.

صفقة تبادلية بين لاس بالماس و اتليتكو مدريد  

أكَّد توني كروز، المدير الرياضي لنادي لاس بالماس، أن فيكتور ماشين بيريز "فيتولو" سيلعب معارًا بالفريق حتى يناير إذا ما تم التوصل لاتفاق بين اللاعب وأتلتيكو مدريد.

وأقرَّ كروز باجتماع رئيس النادي، ميجيل أنخيل راميريز، مع المدير العام لأتلتيكو، ميجيل أنخيل خيل مارين، وتوصلهما لاتفاق بشأن فيتولو.

بهذا الشكل يكون أتلتيكو على أبواب إبرام صفقة من العيار الثقيل، لضم الجناح الإسباني البالغ من العمر 27 عاما من إشبيلية.

لكن أتلتيكو مدريد لن يتمكن من تسجيله قبل ينايرالقادم  عندما سيكون قد أكمل العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"؛ لمخالفاته في التعاقد مع لاعبين قصر.

واستخدم أتلتيكو مدريد، لاس بالماس كمرحلة انتقالية للاعب بدلاً من حرمانه من المشاركة في المباريات خلال الأشهر المقبلة.

وذكرت الصحف المحلية أن "الروخيبلانكوس" سيبرمون الصفقة عبر دفع الشرط الجزائي في عقد فيتولو مع إشبيلية، والبالغ 40 مليون يورو، ليصبح اللاعب بذلك حرًا في انتقالاته، قبل إعارته لصفوف بالماس.

سبورت الكاتالونية
ريال مدريد يتفوق على برشلونه

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن سعي إدارة ريال مدريد، للتفوق على برشلونة وضم أحد جواهر لاروخا  للشباب تحت 21 عاما.

إن أنخيل سانشيز المدير العام للميرنجي، يخطط للسفر إلى إشبيلية اليوم، من أجل الاجتماع مع  إدارة بيتيس وحسم صفقة الدولي الشاب داني سيبايوس.

ويسعى ريال مدريد لتوجيه ضربة قوية للغريم التقليدي برشلونة، الذي أبدى اهتمامه مؤخرًا باللاعب، ومن المقرر أن يتحرك رسميا لضمه.

 ريال مدريد ينوى دفع رقم أعلى من الشرط الجزائي، البالغة قيمته 15 مليون يورو، من أجل الحفاظ على العلاقات بين الناديين".

إدارة بطل أوروبا، ستتواصل مع اللاعب، بعد التفاوض مع بيتيس مباشرة، فعلى الرغم من الحديث السابق مع وكلائه، إلا دخول برشلونة في المفاوضات غيّر المشهد.

وتابعت "سيبايوس حازم في قراره الذي اتخذه منذ فترة طويلة، باللعب لصفوف ريال مدريد فقط".

يُذكر أن سيبايوس، 20 عامًا، تلقى عددًا من العروض من إنجلترا وإيطاليا، ولكنه لا يريد الرحيل عن إسبانيا والابتعاد عن عائلته.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
ماتيو يتدرب في البرتغال

أعلن نادي سبورتنج لشبونة،  أن مدافع برشلونة ماتيو  سيتدرب مع الفريق لعدة أيام قبل الحكم عليه.

و أوضح النادي البرتغالي أن برشلونة سمح للاعبه الفرنسي، جيريمي ماثيو، الذي يمتد عقده مع النادي الكتالوني حتى يونيو 2018، بالتدرب في البرتغال خلال الأيام المقبلة، قبل اتخاذ قرار بشأنه.

ولعب ماثيو (33 عامًا) في صفوف برشلونة، تحت قيادة ، لويس إنريكي، الذي ضمه من فالنسيا.

وكان ماثيو قد فشل في إثبات ذاته مع الفريق الكتالوني، وبات قريبًا من مغادرته خلال الصيف.

يُشار إلى أن سبورتنج لشبونة مازال أيضًا في انتظار تسوية وضع فابيو كوينتراو، مدافع ريال مدريد، العالق بسبب جانب بيروقراطي في المدرديدي ، وذلك بعدما توصل اللاعب إلى اتفاق مبدئي مع فريق "الأسود".

نجوم من برشلونه في  لبنان

وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت ، كل من جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، نجوم فريق برشلونة ، وذلك لخوض مباراة ودية مع المنتخب اللبناني، بمناسبة اعتزال اللاعب الدولي رضا عنتر.

وأعرب بيكيه عند وصوله عن سعادته بالتواجد في لبنان، وعن رغبته في الاستمتاع بهذه التجربة، وهو نفس ما قاله زميله بوسكيتس في تصريحات تلفزيونية 
 
المانيا       
بيلد
لوف حذر في الحديث عن تجربة القارات

يرى يواخيم لوف أن فوز بلاده بلقبي كأس القارات 2017 وكأس أمم أوروبا للشباب (تحت 21 عاما) لا يعتبر مؤشرا على النجاح في بطولة كأس العالم 2018، العام المقبل.

وتوجت ألمانيا بلقب بطولة أوروبا للشباب يوم الجمعة الماضي، ثم فاز منتخبها الأول بلقب كأس القارات التي اختتمت في روسيا الأحد، على حساب نظيره التشيلي 1 / صفر في المباراة النهائية.

وأكد المدرب أن إحراز لقب البطولتين يمثل تطورا ملحوظا، ولكنه لا يعني النجاح المؤكد في مونديال 2018.

وصرح لوف قبل نهائي كأس القارات بأن فريقه حقق هدفه "بنسبة 100%" قبل خوض المباراة النهائية، ما يعني أن اللقب لم  يكن الطموح الرئيسي.

 ويبدو أن هدف المدرب كان الاطمئنان على مستقبل ألمانيا، ما تحقق بشكل كبير في ظل وجود عمق كبير للفريق يستطيع من  خلاله تعويض أي غيابات".

ومنح لوف معظم لاعبيه الأساسيين راحة من كأس القارات، وخاض فعاليات البطولة بقائمة تضم العديد من الوجوه الجديدة واللاعبين الشبان، الذين تألقوا في الدوري الألماني (بوندسليجا) ونجحوا في ترك بصمتهم، مثلما فعل نجوم منتخب الشباب في أمم أوروبا.

وبفوز ألمانيا بلقب البطولتين، أصبح لاعبو الفريقين احتياطيا إستراتيجيا رائعا للمانشافت قبل عام واحد على المونديال الروسي.

 وقال لوف، في مدينة سان بطرسبرج قبل المباراة النهائية لكأس القارات: "ما زال الوقت مبكرا، هاتان البطولتان لا تعنيان الكثير بالنسبة لكأس العالم العام المقبل".

وأضاف "صنعنا بدائل من خلال منح اللاعبين الشبان الخبرة في مثل هذه المباريات، لكن كأس العالم شيء مختلف تماما"، مشيرا إلى وجود فارق هائل بين لاعب موهوب لديه إمكانيات اللاعب الدولي، وآخر من طراز عالمي".

وأردف: "بالطبع، هناك حالة من النشوة والإثارة والفرحة في ألمانيا حاليا... أهم شيء هو أن تنظر للأمام وتقيم مستواك أمام لاعبين مثل ميسي ورونالدو وتوني كروس وآخرين".

وأضاف: "كأس العالم هي أصعب بطولة قائمة، تحتاج إلى أن تكون مستعدا وتقدم أداء يفوق إمكانياتك البدنية على مدار 5 أسابيع وفي 7 مباريات حتى النهائي".

هونيس: البافاري في مرحلة تجديد

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، أن الفريق البافاري حاليا في مرحلة تجديد وأن الفوز بلقب البوندسليجا (العام المقبل سيكفيه.

وفي لقاء مع رعاة النادي وعن سؤاله حول أهداف الموسم المقبل، أجاب هونيس قائلا: "نحن في فترة تجديد ويرضيني الفوز بلقب الدوري الألماني مرة أخرى"، وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للنادي البافاري.

فيما يخص سياسة التعاقدات، أوضح هونيس أنه يجب التعويل على لاعبين تكون العلاقة بين قيمتهم المادية وما قد يسهمون به  في الفريق مناسبة.
وأضاف قائلا: "أفضل الصفقات ليست في قيمتها بل في مردودها".

وفي هذا السياق قال إن أبرز أحد الصفقات التي أبرمت للموسم المقبل، المتعلقة بانتقال سيباستيان رودي بدون مقابل مادي بعد انتهاء عقده مع هوفينهايم الألماني.

أما عن ضم الفرنسي كورينتين توليسو مقابل 41 ملايين يورو، أشار إلى أن تقارير جيدة وردت حوله وأنه من الأفضل التعاقد مع لاعب مثله (22 عاما) عن لاعبين أكثر خبرة وأعلى بالقيمة المادية.

و واصل: "علمت بشأنه وسمعت فقط عنه أشياء جيدة. لست من مؤيدي التعاقد دائما مع لاعبين معروفين في العالم مقابل 60 و 70 و80 مليون يورو وتتراوح أعمارهم بين 26 و27 و28 و29 عاما".

واختتم تصريحاته قائلا: "التعاقد مع لاعب في الـ22 من العمر مستواه جيد يبدو لي قرارا طيبا".

فرنسا
ليكيب
ليون يضم شقيق  نبيل فقير 

أعلن نادي أولمبيك ليون توقيع أول عقد احترافي مع اللاعب الشاب ياسين فقير الشقيق الأصغر لنبيل فقير لاعب الفريق.

وأشار الموقع الرسمي للنادي إلى أن اللاعب حضر إلى مقر النادي بصحبة والده، ووقع على عقد مدته موسم واحد، ينتهي في صيف 2018.

وقال ياسين فقير (20 عامًا) إنه سعيد للغاية بهذه الخطوة، مضيفًا أنه يعتبر شقيقه الأكبر نبيل، مثلاً أعلى له، ويتابعه باستمرار في التدريبات والمباريات، وأن شقيقه لا يبخل عليه بأي نصيحة، وكيفية التصرف باحترافية سواء داخل أو خارج الملعب.

وذكر الموقع الرسمي لأولمبيك ليون أن ياسين فقير يلعب بمركز صانع الألعاب، وتميز كثيرًا طوال الموسم الماضي مع الفريق الرديف، وتم تصعيده للفريق الأول، وانتظم في التدريبات استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد 2017 / 2018.

جوستافو الى مارسيليا
 
اقترب نادي أولمبيك مارسيليا من إجراء صفقة جديدة، تدعم نصف ميدان فريق المدرب رودي جارسيا.

وأعلن مارسيليا وفولفسبورج أن لاعب خط الوسط البرازيلي لويز جوستافو، بصدد الرحيل عن النادي الألماني للانضمام إلى صفوف الفريق الفرنسي.

ولم يعلن الناديان مزيدا من التفاصيل، لكن تردد أن جوستافو وقع عقدا لمدة 4 أعوام تنتهي في 2021، في إطار صفقة كلفت مارسيليا 8 ملايين يورو.

وبدأ جوستافو، 29 عاما، مسيرته في ألمانيا قبل 10 أعوام بالانضمام إلى هوفنهايم، وقضى عامين ضمن صفوف بايرن ميونيخ، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج في 2013.

وبات جوستافو الآن بصدد الرحيل عن الدوري الألماني (بوندسليجا)، بعد أن خاض أكثر من 250 مباراة بالمسابقة.

وقال جوستافو في بيان أصدره نادي فولفسبورج، إنه يرغب "في بدء شيء جديد ومعرفة بلد آخر ومسابقة دوري أخرى.

وتوج جوستافو مع بايرن بدوري أبطال أوروبا والبوندسليجا وكأس ألمانيا، كما فاز بالكأس مع فولفسبورج، وخاض 42 مباراة ضمن صفوف المنتخب البرازيلي، وحصد معه كأس القارات 2013.

كأس القارات بدت مثالية الى حد ما

تشعر روسيا بالفخر، للطريقة التي سارت بها كأس القارات، لكنها تتوقع المزيد من التحديات، عندما تستضيف كأس العالم العام المقبل، وفقا لفيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، المختص بالشأن الرياضي.

وقال موتكو :  "كأس القارات مجرد مقدمة، بينما كأس العالم بطولة أكثر أهمية".

وفي الوقت الذي جرت فيه كأس القارات بمشاركة 8 منتخبات في أربع مدن روسية، تقام كأس العالم بمشاركة 32 فريقا في 11 مدينة، مما يعني تحديات لوجستية أكبر.

وأوضح موتكو "سيكون هناك المزيد من الصعوبات، ولكن إذا قمنا بكل الأمور على نفس النهج الذي فعلناه في كأس القارات فإننا سننجح".

وأضاف "سنجري عددا من اللقاءات لتقييم نتائج البطولة الأخيرة، وبعد ذلك ستبدأ الاستعدادات لكأس العالم".

وعمدت روسيا إلى بناء وتحديث ملاعب في السنوات الأخيرة، من أجل كأس العالم بتكلفة بلغت 11 مليار دولار.

وأشاد السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بروسيا، بعد التنظيم الناجح لكأس القارات، وقال : البطولة حققت نجاحا كبيرا على مستوى العديد من النقاط".

وامتدح انفانتينو، الاستقبال الحافل في روسيا، منوها أن تنظيم البطولة كان "مثاليا"، دون ظهور مشاكل تتعلق بشغب الملاعب أو العنصرية
وأوضح انفانتينو "ليس لدينا شيء، لا توجد حوادث، كل الأمور سارت بسلاسة، كل الأمور سارت بشكل مثالي".

وكانت هناك مخاوف تتعلق بتراجع الاهتمام بالبطولة، حيث بدأت مبيعات التذاكر بطيئة، قبل أشهر من انطلاق كأس القارات.

ولكن رغم ذلك، فإن متوسط الحضور الجماهيري في المباريات بلغ 39 ألف مشجع للمباراة الواحدة، وهو ثالث أعلى معدل في تاريخ كأس القارات، ".

منتخب روسيا الذي ظهر بشكل متدني في يورو 2016، خرج مجددا من الدور الأول في كأس القارات، لكنه ظهر بشكل طيب وفاز في مباراته الأولى على نيوزلندا، قبل أن يخسر بصعوبة أمام البرتغال والمكسيك.

ستانيسلاف تشيرتشيسوف، الذي تولى تدريب منتخب روسيا بعد شهر واحد من يورو 2016، والذي وصف فريقه بأنه مرشح للقب" قبل انطلاق البطولة، أكد أنه سيواصل العمل بكل جد، من أجل الوصول بمنتخب روسيا إلى المربع الذهبي للمونديال.

وأشار "سأكون سعيدا بمواصلة عملي، والذي سيصبح أفضل مما هو عليه الآن".

وطالت ادعاءات المنشطات، بعض لاعبي المنتخب الروسي الذي شارك في كأس القارات، حيث ذكرت بعض التقارير، أن جميع اللاعبين الـ 23 الذين شاركوا مع الفريق في مونديال 2014 محل اشتباه، وأن خمسة منهم شاركوا في كأس القارات.

كما تحدث محقق المنشطات ريتشارد مكلارين، عن تستر محتمل على فضيحة منشطات في روسيا، ولكن موتكو أكد أن المنشطات لم تصل لكرة القدم الروسية.

انجلترا
ميرور
ناد مصري يطالب بحقوقه في صفقة صلاح

ينوي  نادي  المقاولون العرب المصري تقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن حق  النادي في مستحقات صفقة انتقال محمد صلاح، الفريق الأسبق إلى ليفربول.

وعقدت إدارة النادي اجتماعا مع عبد ربه خلال الساعات الماضية، من أجل بحث كيفية للحصول على الحق التضامني في صفقة  انتقال محمد صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي.

وتم تقدير قيمة مستحقات المقاولون من الصفقة بقيمة تتراوح بين 800 ألف إلى مليون يورو، بحسب ما تنص عليه المادة 21 من شؤون اللاعبين بالفيفا، فيما يخص آلية التضامن للأندية صاحبة رعاية النشء.

وكان محمد صلاح بدأ مسيرته الكروية في صفوف المقاولون العرب، قبل رحيله إلى بازل السويسري ثم تشيلسي وفيورنتينا وروما الإيطاليين، ثم انتقاله إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو.

الصن
لاكازيت الى الارسنال اخيرا

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون اجتاز الفحص الطبي قبل انضمامه لأرسنال مقابل 44 مليون جنيه إسترليني.

و تم  تُحسم الصفقة، التي باتت الأعلى في تاريخ أرسنال بتجاوزها قيمة ضم مسعود أوزيل من ريال مدريد في 2013 مقابل 42.5 جنيه إسترليني، قبل سفر فريق المدرب آرسين فينجر لأستراليا، الأحد المقبل.

والتعاقد مع لاكازيت، هو أول الصفقات البارزة للفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الحالية، بعد وعد إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي للنادي الأسبوع الماضي، بأنه سيتم التعاقد هذا الصيف مع "لاعبين مميزين".

وبعد ضم لاكازيت سيسعى أرسنال أيضًا لحسم التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم موناكو.

وتعني صفقة مبابي، رحيل مهاجم دولي فرنسي آخر عن الفريق، هو أوليفييه جيرو الذي عانى للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية، الموسم الماضي.

ويمثل انضمام لاكازيت، 26 عامًا، لأرسنال العودة لبداية مسيرته الاحترافية، قبل 7 سنوات عندما خاض مع ليون مباراة أمام سيلتيك في كأس ملعب الإمارات.
ومنذ ذلك الحين، تطوَّر مستوى اللاعب ليصبح أحد أبرز المهاجمين في أوروبا بتسجيله 129 هدفًا في 275 مباراة مع فريق مدينته.

وسجَّل لاكازيت 22 هدفا على الأقل في كل موسم منذ تحوله للعب في الهجوم في 2013 وسجل 37 هدفا في 45 مباراة الموسم الماضي.

واحتل لاكازيت، المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي بـ28 هدفًا بفارق 7 أهداف عن إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان.

وقضى لاكازيت، الذي شارك في 11 مباراة مع منتخب فرنسا، مسيرته تحت قيادة إثنين من المدربين اللذين تدربا تحت قيادة فينجر من قبل وهما كلود بويل، الذي دربه فينجر في موناكو، و ريمي جارد الذي تدرب مع فينجر في أرسنال.

ولاكازيت هو ثاني صفقات أرسنال هذا الموسم بعد سياد كولاشيناتس الظهير الأيسر لشالكه، الذي انضم في صفقة انتقال حر وتدرب اليوم لأول مرة مع زملائه الجدد.
وسيلتقي أرسنال بطل كأس انجلترا  مع تشيلسي بطل الدوري على لقب درع المجتمع في البداية التقليدية للموسم الجديد في 6 أغسطس المقبل.

روديجر الى البريدج

حسم نادي تشيلسي صفقة اللاعب الألماني أنطونيو روديجير مدافع روما الإيطالي، لتدعيم الخط الخلفي في صفوف البلوز قبل انطلاق الموسم الجديد.

 الأمور تمت بتوصل ناديي روما وتشيلسي إلى اتفاق يقتضي بحصول الأول على مبلغ يصل إلى 39 مليون يورو وذلك بدفع 35 مليون يورو بشكل ثابت و4 ملايين أخرى على هيئة مكافآت.

اللاعب سيصل إلى لندن غدًا لإتمام الانتقال وتوقيع العقود بشكل رسمي بعد إنهاء الكشف الطبي.

يُذكر أن روما كان قد ضم روديجير مقابل 13 مليون يورو قبل عامين من نادي شتوتجارت الألماني.

سر قوة الدوري الانجليزي 

قال نيكو كاورد، المسؤول السابق برابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ، إن القدرة التنافسية للمسابقة، جعلتها جذابة لوسائل الإعلام، ومنحت أنديتها دعما ماليا يسمح لها بجلب أفضل المواهب حول العالم، مؤكدا أن البطولة تقدم التوازن التنافسي، وأن هذا هو مكمن قوتها.

ووقعت رابطة الدوري الإنجليزي، عقدا ضخما للغاية، بقيمة 5.136 مليار جنيه إسترليني ، لحقوق البث التلفزيوني للمباريات محليا في 2015،  لمدة ثلاثة مواسم، بداية من 2016-2017، وهو أدى لزيادة تفوقه المالي بشكل هائل مقارنة ببقية مسابقات الدوري الأخرى.

وحصل تشيلسي، بطل إنجلترا على 150.8 مليون جنيه إسترليني، من رابطة الدوري الممتاز، بينما حصل سندرلاند، متذيل الترتيب، على مبلغ أكبر مما ناله ليستر سيتي، عند التتويج بلقب 2016، وذلك بفضل العقد الجديد.

وقال كاورد، الذي شغل منصب الأمين العام لرابطة الدوري، لأكثر من أربع سنوات منذ 2011، : "وسائل الإعلام عقلانية، والمؤسسات التجارية تدفع المال فيما تراه صائبا".

وأضاف: "أنا واثق من أن رابطة الدوري الممتاز، ستواصل القيام بما يجب، لتتأكد من أنها تقدم المحتوى التنافسي كما كان الحال دوما".

 وأكمل: "الطريقة التي سيرد بها عالم المال على هذا الأمر، ستكون عن طريق دفع ثمن حقوق البث".

 وضرب ليستر، مثالا رائعا في موسم 2015-2016، على أن أي فريق يمكنه أن يحقق حلمه بالتتويج باللقب الثمين.

ويرى كاورد، أن التوزيع العادل لحقوق البث التلفزيوني، يسمح للأندية العشرين بالمسابقة بجذب أفضل المواهب.

 وقال كاورد، أن قوة الدوري تتضح أيضا في حجم الحضور الجماهيري في الملاعب.

 وتابع: "لاعبون عظماء وسط أجواء رائعة في المدرجات، يقدمون عروضا مذهلة، هذه هي منظومة الدوري الإنجليزي الممتاز".

 وأردف: "يوجد 20 ناديا في الدوري الممتاز، يملكون قوة شرائية هائلة لضم أفضل المواهب حول العالم، وهذا ينصب على مصلحة البطولة، ويعطي توازنا وقوة في المنافسة".

واختتم: "التوازن التنافسي، هذا ما يقدمه الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا هو مكمن قوته". 

ايطاليا    
كورييرا ديلا سبورت- روما
ريتزولي يعتزل التحكيم

أعلن الحكم  الشهير نيكولا ريتسولي، اعتزاله قبل عام من بلوغه السن القانونية للتقاعد، ليتم تعيينه رئيسا للجنة الحكام الخاصة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ويعد نيكولا ريتسولي أحد أشهر الحكام في العالم خلال الأعوام الأخيرة، حيث أدار العديد من المباريات المهمة على رأسها نهائي مونديال 2014، والذي أقيم في البرازيل وانتهى بفوز ألمانيا على الأرجنتين بهدف دون رد.

وكان من المفترض أن يعلن ريتسولي اعتزاله الصيف المقبل، ولكنه قرر بشكل مفاجئ الاعتزال هذا الصيف بعد توصله إلى اتفاق يقضي بتوليه منصبا رسميا مهما بمجرد إعلان اعتزاله.

استقبال عاطفي  من نابولي لمارادونا

استقبل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، في أحد فنادق وسط نابولي، بالتصفيق حيث سيحصل اليوم  على المواطنة الفخرية للمدينة، من يد العمدة، لويجي دي ماجيستريس.

وسيحصل مارادونا، الذي كان عنصرا رئيسيا في تتويج نابولي، بلقب الدوري عام 1987، على المواطنة الفخرية، في حدث تتشارك عدة أطراف في تنظيمه، من بينها المخرج السينمائي، اليساندرو سياني، ومجلس بلدية المدينة.

وسيكون مارادونا، هو بطل الحفل الذي سيشارك فيه لاعبون سابقون بالنادي، صنعوا هذا الإنجاز، مثل جوزيبي بروسكولوتي، شيرو فيرارا، برونو جورديانو واندريا كارنيفالي.

ومن المتوقع أن يحضر الحفل، الذي سيقام في ميدان بليبيشيتو، 30 ألف مشجع للفريق.

ودعا ماردونا، الجمهور لحضور الحفل، عبر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية، وجه فيه التحية لهم.

وظهرت بعض اللافتات التي تحتج على حفل الغد، في عدة مناطق من المدينة الإيطالية، موقعة من قبل عناصر في روابط  الألتراس. واتهمت اللافتات عمدة المدينة، بنتظيم هذا الحدث بحضور مارادونا، لأجل "النقود وأغراض دعائية".

وخلال سبعة مواسم عاشها مارادونا، مع نابولي، توج بلقب الدوري مرتين، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة، وكأس إيطاليا مرة، وكأس السوبر الإيطالي مرة.

رفض عرض تشيلسي 

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن رفض يوفنتوس عرضًا من تشيلسي الإنجليزي، للتعاقد مع مدافع الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إدارة السيدة العجوز، رفضت عرضًا بقيمة 60 مليون يورو، قدمها البلوز لضم البرازيلي أليكس ساندرو.

إدارة البيانكونيري، لن تقبل بالتخلي عن اللاعب بأقل من 70 مليون يورو.

يُذكر أن باريس سان جيرمان بطل فرنسا، قد أبدى أيضًا اهتمامًا بساندرو، للظفر بخدماته، وسيدخل في صراع شرس مع البلوز.

وعلى جانب أخر، تسعى إدارة اليوفي، لتجديد تعاقد عقد ساندرو، ورفع راتبه للحفاظ عليه من العروض المُغرية

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
موعد انطلاق الدوري

حددت رابطة الأندية الإيطالية، موعد إجراء قرعة الدوري الإيطالي، للموسم الجديد، ولكنها لم تحدد بعد المكان الذي ستُقام فيه مراسم القرعة.

ستجرى القرعة يوم 26 يوليو ، ومن المتوقع أن ينطلق الموسم الجديد، في شهر  أغسطس، وتحديداً في الـ 20 منه، يما سينتهي الموسم في الـ 20 من شهر مايو، وذلك لمنح المنتخب الإيطالي، أكبر فرصة  ممكنة للاستعداد لبطولة كأس العالم.

وسيشهد الموسم 3 جولات فقط في وسط الأسبوع، ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء، وستكون بواقع جولة واحدة في الـ 20 من سبتمبر، وجولة في الـ 25 من أكتوبر، فيما ستكون الأخيرة في الـ 18 من أبريل.

وسيستمر الدوري كما هو معتاد، دون توقف شتوي، باستثناء أسبوع إجازات عيد الميلاد، ورأس السنة.

الفيولا يتفاوض مع انتر

اعترف بانتاليو كورفينو، المدير الرياضي لفيورنتينا، أن إنتر ميلان يتفاوض معه لضم بورخا فاليرو، مشيرًا إلى أنَّه سيتحدث مع اللاعب لمعرفة نواياه.

وقال المسؤول في تصريحات للصحفيين  : "وكيل بورخا كما حدث في مرات سابقة جلب لنا عروضًا من السوق، ويوجد مفاوضات مع إنتر ميلان".

وأكَّد المدير الرياضي، أنَّه سيتحدث مع فاليرو بنفسه لتوضيح موقفه وسماع تأكيد شخصي منه برغبته في الرحيل عن فيورنتينا.

تأتي تصريحات كورفينو، عقب يوم من تسريب تسجيل صوتي للاعب الإسباني يقول فيه إنَّه تعرض لسوء معاملة من النادي دفعه لـ"البكاء".

يذكر أن اسم اللاعب يظهر منذ فترة كأحد الأسماء المحتملة لتعزيز صفوف إنترميلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن