شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين تشيلسي ومانشستر.. تمرد بالوتيللي.. وحيرة برازيلية

بالوتيلي

ماريو بالوتيلي لاعب نيس الفرنسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

بيكفورد وداير أبطال إنجلترا 

فازت إنجلترا بركلات الترجيح على كولومبيا لتتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق. 

اللقاء شهد تألق الحارس بيكفورد الذي تصدى لركلة جزاء، بينما سجل إريك داير الركلة الحاسمة ليصبحا أبطال إنجلترا في ملحمة العبور إلى ربع النهائي. 

فابريجاس يشعر بالملل

يشعر سيسك فابريجاس بالملل بعد أن طالت فترة راحته بعيداً عن كرة القدم إلى حد غير مسبوق بالنسبة للاعب الإسباني المستبعد من تشكيلة فريقه في نهائيات كأس العالم. 

فابريجاس كتب في تغريدة على تويتر بأنه لم يحظى أبداً خلال 15 عاماً في كرة القدم بفترة أجازة أكثر من 30 يوماً، لكنه الآن تخطى الـ45 يوماً بعيداً عن كرة القدم، مشيراً إلى أن الأمر لم يعد ممتعاً، وأنه لا يستطيع الانتظار للعودة من جديد. 

تيليجراف:

صفقة تبادلية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

قد يوافق تشيلسي على رحيل لاعبه ويليان إلى صفوف مانشستر يونايتد، ولكن ذلك في حالة موافقة الفريق الأحمر على السماح للاعبه أنطوني مارسيال بالانتقال إلى "البلوز". 

اللاعب الفرنسي البالغ 22 عاماً يريد أن يرحل عن أولد ترافورد وهو يعد من ضمن أهداف نادي تشيلسي في الصيف الجاري، بينما يريد مورينيو ضم اللاعب البرازيلي البالغ 29 عاماً. 

ديلي ستار:

باريس سان جيرمان مهتم بضم رونالدو

يهتم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعاقد مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفي الجاري. 

وتعقيباً على رحيله قال رونالدو:"كان من الرائع جداً البقاء في ريال مدريد، سأتحدث في الأيام القليلة المقبلة، لكني أستمتع بوقتي حالياً، وسوف تكون لدي إجابة للجماهير وكل شخص وقف بجانبي خلال أيام".

الصحافة الإسبانية:

آس:

باريس يتحرك لخطف بواتنج

يسعى توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لدعم خط دفاعه قبل انطلاق موسمه الأول في قيادة الفريق، ووضع المدرب الألماني نصب عينيه التعاقد مع الألماني المخضرم جيروم بواتنج.

ويأمل توخيل في انضمام بواتنج إلى تياجو سيلفا، ماركينيوس وكيمبيمبي، خاصة في ظل التقارير التي خرجت من ألمانيا لتؤكد أن نادي بايرن ميونخ يرحب ببيع بواتنج الذي يمتد تعاقده مع النادي البافاري حتى عام 2021.

ماركا:

أبيدال يسعى لجلب نجم جديد لبرشلونة

يسعى إيريك أبيدال المدير الرياضي الجديد لنادي برشلونة لتنفيذ ميركاتو قوي بالنادي الكتالوني، وحدد الفرنسي أدريان رابيو كأحد أبرز أهدافه في الفترة المقبلة.

أبيدال التقى مع والدة رابيو، والتي تدير أعماله أيضًا، حيث يتبقى 12 شهرًا فقط في تعاقد اللاعب مع نادي باريس سان جيرمان، وهو ما يسهل مهمة التعاقد معه.

مارسيلو أم لويز؟؟

قال كوكا المدير الفني السابق لفريق بالميراس البرازيلي أن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي أصبح في موقف صعب بعد تألق فيليبي لويس في المواجهتين الأخيرتين بالمونديال.

وأصيب مارسيلو الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب البرازيلي في الدقائق الأولى من مواجهة صربيا، ليحل لويز بديلًا له ويتألق بشكل واضح، قبل تألق جديد أمام المكسيك في دور الستة عشر.

وأضاف كوكا أن مارسيلو هو صاحب المركز الأساسي ولن يكون من العدل إبعاده عقب تعافيه، بينما سيكون إبعاد لويس ليس من العدل أيضًا بعد تألقه، مضددًا على أن القرار صعب.

سبورت:

كاناليس إلى بيتيس

تجاوز سيرخيو كاناليس الكشف الطبي في نادي ريال بيتيس، بعد انتهاء تعاقده مع ريال سوسيداد بنهاية الموسم المنقضي، حيث وقع عقدًا يمتد لأربع سنوات مع بيتيس.

وبدأ كاناليس البالغ من العمر 27 عامًا مسيرته الاحترافية بقميص ريسينج سانتاندير، قبل اللعب لريال مدريد، فالنسيا وأخيرًا ريال سوسيداد.

الصحافة الفرنسية:

لُكيب:

تمرد بالوتيلي 

اشارت الصحيفة الى قيام الإيطالي ماريو بالوتيلي برفع راية العصيان على ناديه نيس بشكل مبكر قبل انطلاق الموسم الجديد. 

وتناولت الصحيفة غياب بالوتيلي عن تدريبات الفريق في بداية التجمع لمعسكر الاعداد للموسم الجديد تحت قيادة المدرب الجديد باتريك فييرا. 

وتأتي تلك الأمور من بالوتيلي في ظل ما اثير حول رغبته في الرحيل عن الفريق والانتقال لصفوف مارسيليا، رغم أن عقده ممتد حتى صيف 2019. 

الويفا وسان جيرمان 

تناولت الصحيفة بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن مراجعة القرار الخاص بتبرئة النادي فيما يخص مخالفة قواعد اللعب النظيف. 

وقام نادي باريس سان جيرمان بالرد على بيان الويفا "لقد قمنا بالعديد من إجراءات البيع في الفترة الأخيرة وسوف نواصل على ذلك حتى الأول من سبتمبر المقبل من أجل الامتثال لقرار هيئة الرقابة المالية ويويف". 

وكان الاتحاد الأوروبي قد ذكر في بيانه :" في ضوء القرار الأخيرة لرئيس فريق التحقيق لهيئة الرقابة المالية بغلق التحقيقات مع باريس سان جيرمان- والذي بدأ في الأول من سبتمبر 2017- قرر رئيس الهيئة إرسال هذا القرار للمراجعة بواسطة الغرفة القضائية".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

شمايكل يهاجم نيمار

هاجم الحارس الدنماركي الأسطوري بيتر شمايكل النجم البرازيلي نيمار، مشيرًا إلى أنه دائمًا ما يدعي السقوط في المباريات، منتقدًا حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة المكسيك التي انتهت بفوز السامبا (2-0).

وقال شمايكل بتصريحات تلفزيونية: "يا إلهي، لقد اختار فيفا نيمار كأفضل لاعب في المباراة، لكن يجب أن ينظر فيفا أيضًا إلى كيفية تصرفه في المباراة، لا أستطيع أن أجد أي طريقة أخرى غير أن أصفها بأنها مخجلة".

وأتم: "من المزعج إجبار الحكام على إخراج البطاقات، أتمنى ألا يلعب هذا اللاعب لأنه يتسبب في توقيع عقوبات على لاعبين آخرين، كل الكاميرات مسلطة دائمًا عليها بعد المباراة، وكل الاهتمام يلقى على عاتقه".

كيكر:

القميص رقم 10 في آرسنال

سيلعب النجم الألماني مسعود أوزيل بالقميص رقم 10 مع آرسنال في المستقبل كما هو الحال مع منتخب بلاده، الذي ودع مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات بعد تذيل المجموعة السادسة بـ3 نقاط.

وقال أوزيل عن هذا القميص عبر حسابه على تويتر: "إنه أكثر من مجرد رقم، يعني الكثير بالنسبة لي لحمله من الموسم المقبل، شكرا لك آرسنال".

وكان أوزيل يرتدي القميص رقم 11 منذ انتقاله لآرسنال قادمًا من ريال مدريد في صيف (2013-14)، ولم يظهر أي لاعب بالقميص رقم 10 في الجانرز منذ لاعب الوسط جاك ويلشير في موسم (2012-13).

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت

يوفنتوس الخيار المفضل لرونالدو

لا يوجد مفاوضات بين يوفنتوس وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، لكن يبقى النادي الإيطالي هو الخيار المفضل للنجم البرتغالي، الذي يبدو أنه اقترب من الرحيل عن الفريق الملكي هذا الصيف.

رونالدو لديه شرط جزائي في عقده مع ريال مدريد يقدر بمليار يورو، لكن من الواضح أن هذا الرقم سينخفض بشكل كبير ليصل إلى أكثر من 100 مليون يورو، وسط اهتمام كبير من أكبر الأندية في أوروبا بضمه.

وقد يكون باريس سان جيرمان وجهة رونالدو كصفقة تبادلية مع انتقال البرازيلي نيمار إلى الريال، ويظهر أيضًا في الصورة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، لكنهما بعيدان للغاية ويقيمان الموقف في نفس الوقت.

رونالدو الذي سيكمل في فبراير المقبل عامه الـ34 قد يوقع مع اليوفي عقدا يمتد لثلاث أو أربع سنوات حتى 2022، وبراتب سنوي يصل إلى 25 أو 30 مليون يورو صافية في الموسم الواحد.

فوتبول إيطاليا:

مانولاس: بإمكاني صناعة الفارق في برشلونة

أكد كوستاس مانولاس مدافع روما الإيطالي أن بإمكانه صناعة الفارق في أي ناد ينتقل إليه حتى لو كان برشلونة الإسباني، مؤكدًا أنه كان يثق في التأهل على حساب الفريق الكتالوني في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وقال مانولاس: "من الطبيعي أن ألعب مع أكبر الأندية، مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وPSG وبايرن ميونيخ، بإمكاني صناعة الفارق في أي مكان حتى في برشلونة، رغم أنني لم أكن قريبًا من الانتقال إليه".

برشلونة يعرف مانولاس جيدا، إذ يحفر المدافع اليوناني ذكرى سيئة في أذهان مشجعيه بعدما أقصى البرسا من دوري أبطال أوروبا بضربة رأية قاتلة منحت روما الفوز (3-0) بعدما كان متأخرا ذهابا (4-1).

وأضاف صاحب الـ27 عامًا: "عندما تقدمنا في النتيجة 2-0 تأكدت أننا سنتأهل، وكنت أقف بعد الهدف الثاني في منتصف الملعب وقلت لزميلي فازيو إن أحدنا سيحرز الهدف الثالث ونتأهل، بإمكانك سؤاله".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات