شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. "مذبحة" في أنفيلد.. "كارثة" برشلونة.. والريال يستعد لصفقات قياسية

ليفربول

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإسبانية:

سبورت:

سيناريو روما ليس حلمًا

بعد مرور عام، تكرر نفس سيناريو برشلونة أمام روما بعدما تلقى هزيمة جديدة في آنفيلد رغم تقدمه ذهابا بفارق ثلاثة أهداف، ليقول الفريق الكتالوني وداعا لحلم دوري الأبطال.

كانت المهمة تبدو مستحيلة لكنها حدثت مجددًا، حيث نجح ليفربول في تسجيل أربعة أهداف رغم غياب الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، لتتكرر الليلة السوداء أمام روما الموسم الماضي.

ماركا:

مذبحة في آنفيلد

عاش برشلونة ليلتين من أحلك الليالي في عام واحد بوجود إرنستو فالفيردي على مقاعد البدلاء، بعدما ودع دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي رغم الفوز بنتيجة (4-1) على روما في الموسم الماضي وبنتيجة (3-0) على ليفربول في الموسم الحالي.

جاء هذا رغم استفادة برشلونة من فترة راحة كبيرة بعد حسم لقب الدوري الإسباني وخوض ليفربول مباراة في غاية الأهمية بالبريميرليج قبل أيام أمام نيوكاسل، إلا أن الريدز نجح في التأهل للنهائي ليضع مستقبل فالفيردي مع البارسا على المحك.

موندو ديبورتيفو:

كارثة جديدة:

تحول حلم برشلونة إلى كابوس بعدما تلقى كارثة أوروبية جديدة عقب ظهوره بأداء غير مبرر أمام ليفربول الذي كان متفوقا في المباراة من البداية إلى النهاية ليسجل أربعة أهداف عن طريق فينالدوم (هدفين) وأوريجي (هدفين).

وسقط برشلونة رغم التحذير الذي تلقاه في العام الماضي أمام روما، ولجأ فالفيردي مدرب الفريق الذي استعان به في لقاء الذهاب، لكن عانى البلوجرانا من الركض بالكرة بسبب الحصار المستمر من لاعبي ليفربول.

آس:

آنفيلد يسحق برشلونة

بلا رحمة، سحق ملعب آنفيلد فريق برشلونة بعدما حقق ليفربول عودة رائعة بالفوز (4-0) في ريمونتادا لا تنسى من قبل فريق الألماني يورجن كلوب، والتي أزالت فوز برشلونة في كامب نو الأسبوع الماضي بنتيجة (3-0).

تلك الهزيمة أعادت الأذهان إلى الفرصة السهلة التي أهدرها الفرنسي عثمان ديمبيلي في لقاء الذهاب بالثوان الأخيرة من المباراة، بعدما فشل الجناح الشاب في تسديد الكرة رغم عدم وجود أي رقابة حوله ليهدر على برشلونة فرصة تسجيل هدف رابع.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

ريال مدريد مستعد لكسر الرقم القياسي العالمي في الصفقات

أصبح ريال مدريد مستعداً لكسر الرقم القياسي العالمي في أغلى صفقة في التاريخ، وذلك من أجل ضم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

اللاعب الفرنسي مطلوب بشدة من مواطنه زين الدين زيدان، ويستعد ريال مدريد لتقديم عرض برقم لم يسبق له مثيل في سوق الانتقالات وهو 240 مليون إسترليني.

ديلي ميل

هازارد وبوجبا إلى الملكي

ريال مدريد لا يريد أن يكتفي فقط بالتحرك نحو مبابي، فهو يستهدف بقوة إدين هازارد نجم تشيلسي لضمه خلال الأسابيع المقبل.

كما يُعد بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد هدفاً فوق العادة للفريق الملكي، وفي حالة نجاح زيدان في ضم الثلاثي سيكون قد أنجز الجزء الأكبر من مهمته الصيفية.

جوارديولا يبدأ حصد الجوائز في مايو

حصد بيب جوارديولا جائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر إبريل، لكنه تسلم الجائزة اليوم في شهر مايو.

ويأمل بيب أن يكون شهر مايو حافلاً بالجوائز، حيث يسعى للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد المقبل، وكأس الاتحاد الإنجليزي بعد مواجهة واتفورد في النهائي.

ديلي ستار

رسالة رائعة من صلاح

رغم غيابه عن قائمة فريقه للإصابة، حضر محمد صلاح مباراة برشلونة وليفربول في أنفيلد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مرتدياً قميصاً عليه رسالة مهمة لجماهيره.

صلاح ارتدى قميصاً مكتوباً عليه "لا تستسلم أبداً"، وذلك بعد أن ظن الجميع أن أمال ليفربول تقلصت تماماً في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد تأخره بفارق نقطة عن السيتي قبل جولة النهاية.

الصحافة الألمانية

مهاجم دورتموند السابق يرغب في العودة

كشف المهاجم السويدي أليكسندر إسحاق مهاجم فيليم الهولندي رغبته في العودة لصفوف بروسيا دورتموند بعد انتهاء إعارته.

صاحب الـ19 عامًا والملقب بـ"إبراهيموفيتش الأسمر" قال في تصريحات نقلتها الصحيفة :"لقد قدمت أداءً مميزًا هنا، لذأ أشعر أن إدارة دورتموند راضية عن ذلك".

لا يمكن نسيان بايرن

قال الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ، إنه لا يمكن نسيان فترته التي قاضها مع النادي البافاري والتي استمرت ما يقرب من 12 عامًا.

وأضاف ريبيري أنه من الصعب الرحيل عن البايرن بعدما فاز بالعديد بالألقاب داخل النادي البافاري.

أريد الاستمرار

كشف الكهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو مهاجم فيردر بريمن أنه لا يمانع الاستمرار لمدة موسم آخر داخل النادي الألماني.

صاحب الـ40 عامًا قال "أشعر بأنني في حالة جيدة، لكن عليّ التحدث مع الإدارة لاستطلاع رأيهم".

الصحافة الإيطالية

راي سبورت

وجهة دي ليخت

قام مارك أوفر مارس المدير الرياضي لأياكس أمستردام، بإبلاغ مسؤولي يوفنتوس الإيطالي، بالفريق الذي يرغب ماتياس دي ليخت لاعب الفريق الهولندي في الانضمام له الفترة المقبلة.

أوفر مارس وفقا لما جاء بالصحيفة، أكد نظيره فابيو باراتيتسي المدير الرياضي بيوفنتوس، أن المدافع الهولندي على وشك التوقيع مع برشلونة الإسباني الموسم المقبل، وأن الصفقة تقترب من 80 مليون يورو.

مدافع برشلونة يرفض يوفنتوس

أشارت الصحيفة، الى أن الفرنسي صامويل أومتيتي، لاعب برشلونة الإسباني، رفض عرضا مقدما له من يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتناولت الصحيفة رغبة يوفنتوس في ضم اللاعب بعد اقتراب دي ليخت من برشلونة، لكن المدافع الفرنسي يرغب في البقاء ببرشلونة الفترة المقبلة، وحتى 2020 على الأقل.

كوريري ديللو سبورت

أنشيلوتي يريد لاعب ريال مدريد

يستهدف كارلو انشيلوتي المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي، التعاقد مع لاعب ريال مدريد الإسباني ثيو هيرنانديز المعار لصفوف ريال سوسيداد.

ووفقا لما جاء في الصحيفة، أن أنشيلوتي يرى أنه لاعب يمكنه أن يتطور ويظهر بأفضل مستوى في نابولي.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

عرضاً خرافياً لا يمكن رفضه

ينوي ريال مدريد التقدم بعرض خرافي لا يمكن رفضه لنادي باريس سان جيرمان لضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي الصيف المقبل.

ويستعد ريال مدريد لدفع 280 مليون يورو للفوز بخدمات اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم العام الماضي.

ليكيب

لا بديل عن الفوز

أكد إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي أن فريقه ليس أمامه بديلاً سوى تحقيق الفوز أمام توتنهام في إياب ربع نهائي الأبطال.

وأضاف تين هاج:"نحن واثقون في قدرتنا على التأهل، لكن يجب علينا أن نحقق الفوز ونحقق نتيجة إيجابية في ملعبنا بعد النتائيج السلبية أمام ريال مدريد ويوفنتوس في أرضنا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات