إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي والمدافع البائس.. رونالدو التاريخي.. وماذا ينقص ليفاندوفسكي؟

ليفاندوفسكي

ليفاندوفيسكي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
جيسوس المنقذ

دخل جابريل جيسوس إلى ملعب مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي لينقذ فريقه ويسجل هدف الفوز الذي جعل الفارق بينهما سبع نقاط.

مانشستر سيتي حقق الفوز على ليستر بهدف جيسوس الذي دخل الملعب بدلًا من أجويرو ليخطف ثلاث نقاط للفريق جعلته يبتعد بالمركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي.

ميرور
دور رونالدو

أكد برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الجديد، أنه يدرك جيدًا الدور الذي قام به كريستيانو رونالدو في إتمام عملية انتقاله من سبورتنج لشبونة.

وقال فيرنانديز: "أعلم أن مسؤولين في مانشستر يونايتد تحدثوا مع رونالدو من أجل الاستفسار منه عني، وأعلم الحديث الرائع الذي قاله عني وكان له دورًا في إتمام انتقالي".

ذا صن
11 مباراة من أجل يورو

يدرك كالوم ويلسون مهاجم نادي بورنموث أنه يتبقى أمامه 11 مباراة فقط من أجل إبهار جاريث ساوثجيت من أجل ضمه لقائمة إنجلترا في كأس أمم أوروبا 2020.

وقال ويلسون: "أمامي 11 مباراة فقط من أجل الانضمام إلى قائمة إنجلترا في يورو، إذا قدمت كل ما لدي مع بورنموث وسجلت العديد من الأهداف فإنني سأتواجد مع المنتخب".

مورينيو يريد ويليان

بعد الواقعة الشهيرة بينهما، عاد نادي توتنهام للاهتمام من جديد بالبرازيلي ويليان لاعب تشيلسي، بعدما خطفه بلوز من سبيرز منذ عدة سنوات.

رغبة توتنهام في ضم ويليان حاليًا تأتي بناء على طلب من جوزيه مورينيو، وفي الوقت الذي لم يجدد فيه اللاعب تعاقده مع تشيلسي حتى الآن.

الصحافة الإسبانية
ماركا
ميسي والمدافع البائس

صرح خوسيه أنخيل لاعب إيبار الإسباني بأنه يشعر بالعجز عندما يدخل ليونيل ميسي إلى المباراة وهو في حالة جيدة، وذلك بعدما سجل الأرجنتيني 4 أهداف أمام فريقه.

وقال خوسيه أنخيل: "عندما يكون ليونيل ميسي، وعندما تلعب على ملعب صعبة، يتولد لديك في هذا التوقيت شعور بالبؤس، وتكون غاضب، لكن هذا ما لدينا، هذه ليس معركتنا، لقد لعبنا بشكل جيد وحاولنا مضايقتهم، لكن ميسي يسجل الأهداف التي لا تسجلها الفرق الأخرى."

سبورت
برشلونة يتجاوز رقم الريال التاريخي

استطاع برشلونة أن يتجاوز عدد أهداف ريال مدريد في الليجا بفضل خماسيته أمام إيبار، ليكون الأكثر تسجيلًا في البطولة بعد سنوات من السيطرة التي فرضها فريق العاصمة.

ووصل برشلونة إلى 6151 هدفًا بفضل خماسية إيبار وتفوق على ريال مدريد الذي امتلك 6150 قبل مواجهة ليفانتي مساء السبت.

موندو ديبورتيفو
سيميوني يشكر ميسي

شكر دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، مواطنه ليونيل ميسي بعدما امتدحه، قائلًا أن يتقبل الكلام والإيجابي والسلبي من الجميع، حيث وصف قائد برشلونة مع حققه سيميوني مع الأتلتي بالعمل الرائع.

وقال سيميوني: "أنا دائمًا أحترم كل الأراء التي يتم ذكرها عني، سواء كان الكلام إيجابي أو سلبي أكون سعيد، لكن سعادتي ليست بسبب شخص ميسي، أعتقد أنني عن نفسي بشكل جيد."

الصحافة الألمانية
بيلد
ماذا يحتاج ليفاندوفسكي للتطور؟

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ 25 هدفا في 23 مباراة في الدوري الألماني ليرفع رصيده من الأهداف إلى 38 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، لكنه أكد أنه لا يزال يحتاج إلى التحسن.

وقال ليفاندوفسكي: "أريد أن ألعب لفترة طويلة، لا أشعر أنني بعمر الـ31 عاما، أفعل كل ما بوسعي لأبقى في حالة جيدة لمدة خمس أو ست سنوات قادمة، وأعتقد أنه لا يزال بإمكاني العمل على كل شيء، وإذا كان شيئًا معينًا فربما التسديدات عن بعد.

كيكر
هالاند التاريخي

سجل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند رقما تاريخيا بعدما واصل سلسلته التهديفية في شباك فيردر بريمين بالجولة الـ23 للدوري الألماني والتي انتهت بفوز "BVB" بنتيجة (2-0).

وأصبح هالاند أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل 9 أهداف في أول 6 مباريات، علمًا بأنه انضم إلى دورتموند في يناير الماضي قادمًا من سالزبورج النمساوي مقابل 18 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية
لا جازيتا ديلو سبورت
كريستيانو يسجل اسمه في تاريخ الدوري الإيطالي

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سلسلته التهديفية مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري بعدما نجح في زيارة شباك سبال ضمن منافسات الأسبوع الـ25 للدوري الإيطالي.

وأصبح رونالدو ثالث لاعب يسجل في 11 مشاركة متتالية في تاريخ الكالشيو خلال نفس الموسم، بعد جابرييل باتيستوتا مع فيورنتينا موسم 1994-95، وفابيو كوالياريلا مع سامبدوريا بالموسم الماضي 2018-19.

كوريري ديلو سبورت
رامزي: هذا مركزي

أعلن آرون رامزي لاعب وسط يوفنتوس مركزه المفضل بعدما نجح اللاعب في قيادة فريقه للفوز على سبال بنتيجة (2-1) في الدوري الإيطالي حيث سجل هدفه الثاني.

وقال رامزي في تصريحات لشبكة "سكاي" بعد المباراة: "بالطبع أشعر بالراحة في خط الوسط المكون من ثلاثة لاعبين، أردت اللعب في هذا المركز عندما أتيت إلى هنا، لديّ فرصة للركض داخل الصندوق وأحرز الأهداف في هذا المركز طوال مسيرتي، لذلك أشعر بالراحة أكثر".

الصحافة الفرنسية
ليكيب
سقوط مارسيليا

تلقى مارسيليا الهزيمة الأولى بعد 14 مباراة متتالية في الدوري الفرنسي بعدما تلقى الخسارة على أرضه بنتيجة (3-1) على يد ضيفه نانت في الجولة الـ26 للدوري الفرنسي.

الفوز رفع رصيد نانت إلى 37 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 52 نقطة في المركز الثاني، بفارق عشر نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان الذي يواجه بوردو في الجولة ذاتها.

فرانس فوتبول
غيابات بوردو أمام باريس

يعاني بوردو من عدة غيابات في مواجهة باريس سان جيرمان مساء اليوم الأحد في الدوري الفرنسي.

ويفقد الفريق خدمات ريمي أودين جيمي برياند بسبب الإصابة في القائمة التي استدعاها المدرب باولو سوسا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات