شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أزمة برشلونة.. مستقبل ماني.. وسودوكو زيدان

ماني صلاح

ماني وصلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

بقاء حارس يونايتد في شيفيلد

سمح نادي مانشستر يونايتد لبقاء حارسه دين هندرسون مع فريقه الحالي شيفيلد يونايتد حتى نهاية الموسم الجاري. 

ومن المقرر أن تنتهي إعارة اللاعب مع شيفيلد في 30 من شهر يونيو إلا أن إدارة "الشياطين الحمر" ستسمح لهندرسون بالبقاء مع نهاية الموسم.

ذا صن

صراع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد 

دخل كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد في صراع على ضم توماس مونييه الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان.

وينتهي تعاقد النجم البلجيكي مع نادي العاصمة الفرنسية بنهاية الموسم الحالي ولم يجدد عقده مع بي إس جي حتى هذه اللحظة.

ميرور

نهاية ماني في الآنفيلد 

كشفت الصحيفة أن إدارة ليفربول تستعد لتمديد عقد ساديو ماني رغم أنه مرتبط مع الريدز حتى صيف 2023.

وصول ماني إلى عام 2023 يعني بلوغه سن الـ31 عامًا وفي حال تمديد العقد سيعني أن مسيرته ستنتهي في الآنفيلد. 

آرسنال يصدم ليفربول 

يسعى ليفربول للتعاقد مع ظهير آرسنال بوكايو ساكا إلا أن إدارة الجانرز لها رأي آخر.

وتخطط إدارة آرسنال لتجديد عقد لاعبها الشاب خمس سنوات لقطع الطريق على ليفربول. 

الصحافة الإسبانية

ماركا

أزمة برشلونة

يعاني برشلونة من أزمة على مستوى خط الوسط بسبب عدم القناعة بقدرته على القيام بمهام بشكل مثالي، كما توجد صعوبة في تدعيمه أيضًا أن التخلص من بعض العناصر.

ويعد اللاعب الوحيد الذي لن يمانع الرحيل هو أرتور فيدال، فيما أكد إيفان راكيتيش رغبته في الاستمرار لنهاية عقده، أمام فرانكي دي يونج فهو العنصر الذي لم يقترب منه أحد في خطط الرحيل، ويرغب النادي في ضم ميراليم بيانيتش مع يوفنتوس لكن بحاجة إلى سيولة مالية من أجل هذه الخطوة.

آس

سودوكو زيدان

يعمل زين الدين زيدان على حل اللغز داخل الفريق سواء بالاعتماد على فلوران ميندي أو مارسيلو، والاختفاظ بإيسكو وأسينسو أو التفريط فيهما.

وأصبحت عودة الدوري الإسباني قريبة مع السماح بتدريبات فردية، لكن ستعود المسابقة بصداع في رأس زيدان الذي يحتاج إلى عمل أكبر من أجل ترتيب أوضاع الفريق واتخاذ قرارات هامة بشأن العنصر التي سيعتمد عليها.

آس

بروتوكول عودة الليجا

حدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني مجموعة من المعايير لعودة البطولة، أبرزها خضوع كل فريق لاختبارات فيروس كورونا قبل المباراة بـ48 ساعة، إضافة إلى التوجه للقاء بحافلتين لكل فريق.

وسيتم قياس حرارة كل لاعب قبل المباراة مباشرة، قبل سيتوجه كل فريق إلى غرف خلع الملابس دون أن يعترضهم أحد، كما أن البطولة لن تتعرض للإلغاء في حالة إصابة لاعب أو اثنين أثناء أي مباراة.

موندو ديبورتيفو

يوفيتش محبط وخائف

صرح والد لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد بأن نجله يشعر بالإحباط والخوف بعد إصابته في نفس توقيت إعلان عودة تدريبات الفريق.

وقال والد اللاعب: "هو الآن محبط وخائف بعض الشيء، كان يستعد بكل قوة في منزله من أجل العودة إلى المباريات، كان يريد الظهور بشكل مختلف تمامًا لكن هذه الأشياء تحدث، ولا نعرف إلى متى يمكن أن يستمر غيابه."

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللوسبورت

موقف زلاتان

من الناحية النظرية، يبدو انسجام إبراهيموفيتش مع الفلسفة الألمانية صعبًا للغاية، ورغم ذلك يبقى تجديد تعاقد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع ميلان واردًا بقوة.

وأصبح المدير الفني رالف رانجنيك قريبًا للغاية من تولي القيادة الفنية لميلان، وهو ما شكك في بقاء إبراهيموفيتش الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

كورييري ديللوسبورت

خطوة بخطوة

قال فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي إن الدولة أصبحت جاهزة فيما يتعلق بالإرشادات المطلوبة لاستئناف التدريبات الجماعية، وكذلك إعادة فتح المرافق والمنشآت.

وأضاف سبادافورا أن الساعات المقبلة ستشهد استقبال الرأي النهائي من الجهات المختصة، بشان استئناف نشاط كرة القدم، وأكمل قائلًا: "دعونا نبدأ كل خطوة في وقتها."

الصحافة الألمانية

كيكر

ناد ألماني في العزل

أعلن نادي دينامو دريسدن المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني خضوع فريقه بالكامل للعزل الطبي، بعد ظهور حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ولم يكشف النادي عن أسماء اللاعبين المصابين حفاظا على الخصوصية، وفي ظل خضوع الفريق للعزل الصحي، لن يتمكن بذلك من المشاركة لدى استئناف المنافسة خلال أيام.

بيلد

"كنت قريبا من بايرن"

أكد التركي أردا توران، الذي كان لاعبا في صفوف أتلتيكو مدريد لمدة أربع سنوات قبل مغادرة النادي في 2015، أنه كان يعتقد أنه سينتقل إلى بايرن ميونيخ قبل أن يتفاجئ بذهابه لبرشلونة.

وقال توران: "وكيل أعمالي لم يخبرني أن برشلونة اتفق مع أتلتيكو، اكتشفت الأمر بعد 15 يومًا، ظننت أنني سأذهب إلى بايرن ميونيخ وكنت قريبا في العام السابق بقوة من مانشستر يونايتد".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

خماسي مغاربي

خمسة لاعبين من المغرب العربي على أندية الدوري الفرنسي أن تنظر إليهم باهتمام للتعاقد معهم في الموسم المقبل، نظرًا لما قدموه من أداء جيد مع فرقهم قبل التوقف الحالي بسبب فيروس كورونا.

ويأتي بلال عمراني مهاجم كلوج الروماني في مقدمة هذا الخماسي، بالإضافة إلى المغربي رومان سايس مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي، ومواطنه بديع أووك مهاجم الوداد البيضاوي، الجزائري سفير تايدر مهاجم مونتريال الكندي والتونسي وهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان.

ليكيب

رئيس ليون يعلن

أعلن جان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون، موعد مباراة فريقه ضد يوفنتوس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم 7 أغسطس في مدينة تورينو.

وقال رئيس ليون: "مواجهتنا ضد يوفنتوس ستقام يوم الجمعة 7 أغسطس في تورينو بدون حضور جماهيري"، وذلك كموعد مبدئي قبل تأكيده في حالة تأكد عودة النشاط الأوروبي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات