جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. غضب في مدريد.. ثورة أبراموفيتش.. وإنقاذ ليون

ريال مدريد

فريق ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

دايلي ميل

صدمة أجويرو

تلقى مانشستر سيتي صدمة كبيرة بسبب الشكوك حول إمكانية مشاركة سيرخيو أجويرو مع الفريق في مبارياته بدوري أبطال أوروبا التي ستستأنف في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس.

أجويرو تعرض لإصابة في ركبة القدم اليسرى خلال مواجهة سيتي مع بيرنلي ليتأكد غيابه عن بقية مباريات الموسم بالدوري الإنجليزي مما زاد الشكوك حول لحاقة بمواجهة ريال مدريد في الأبطال.

جورجينو باق

أكد جواو سانتوس وكيل جورجينو لاعب خط وسط نادي تشيلسي أن موكله سيبقى مع الفريق خلال الفترة المقبلة، رغم اهتمام عدة أندية بضمه منها يوفنتوس الإيطالي.

وقال وكيل جورجينو: "اللاعب باق مع تشيلسي، لن يستطيع أحد أن يتحمل مبلغ ضمه أو راتبه خاصة أنهما في تصاعد كبير خلال الفترة الأخيرة".

ذا صن

دي خيا مهدد

أكد أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أن دين هندرسون سيكون الحارس الأول للفريق خلال الفترة المقبلة، بعد عودته للفريق من الإعارة الحالية لصفوف شيفيلد يونايتد.

وقال سولشاير: "هندرسون سيكون الحارس الأول لمانشستر يونايتد ولكن عليه الانتظار قليلًا، خاصة أننا نمتلك دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم حاليًا".

ميرور

ثورة أبراموفيتش

ثورة كبيرة يقودها رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي في الفترة الحالية، وذلك في ظل نيته عمل تجديدات وتطوير في ملعب ستامفورد بريدج.
الثورة بدأت بالتعاقد مع الثنائي حكيم زياش من أياكس وتيمو فيرنر مهاجم لايبزيج، والآن ينوي تخصيص مبلغ مليار جنيه إسترليني لتطوير الاستاد.

الصحافة الإسبانية

ماركا

غضب في مدريد

تواصل ريال مدريد مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" للتعبير عن غضب النادي الملكي بسبب الحصول على راحة أقل من منافسه برشلونة في الجولة الـ34 من المسابقة.

ويحل ريال مدريد ضيفا على أتليتك بلباو يوم 5 يوليو المقبل، بعد الحصول على راحة مدتها 62 ساعة، عكس برشلونة الذي سيرتاح 118 ساعة قبل مواجهة فياريال.

موندو ديبورتيفو

عودة أوباميانج لأنظار برشلونة

عاد الجابوني بيير-ايمريك أوباميانج لاعب آرسنال الإنجليزي إلى أنظار نادي برشلونة بعد تعقد مفاوضات البارسا مع إنتر ميلان الإيطالي بشأن ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ورفض إنتر ميلان العرض المقدم من برشلونة بدفع 70 مليون يورو بجانب الاستغناء عن جونيور فيربو، ليصبح أوباميانج الخطة البديلة للبلوجرانا بمقابل أقل من لاوتارو.

سبورت

صفقة آرثور تمت

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" توصل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني على التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي آرثور ميلو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الشبكة إن يوفنتوس وافق على دفع 80 مليون يورو لضم آرثور، بناء على طلب المدرب ماوريتسيو ساري لبناء خط وسط مناسب، لكن يتبقى إقناع اللاعب بالرحيل.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

دي روسي على أعتاب التدريب

أصبح دانييلي دي روسي أسطورة فريق روما السابق، والذي اعتزل العام الحالي بقميص فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، قريبًا من الجلوس على مقعد القيادة الفنية للمرة الأولى.
ويعاني فريق أسكولي بشدة في الموسم الحالي، وسيتعين عليه تغيير القيادة الفنية للمرة الثالثة، بعد رحيل زانيتي، ستيلون وأباسكال، ويعد
جوسيبي سانينو أحد الأسماء المرشحة أيضًا للمنصب.

كورييري ديللوسبورت

تطور موقف تشيك

بعدما كان على أعتاب التوقيع نهائيًا لنادي لايبزج الألماني، بعد فترة إعارة ناجحة، تطور موقف المهاجم التشيكي باتريك شيك، المعار من صفوف روما الإيطالي، بعد دخول أندية جديدة على خط المفاوضات.

نادي أرسنال الإنجليزي استفسر عن موقف اللاعب، كما يراقبه إيفرتون ونيوكاسل في بريميرليج، وفي الدوري الإيطالي دخل إيه سي ميلان على خط الاهتمام بالتعاقد مع اللاعب، إلى جانب فيورنتينا.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

نجوم عانوا قبل جريزمان

ليس أنتوان جريزمان وحده الذي عانى للتكيف مع فريقه الجديد، بعدما قدم مستويات أقل من المتوقعة، بعد انتقاله من صفوف أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، في الصيف الماضي.

قبل جريزمان عانى كوتينيو عقب انتقاله من ليفربول إلى برشلونة، عانى هيجواين عقب انتقاله من نابولي إلى يوفنتوس، كما عانى دي ماريا عقب انتقاله من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد، وعانى توريس عقب انتقاله من ليفربول إلى تشيلسي.

ليكيب

قرض ضخم لإنقاذ ليون

أتم نادي أوليمبيك ليون اتفاقًا بشأن الحصول على قرض تضمنه الدولة، بقيمة 92.6 مليون يورو، ليتمكن من التعامل مع الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخسر ليون فرصة التأهل لإحدى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل، بعد قرار إلغاء الموسم الكروي الفرنسي، واعتماد الترتيب الحالي للجدول، ورغم لجوء النادي للقاضء، إلا أن الأمر لم يتغير.

الصحافة الألمانية

هاندلسبلات

تراجع صفقات الانتقالات والرواتب

كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لا يتوقع إبرام أي صفقة لانتقال لاعب بقيمة 100 مليون يورو (112 مليون دولار) في أوروبا خلال هذا الصيف، وأنه يعتقد أن قيمة صفقات الاستحواذ ستتراجع في المستقبل.

وقال رومينيجه، إنه حتى اللاعبين البارزين لا يمكنهم توقع زيادة في رواتبهم، وذلك بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف :"سوق الانتقالات ستختلف. فليس هناك الكثير من السيولة، وبالتالي هناك نقص في الطلب. ولكن لا يوجد نقص في اللاعبين الراغبين في الانتقال، وبالتالي ستختلف الأسعار."

وقال رومينيجه :"الرواتب سترتفع بالكاد، حتى بالنسبة لأبرز اللاعبين. وأعلنت العديد من الأندية الأوروبية أنها ستخفض الرواتب. وسنتعامل أيضا مع هذا الأمر بحذر أكبر."

د ب أ

الطريق مازال طويلا للقضاء على العنصرية والتمييز

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن أمامه طريق طويل في معركته للقضاء على العنصرية والتمييز.

وأوضحت لجنة القيم بالاتحاد الألماني، في بيان لها، أن هناك تقدم في هذه القضية وزيادة الوعي بها، ولكن أيضا هناك بعض الحوادث أثبتت ضرورة بذل المزيد من الجهد مع التأكيد على تعزيز اللعب النظيف في كل الجوانب.

وأضاف البيان: "رغم أن الإجراءات عززت، بلا شك، الوعي، وباتت العنصرية ورهاب الأجانب في كرة القدم منبوذين بشكل أكبر، أظهرت الحوادث الأخيرة أننا مازلنا أمام طريق طويل قبل الوصول لهدفنا".

وتابع :"لا يجب أن يظهر الانطباع بأن تلك الحوادث يتم الاهتمام بها فقط حينما تكون في ملاعب المحترفين بسبب اهتمام الجمهور العام بها، في حين يغض المسؤولون عن الهواة أو الشباب الطرف عنها لأسباب مختلفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

46

الهلال يتعادل مع الفتح بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن