جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

رجل المئويتين والقائد الاستثنائي.. نهاية مشوار 50% من تاريخ باريس سان جيرمان

بي إس جي

كافاني وتياجو سيلفا

مرحلة جديدة يدخلها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإعلان الرسمي عن رحيل اثنين من أبرز أساطيره، وهو يأتي بعد رحيل مجموعة من النجوم التاريخيين أيضًا، أبرزهم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

أعلن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيل مواطنه تياجو سيلفا قائد الفريق والأوروجوياني إدينسون كافاني الهداف التاريخي، بنهاية الموسم الحالي.

وأضاف ليوناردو في تصريحات إذاعية أن الأمر يتوقف الآن على حسم مسألة استمرار اللاعبين حتى شهر أغسطس المقبل، لخوض منافسات المراحل المتبقية من دوري أبطال أوروبا، أو الرحيل بشكل فوري، في ظل إلغاء منافسات الموسم الكروي الفرنسي رسميًا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح سيلفا علانية في وقت سابق برغيته في الاستمرار بقميص فريق العاصمة الفرنسية، بعدما تأخرت إدارة باريس سان جيرمان في حسم مصيره، قبل القرار الرسمي بالاستغناء عن خدماته.

ودخل سيلفا تاريخ باريس سان جيرمان من أوسع أبوابه على الصعيدين الفردي والجماعي، حيث أصبح أكثر لاعب في تاريخ نادي العاصمة يحمل شارة القيادة، التي وضعها على كتفه في 288 مباراة بمختلف المسابقات.

ومنذ انتقاله من فريق إيه سي ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان عام 2012، شارك سيلفا في 310 مباريات بقميص فريقه الفرنسي، وساهم في تتويجه بواحد وعشرين لقبًا، وهو ما يزيد عن 50% من ألقاب باريس سان جيرمان في مختلف المسابقات.

وقاد سيلفا باريس سان جيرمان للتتويج بسبعة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، الذي تُوج به الفريق مرتين فقط طوال تاريخه قبل انضمام سيلفا، الذي كان أحد أحجار الأساس التي بنت عليها مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية مشروعها الذي حول تاريخ النادي.

بدوره انتقل كافاني من صفوف نابولي في العام التالي، وأصبح مباشرة ماكينة أهداف لا تتوقف، حتى وصل إلى الهدف رقم 200 في الموسم الحالي، ليتربع بأريحية على عرش هدافي الفريق طوال تاريخه.

وتُوج كافاني بجائزة هداف دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسمي 2016/2017 و2017/2018، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أجنبي في المسابقة ذاتها عام 2017.

وتفنن كافاني في تحطيم الأرقام القياسية بقميص باريس سان جيرمان، حيث أصبح أكثر لاعب يسجل في مسابقة الدوري، أكثر لاعب يسجل في المسابقات الأوروبية وأكثر لاعب يسجل على ملعب الفريق.

ولم يحدد الثنائي خطواتهما المقبلة حتى الآن، لكن سيلفا البالغ من العمر 35 عامًا أكد أنه سيبقى بالملاعب الأوروبية، بينما ارتبط كافاني بالانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
روما

روما

0 0
فينورد

فينورد

21

خطأ لصالح روما في وسط الملعب