جميع المباريات

إعلان

سعره 400 ألف يورو.. من هو كورنيه "عُقدة" مانشستر سيتي؟

ليون مانشستر سيتي كورنيه

ماكسويل كورنيه

"عندما نخوض مواجهة أمام مانشستر سيتي، وماكسويل كورنيه موجود في تشكيلتنا، نعلم أننا نبدأ المباراة بنتيجة 1-0 لصالحنا" هكذا أبرز رودي جارسيا المدير الفني لفريق ليون الفرنسي قيمة نجمه الإيفواري ماكسويل كورنيه، الذي فتح الطريق أمام فوز تاريخي على العملاق الإنجليزي، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

حقق ليون فوزًا ثمينًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على مانشستر سيتي، في المواجهة التي احتضنتها العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وسجل كورنيه هدف تقدم ليون في الدقيقة الرابعة والعشرين.

تعادل مانشستر سيتي بهدف سجله البلجيكي كيفن دي بروينا في الدقيقة التاسعة والستين، قبل أن يصدم البديل موسى ديمبيلي الفريق الإنجليزي بهدفين في الدقيقتين 79 و87، ليتأهل ليون لمواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي.

تسجيل كورنيه في شباك مانشستر سيتي أصبح معتادًا، فخلال ثلاث مباريات فقط جمعت فريقي ليون ومانشستر سيتي عبر تاريخهما، سجل الجناح الإيفواري أربعة أهداف، كان أبرزها هدف مواجهة الأمس.

والتقى الفريقان ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في موسم 2018/2019، وفاز ليون وسط جماهير مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، وسجل كورنيه هدف التقدم، قبل تعادل الفريقين في الأراضي الفرنسية بهدفين لكل منهما، وسجل النجم الإيفواري هدفي فريقه في المباراة.

بدأ كورنيه البالغ من العمر 23 عامًا مشواره مع كرة القدم في أكاديمية نادي ميتز الفرنسي، والذي تدرج بصفوفه حتى ارتقى للفريق الأول عام 2012، في عمر 16 عامًا فقط، ليفرض نفسه كأحد أبرز المواهب الصاعدة في الملاعب الفرنسية خلال ذلك الوقت.

لفتت موهبة الجناح الإيفواري الأنظار عندما فرض نفسه تدريجيًا على تشكيل ميتز بين عامي 2012 و2015، رغم صغر سنه، ليلتقطه ليون أحد أبرز الفرق الفرنسية في اكتشاف المواهب الصاعدة، ويتعاقد معه مقابل 400 ألف يورو، خلال فترة الانتقالات الشتوية بموسم 2014/2015.

في ذلك الوقت تدرج كورنيه بصفوف منتخبات الناشئين والشباب في فرنسا، وشارك بقميص المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا بين عامي 2015 و2016، قبل أن يُعلن رغبته في تمثيل المنتخب الإيفواري الأول عام 2017، ليشارك بقميصه في العام ذاته.

سريعًا أصبح النجم الإيفواري الموهوب أحد نجوم الفريق الفرنسي، فسجل 12 هدفًا وصنع هدفين في موسم 2015/2016، وسجل 10 أهداف وصنع 3 أهداف في الموسم التالي، ومنحته المرونة الكبيرة بالمشاركة في جميع مراكز خط الهجوم أفضلية واضحة على مدار مشاركات الفريق الفرنسي في مختلف المسابقات.

ورغم اختياره تمثيل المنتخب الإيفواري، لكن كورنيه عانى للحصول على مكان أساسي بتشكيل " الأفيال" في ظل الوفرة الهجومية التي يتمتع بها المنتخب الأفريقي، وشارك احتياطيًا في خمس مباريات بالمشوار الإيفواري في كأس الأمم الأفريقية 2019، التي احتضنتها الأراضي المصرية، وسجل هدفًا في مرمى المنتخب الناميبي في الدور الأول.

لكن الجناح المميز لعب أساسيًا خلال المواجهة الرسمية الأخيرة للمنتخب الإيفواري، والتي خسرها أمام نظيره الإثيوبي بهدفين مقابل هدف، في شهر نوفمبر بالعام الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن