شاهد كل المباريات

إعلان

إصابات وطرد.. تاريخ أسود لنيمار ضد مارسيليا

نيمار

نيمار

منذ وصوله إلى باريس سان جيرمان، عاش نيمار تاريخ من الصدمات في مواجهاته ضد أولمبيك مارسيليا سواء ببطولة الدوري المحلي أو الكأس.

آخر تلك الصدمات، ما حدث خلال مباراة أمس الأحد التي جمعت بين فريقه وغريمه مارسيليا، وانتهت بطرد 5 لاعبين وحصول 12 آخرين على بطاقات صفراء.

وحل مارسيليا ضيفًا على باريس سان جيرمان في مباراة الجولة الثالثة من بطولة الدوري الفرنسي، وانتهت المباراة لصالح الضيوف بهدف دون رد.

خلال الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع وقبل نهاية المباراة بثوانٍ معدودة، اشتعلت أزمة بين لاعبي الفريقين ونتج عنها حصول كل من لايفن كورزاوا ولياندرو باريديس ثنائي باريس، وجوردان أمافي وداريو بينيديتو لاعبي مارسيليا على البطاقات الحمراء.

ونال نيمار بطاقة حمراء مباشرة بعد استعانة الحكم بتقنية الفيديو، التي أثبتت اعتداء النجم البرازيلي على ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا، ليكمل التاريخ الأسود أمام الغريم الفرنسي.

انتقل نيمار إلى ملعب الأمراء مطلع موسم 17/18، قادمًا من برشلونة بعدما دفعت إدارة النادي الباريسي قيمة الشرط الجزائي المبرمة في عقد البرازيلي والتي قُدرت بقيمة 222 مليون يورو.

ومنذ ارتداء نيمار قميص النادي الباريسي، خاض البرازيلي 86 مباراة في مختلف البطولات (سجل 70 هدفًا وصنع 41 تمريرة ناجحة), وحصد رفقة ناديه الفرنسي العديد من البطولات المحلية هي: الدوري الفرنسي (3 مرات)، كأس فرنسا (مرتين)، كأس الرابطة (مرتين) والسوبر المحلي (مرتين).

كما ساهم في وصول باريس إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه خلال النسخة الماضية، إلا أنه خسر بهدف دون رد لصالح بايرن ميونخ الألماني الذي حصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

نيمار vs مارسيليا

17/18

واجه نيمار (بقميص باريس) غريمه مارسيليا خلال 4 مباريات فقط، كانت الأولى في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الفرنسي موسم 17/18، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين وسجل نيمار هدفًا.

المباراة لم تمر مرور الكرام، وشهدت الدقيقة 87 حصول نيمار على بطاقة حمراء (بعد بطاقتين صفراويين) بعد ضرب لوكاس أوكامبوس (لاعب مارسيليا السابق وإشبيليه الحالي) في وجهه.

المباراة الثانية، كانت بالجولة الـ27 للموسم المذكور، وانتهت بفوز باريس بثلاثية دون رد (صنع نيمار تمريرة ناجحة) وأكمل المباراة إلى نهايتها بدون وقوع أزمات.

في نفس الموسم، غاب نيمار عن مباراة باريس ومارسيليا في ربع نهائي كأس فرنسا بسبب الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم.

18/19

المباراة الثالثة، واجه نيمار، مارسيليا في الجولة الـ11 من بطولة الدوري موسم 18/19، وفاز النادي الباريسي بهدفين دون رد وصنع البرازيلي تمريرة ناجحة.

غاب نيمار عن مباراة العودة للموسم ذاته بالدوري، بسبب إصابة في القدم.

19/20

في موسم 19/20، غاب نيمار عن مباراة الجولة الـ11 بالدوري التي حسمها زملاؤه برباعية دون رد بسبب الإصابة، ولم تستكمل منافسات الدوري بسبب جائحة كورونا.

20/21

تعرض نيمار للطرد المباشر في مباراة الجولة الثالثة أمام مارسيليا، وخسر الباريسيين المباراة بهدف دون رد، وهي الخسارة الأولى لنيمار أمام الغريم منذ انتقاله إلى ملعب الأمراء.

أيضًا، فوز مارسيليا هو الأول منذ عام 2011، حيث تفوق الفريق الساحلي وقتها بثلاثة أهداف دون رد، كما كان آخر فوز لمارسيليا على النادي الباريسي على ملعب "الأمراء" عام 2010 من خلال الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات