شاهد كل المباريات

إعلان

باريس يحقق أول فوز مع بوتشيتينو.. وليون يعزز صدارته للدوري الفرنسي

ليون ، ممفيس ديباي

صورة أرشيفية

أفلت ليون من فخ الهزيمة أمام مضيفه رين وانتزع تعادلا ثمينا 2 / 2 مع مضيفه رين مساء السبت في المرحلة التاسعة عشرة للدوري الفرنسي لكرة القدم ليعزز صدارته لجدول المسابقة كما استعاد باريس سان جيرمان نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز كبير 3 / صفر على ستاد بريست في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، فاز موناكو على آنجيه 3 / صفر وبوردو على لوريان 2 / 1 وستاد ريمس على سانت إيتيان 3 / 1 وليل على مضيفه نيم أولمبيك 1 / صفر وستراسبورج على مضيفه لنس 1 / صفر وتعادل ميتز مع نيس 1 / 1 ومونبلييه مع نانت 1 / 1 وديجون مع مارسيليا سلبيا.

وقلب ليون تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل ثمين في وقت متأخر من المباراة ليحافظ على صدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 40 نقطة مقابل 33 نقطة لرين في المركز الخامس.

وأنهى رين الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كليمنت جرينير في الدقيقة 20 ، وعزز الفريق تقدمه في الشوط الثاني بهدف سجله بنيامين بوريجايد في الدقيقة 55 .

ولكن ليون رد بهدفين متأخرين سجلهما الهولندي ممفيس ديباي وجيسون دينايير في الدقيقتين 79 و82 .

وعزز سان جيرمان حامل اللقب موقعه في المركز الثاني بفوز كبير على ستاد بريست بثلاثية نظيفة سجلها مويس كين وماورو إيكاردي وبابلو سارابيا في الدقائق 16 و81 و83 .

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 39 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام ليل الذي تغلب على مضيفه نيم أولمبيك بهدف نظيف سجله بوراك يلماز لتكون الهزيمة الثالثة على التوالي لنيم أولمبيك الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير بفارق الأهداف فقط خلف لوريان.

وتغلب بوردو على لوريان بهدفين نظيفين سجلهما ريمي أودين في الدقيقتين 13 و43 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام ستاد بريست.

وسحق موناكو ضيفه آنجيه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها التشيلي جوييرمو ماريبان وكيفن فولاند وشتيفان يوفيتيتش في الدقائق 40 و72 و81 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد آنجيه عند 30 نقطة في المركز السابع.

وفاز ستراسبورج على مضيفه لنس بهدف سجله حبيب ديالو في الدقيقة 21 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر وتجمد رصيد لنس عند 27 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وتغلب على ستاد ريمس على سانت إيتيان بثلاثة أهداف سجلها بولايي ديا في الدقيقتين 12 من ضربة جزاء و37 وماتيو كافارو في الدقيقة 58 مقابل هدف سجله كارلس آبي.

ورفع ريمس رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد سانت إيتيان عند 19 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل مونبلييه مع نانت بهدف سجله أمبرويسي أيونجو في الدقيقة السابعة مقابل هدف سجله عمران لوزا في الدقيقة 51 ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن مقابل 17 نقطة لنانت في المركز السابع عشر.

كما تعادل ميتز مع نيس بهدف سجله جون بوي في الدقيقة 79 مقابل هدف سجله أمين جويري من ضربة جزاء في الدقيقة 18 ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطتين أمام نيس.

وتعادل ديجون مع مارسيليا سلبيا ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 32 نقطة لمارسيليا في المركز السادس.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات