جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مفاجأة بايرن للأهلي.. وعودة الملك

بايرن

صورة من جانب مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

عودة الملك إلى السيتي

عاد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لتدريبات فريقه من جديد استعداداً لمنافسات دوري أبطال أوروبا والبطولات المحلية.

أجويرو غاب لفترات طويلة على مدار الموسم ولم يسجل أي أهداف بسبب مشاركته لدقائق قليلة، لكنه الآن جاهز لدعم قائمة بيب جوارديولا.

نقل جديد

تقرر نقر مواجهة مانشستر يونايتد وريال سوسيداد إلى تورينو في إيطاليا ضمن منافسات ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

النقل جاء بسبب الإجراءات الإسبانية الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وعدم استقبال وفود خارجية من بلاد يضربها الوباء بشدة مثل بريطانيا.

ذا صن

أفضل لاعبين في إنجلترا

اعتبر ريو فيرديناند نجم مانشستر يونايتد المعتزل أن الثنائي فيل فودين وجاك جريليش هما أفضل لاعبين في إنجلترا حالياً.

ريو أشار إلى أن الثنائي الإنجليزي في مانشستر سيتي وأستون فيلا سيشكلان إضافة هائلة لمنتخب الأسود الثلاثة في الاستحقاقات القادمة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

غلاف يثير الجدل

رفض ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان ما نشرته مجلة فرانس فوتبول على غلافها الأخير والذي أظهر ليونيل ميسي قائد برشلونة مرتديًا قميص الفريق الفرنسي.

وقال بوتشيتينو: " لا شك أننا نحترم كل الفرق ولاعبيهم، غلاف مجلة مثل فرانس فوتبول لا يجب أن يثير الجدل، هذا الأمر لا يعني أي شيء لباريس، لم يسبق وأن تم الاتفاق على أي شيء بخصوص هذا الأمر".

تهديد أتلتيكو وتشيلسي

باتت مباراة أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي في دوري الأبطال الأوروبي مهددة بعدم الإقامة في إسبانيا نظرًا للإجراءات الاحترازية تجاه أي وافد من إنجلترا.

إسبانيا تحظر على مواطني إنجلترا القدوم إليها في الفترة الحالية، حالهم مثل البرازيل وجنوب أفريقيا، وتم تمديد الحظر حتى نطلع مارس القادم، بينما من المقرر أن تقام المواجهة يوم 23 فبراير الجاري.

آس

سواريز وصبغة برشلونة

أكد أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي السابق في نادي برشلونة أنه واجه صعوبات عدة لإتمام انتقال لويس سواريز إلى الفريق في السابق بحجة أنه "لا يشبه صبغة برشلونة".

وقال زوبيزاريتا: "التعاقد مع سواريز لم يكن سهلًان واجهت صعوبات كبيرة وقالوا لي إن أداءه لا يشبه صبغة برشلونة، ولكن بعد فترة من التدريب وتحسن الجودة نجح في إظهار عكس ذلك".

موندو ديبورتيفو

مخاطرة أراوخو

يرغب رونالد أراوخو مدافع نادي برشلونة في المخاطرة بنفسه والتواجد خلال مواجهة فريقه ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا رغم الإصابة التي يعاني منها.

أراوخو لديه إصابة قوية في الكاحل، ومن المقرر أن تؤدي لغيابه لثلاثة أسابيع، إلا أن اللاعب لديه إصرار وإلحاح كبيرين للعودة والمشاركة في اللقاء.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

تحت الشك

بات اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا مرشحاً بقوة للغياب عن باريس سان جيرمان ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الفريقان يوم 16 فبراير الجاري في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن بوكتينيو مدرب باريس أكد أن لاعبه لم يتعاف بنسبة 100%.

مدرب يمنح الأمل

أكد بابلو لونجوريا المدير الرياضي لنادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي أن إدارته تحتاج إلى مدرب يمنح الفريق الأمل.

وانتهت علاقة مارسليا بمدرب توتنهام هوتسبير السابق فيلاس بواس، حيث لم يحقق ما تمنته الإدارة الفرنسية.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

ميلان مستعد

يستعد نادي ميلان الإيطالي، لفتح باب المفاوضات مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشأن إتمام انقال ديوجو دالوت للفريق بشكل نهائي.

ويرغب النادي في الحصول على خدمات دالوت بشكل نهائي، بسعر أقل من 22 مليون يورو.

فوتبول إيطاليا

ملعب يوفنتوس

يستضيف ملعب أليانز ستاديوم معقل نادي يوفنتوس الإيطالي، مباراة الذهاب بين ريال سوسيداد ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.

وتم نقل مباراة الذهاب من إسبانيا إلى إيطاليا، بسبب القيود الموضوعة بشأن فيروس كورونا في إسبانيا.

الصحافة الألمانية

بيلد

مفاجأة بايرن للأهلي

كان الإسباني مارك روكا مفاجأة بايرن ميونيخ أمام الأهلي باللعب في خط الوسط الدفاعي إلى جانب جوشوا كيميش في الفوز 2-0 على النادي المصري بنصف نهائي مونديال الأندية.

وعوض روكا غياب ليون جوريتزكا الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا وظل في ميونيخ، وقدم اللاعب أداء جيدا للغاية وكاد أن يسجل أول أهدافه مع الفريق البافاري.

روكا البالغ من العمر 24 عاما انتقل إلى بايرن ميونيخ قبل انطلاق الموسم الجاري مقابل 9 ملايين يورو.

كيكر

ليفاندوفسكي يتطلع لكتابة التاريخ

يتطلع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ لكتابة التاريخ في الموسم الجاري 2020/2021 بعد تسجيل ثنائية أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 29 هدفا خلال 27 مباراة، ليقترب أكثر من الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز 40 هدفا في موسم 1971/1972.

وقال ليفاندوفسكي عن إمكانية ملاحقة رقم مولر: "لا أفكر في هذا الأمر، في الوقت الراهن هناك أشياء أكثر أهمية من الأرقام القياسية".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات