جميع المباريات

إعلان

ساعات الحسم تقترب.. لعبة الكراسي المتحركة في موقف أمير باريس مبابي

كيليان مبابي

مبابي

ساعات ويخرج النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، أمام الملايين حول العالم ليكشف عن موقفه ومستقبله بعد شهور من الغموض بشأن استمراره داخلة العاصمة الفرنسية او الانتقال لبدء رحلة جديدة مع ريال مدريد الإسباني.

مبابي لم يتبق أمامه سوى أيام قليلة، قبل الخروج يوم الأحد القادم ليعلن عن قراره النهائي بشأن الاستمرار في باريس أو الرحيل إلى عملاق إسبانيا ريال مدريد.

وانتقل مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 ، وخاض هذا الموسم 34 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها 25 هدفا وصنع 19 هدفا لزملائه.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض 8 مباريات وسجل خلالها 6 أهداف وصنع مثلهم، بالإضافة لخوض 3 مباريات في كأس فرنسا سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا.

وبشكل عام، لعب مبابي مع باريس سان جيرمان 216 مباراة سجل خلالها 168 هدفا وقدم 87 تمريرة حاسمة في مختلف البطولات.

ومع المنتخب الفرنسي خاض مبابي 54 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 26 هدفا وصنع 21 هدفًا.

ومع تألق اللاعب خلال المواسم الماضية وارتفاع اسهمه في سوق الانتقالات اصبح مبابي، الهدف الرئيسي لإدارة ريال مدريد، لبدء عصر جديد.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو القادم، مع عدم اتضاح الرؤية بشأن مستقبله حتى الآن.

الأحد الحاسم
خرج اللاعب مبابي ليعلن عبر تصريحات نشرتها صحيفة" ليكيب" الفرنسية، أنه سيحسم موقفه يوم الأحد المقبل وسيعلن عن مستقله خلال مؤتمر صحفي في نفس اليوم.

وفي نفس السياق، خرج العديد من الصحفيين الفرنسيين للتأكيد على أن إدارة باريس سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي توصلت إلى نتائج إيجابية خلال اجتماعها مع مبابي ووالدته.

وأكد الصحفي الإيطالي جانلوكا دي مارزيو، أنه موقف اللاعب تغير خلال الساعات الماضية، ليقترب من البقاء مع باريس، رغم التوصل لاتفاق شفهي مع ريال مدريد الإسباني في وقت سابق.

ويأتي هذا الأمر كتحول مثير لموقف اللاعب الفرنسي، الذي كان قريبًا من الانتقال لريال مدريد بداية من الموسم المقبل، بحسب تقارير أكدت على توصل الطرفين إلى اتفاق، لكن النادي الفرنسي تكمن من إقناع نجمه بالبقاء في صفوف فريق العاصمة الفرنسية بعد عرض خيالي.

وفي إطار خطة الخليفي لإقناع اللاعب بالبقاء، رصد باريس سان جيرمان 300 مليون يورو كمكافأة للنجم الفرنسي بعد توقيع على العقد الجديد و100 مليون أخرى صافية سنويا في كل سنة من تعاقده الجديد، كما تم منحه وعدًا بحصوله بشكل كامل على العائد من حق استغلال صورته.

وأوضحت تقارير صحفية، أن اللاعب الفرنسي تعرض لضغوط شديدة حتى يستمر في العاصمة الفرنسية، بالإضافة لموافقة ناديه على تجديد التعاقد لمدة 3 مواسم بدلا من 5 مواسم.

وأشار التقارير إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ينتظر أن يأتي يوم الأحد المقبل بقرار مغاير عما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام الفرنسية مؤخرا بشأن اقتراب اللاعب من البقاء في باريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن