شاهد كل المباريات

الدوري الفرنسي

صباحك أوروبي.. برشلونة يكرم ميسي.. واقعة مثيرة في ديربي إنجلترا.. وصلابة ميلان

مبابي وميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

تطورات بيع تشيلسي

اقترب الروسي رومان أبراموفيتش من بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لمستثمر تركي خلال الفترة المقبلة.

محسن بايراك بات قريبا للغاية من الاستحواذ على نادي تشيلسي في صفقة تقدر بـ2.5 مليار إسترليني.

واقعة مثيرة في استوديو الديربي

قام ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي السابق بإثارة استياء جمهور مانشستر يونايتد بعد سخريته وضحكه على كلام روي كين أسطورة يونايتد.

الثنائي حضر في الاستويو التحليلي لمباراة الديربي في ملعب الاتحاد، وبمجرد أن تحدث كين بعد المباراة انفجر ميكا ضحكا، ليغرد بعد ذلك على "تويتر" بأنه يحترم كين كما يحترمه تماما.

ذا صن

كريستنسن إلى برشلونة

بات كريستنسن لاعب تشيلسي الإنجليزي على وشك الانتقال إلى برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر بعد انتهاء الموسم الجاري.

كريستنسن سينتقل إلى برشلونة مجانا بعد أن أنهى الاتفاق مع إدارة النادي الكتالوني، مع توقعات بإعلان الصفقة خلال أيام.

الصحافة الإسبانية

ماركا

650 مليون يورو لبرشلونة

تعمل إدارة برشلونة منذ فترة طويلة على البحث عن التمويل لموازنة وضعها الاقتصادي الحساس حتى تكون قادرة على الذهاب إلى سوق الانتقالات الصيفية بأموال كافية.

وأصبح نادي برشلونة في وضع يُسمح له بالحصول على 650 مليون يورو في عمليتين تجاريتين لمحاولة التوقيع مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

إحدى العمليتين تتمثل في التفاوض مع اتفاقية صندوق CVC للحصول على 300 مليون يورو، بجانب بيع 49% من استوديوهات برشلونة مقابل 350 مليون مع خيار إعادة الشراء.

موندو ديبورتيفو

برشلونة ينافس سيتي

يعمل برشلونة بجد لمحاولة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث شارك كل من خوان لابورتا رئيس النادي والمدرب تشافي هيرنانديز وكذلك مدير الكرة ماتيو أليماني في العملية.

لكن برشلونة ليس وحده في هذا السباق، في النادي يرون حاليًا أن مانشستر سيتي الإنجليزي يتمتع بميزة في محاولة الحصول على خدمات إيرلينج هالاند بسبب شخصية المدرب بيب جوارديولا.

ورغم أن جوارديولا يعتبر عامل جذب للمهاجم النرويجي، لكن مسؤولو برشلونة يعتقدون أيضًا أن شخصية تشافي هيرنانديز تحفزه كثيرًا أيضًا.

سبورت

خطة برشلونة لتكريم ميسي

يدرس برشلونة تكريم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان في سبتمبر 2024، بالتزامن مع الذكرى الـ125 على تأسيس النادي.

الفكرة هي أن يتم تكريم ميسي في ملعب كامب نو بعد الانتهاء من تصميمه، ولهذا السبب يتم دراسته للقيام بذلك بعد عامين من الآن تزامنا مع ذكرى تأسيس النادي.

وعجز برشلونة عن تنفيذ تجديد عقد ليونيل ميسي، حيث تم رحيله في 30 يونيو الماضي للتوقيع مع باريس سان جيرمان، مما وضع نهاية لحقبة استمرت 21 عامًا مع البلوجرانا.

آس

مبابي يعود إلى مدريد

ستكون هذه المرة الثالثة التي يعود فيها كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" حين يواجه ريال مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

المرة الأولى لمبابي في "سانتياجو برنابيو" كانت في موسم 2017-18 ولم يلاحظه أحد ، لكن في المرة الثانية بعد عامين نجح في تسجيل هدف.

وكان مبابي أعطى كلمته لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بأنه لن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان وسيغادر إلى صفوف الفريق الملكي في شهر يونيو المقبل.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

صلابة دفاع ميلان

على الرغم من الانتقادات التي طالت إدارة ميلان لعدم إجراء صفقات تدعيمية للفريق خلال شهر يناير الماضي، إلا أن الفريق يمتلك خط دفاع قوي للغاية.

ميلان استقبل أربعة أهداف فقط خلال آخر سبع مباريات، لكن لا يزال سفين بوتمان مدافع ليل الفرنسي من أهم أهداف الفريق الدفاعية خلال الصيف القادم.

كوريري ديللو سبورت

أوامر سباليتي

بعد فقدان عدد من النقاط بشكل متتالي في الدوري الإيطالي، وضع لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنابولي عدد من الأوامر للاعبي فريقه، من بينها حصد 30 نقطة خلال المباريات العشر المقبلة.

وقال سباليتي: "أي شخص يعتقد أن الهزيمة يمكن أن تغيرني فهو مخطئ، أنا لا أستسلم، هناك عشرة امتحانات أخرى وعلينا أن نحصد نقاطهم كاملة، نريد أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

جاهزية مبابي

تواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في قائمة الفريق الفرنسي لمواجهة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وأكد النادي الباريسي أن الفحوصات التي خضع لها مبابي كانت مطمئنة بعد الإصابة التي تعرض لها في مران الفريق.

لو باريزيان

نيمار جاهز لمساعدة الفريق

أكد نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، أنه جاهز بنسبة 100%، لمساعدة فريقه في مباراة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وقال نيمار في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "أنا جاهز بنسبة 100% لمساعدة الفريق في مباراة الغد، ويجب أن تكون لدينا عقلية قوية للغاية".

الصحافة الألمانية

د ب أ

فرايبورج يجدد عقد مدربه

أعلن نادي فرايبورج الألماني، أنه مدد تعاقده مجددا مع المدير الفني كريستيان سترايش.

ولم يكشف فرايبورج عن تفاصيل العقد، لكنه أعلن اليوم أن سترايش، سيكون في منصبه خلال الموسم المقبل.

كيكر

إصابة جيريرو بكورونا

أعلن نادي بوروسيا دورتموند، إصابة مدافعه البرتغالي رافاييل جيريرو، بفيروس كورونا المستجد.

وأكد دورتموند، أن المدافع ماتس هوميلز أيضا يخضع للعزل بعد ظهور أعراض كورونا عليه، ولكن نتيجة الاختبار الذي خضع له لم تظهر بعد.

0

إحصائيات الدوري الفرنسي

التعليقات