جميع المباريات

إعلان

فوز مثير لموناكو على ستراسبورج بالدوري الفرنسي

موناكو

فريق موناكو

واصل موناكو صحوته في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا ثمينا ومثيرا 4 / 3 على ضيفه ستراسبورج، اليوم الأحد، في المرحلة الـ29 للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات اليوم التي جرت في نفس المرحلة عن فوز ستاد ريمس على مضيفه نانت 3 / صفر، وليل 3 / 1 على ضيفه لوريان، وستاد بريست على ضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها، وكليرمون على ضيفه أجاكسيو 2 / 1، في حين تعادل آنجيه مع نيس 1 / 1.

وبادر موناكو بالتسجيل بهدف أحرزه لاعبه فاندرسون في الدقيقة 19، لكن ستراسبورج سرعان ما تعادل عن طريق ليبو موتهيبا في الدقيقة 32.

وأضاف ستراسبورج الهدف الثاني في الدقيقة 41،والذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز التشيلي جويليرمو ماريبان، لاعب موناكو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف 2 / 1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز إلياس بن صغير هدف التعادل لموناكو في الدقيقة 54، فيما أضاف زميلاه إيدان ديوب ويوسف فوفانا الهدفين الثالث والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقتين 58 و65 على الترتيب.

واضطر موناكو للعب بعشرة لاعبين عقب طرد فوفانا في الدقيقة 78 لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل الضيوف النقص العددي في صفوف الفريق المضيف، و قلص الفارق بهدف أحرزه حبيب ديالو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورغم الفوز، بقي موناكو، الذي حقق 17 انتصارا في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي، في المركز الرابع، برصيد 57 نقطة، فيما تجمد رصيد ستراسبورج عند 26 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق 5 نقاط خلف مراكز الهبوط.

وواصل نانت ترنحه في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام ضيفه ستاد ريمس، في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد نانت، الذي حصل على نقطتين فقط في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق 9 نقاط أمام مراكز الهبوط.

في المقابل، ارتفع رصيد ريمس، الذي حقق فوزه الرابع في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة، إلى 46 نقطة في المركز السابع.

وتقمص اللاعب الشاب أليكسيس فليبس دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الأول والثاني لمصلحة ريمس في الدقيقتين 38 و39 على الترتيب.

وتكفل الزيمبابوي مارشال مونيتسي بتسجيل الهدف الثالث لريمس في الدقيقة 58.

وحافظ ليل على نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة بالمسابقة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي،عقب فوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه لوريان.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليل بهدف سجله ريمي كابيلا في الدقيقة 13 ثم تعادل إبراهيما كوني للوريان في الدقيقة 77.

ولكن جاء طرد لوران أبيرجيل لاعب لوريان في الدقيقة 79 ليشكل نقطة تحول في المباراة، حيث استغل إيدون زيجروفا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وخطف هدفين لفريق ليل في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد ليل إلى 52 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد لوريان عند 44 نقطة في المركز الثامن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن