جميع المباريات

إعلان

التعمري.. صلاح الأردن وميسي العرب الذي رفض الانتقال للأهلي من أجل المجد الأوروبي

التعمري

موسى التعمري

نجح الأردني موسى التعمري، لاعب فريق مونبيليه الفرنسي، في قيادة فريقه لفوز كبير على مضيفه ليون بنتيجة 4-1، خلال اللقاء الذي أقيم مساء أمس السبت في الجولة الثانية بالدوري الفرنسي.

وتقدم مونبيليه عن طريق أرنو نوردين في الدقيقة 20، قبل أن يسجل التعمري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و66، وفي الدقيقة 69 سجل أليكساندر لاكازيت الهدف الوحيد لليون، قبل أن يخرج مطرودا في الدقيقة 80، فيما سجل أكور أدامز الهدف الرابع في الدقيقة 89.

ليرفع مونبيليه رصيده بهذه النتيجة إلى 4 نقاط، بالأخص بعد التعادل في الجولة الماضية مع لوهافر بنتيجة 2-2.

بينما يحتل ليون المركز الأخير دون نقاط بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

صلاح الأردن وميسي العرب الذي رفض الانتقال للأهلي

يعد التعمري أحد أهم اللاعبين العرب في الدوري الفرنسي حاليًا، حيث انتقل إليه قادمًا من نادي أود هيفرلي لوفن البلجيكي في يناير الماضي.

بدأ اللاعب الأردني صاحب الـ26 عامًا مسيرته الكروية مع فريق الشباب الأردني وكان معروفًا بالسرعة والمهارة الفائقة، بالإضافة إلى أنه يتميز حركة قدم مذهلة، وقد تم استدعاؤه من قبل المنتخب الوطني الأول بعد أول 6 مباريات له، وفاز بدرع الاتحاد الأردني لعام 2016.

وفي سبتمبر 2017، تم إعارة التعمري إلى الجزيرة الأردني، وشارك في كأس الاتحاد الآسيوي 2018 وسجل العديد من الأهداف المهمة لفريقه، وحقق درع الاتحاد الأردني لعام 2018.

لينتقل بعدها إلى أبويل القبرصي في مايو 2018، لمدة 3 سنوات مقابل 400 ألف يورو، وفاز معه بلقب كأس السوبر القبرصي 2019، والدوري القبرصي 2018–19 وأصبح معروفًا كواحد من أفضل اللاعبين في قبرص، كما انتهى به الأمر بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري القبرصي.

وفي اكتوبر 2020 انضم التعمري لنادي آود هيفرلي لوفين في الدوري البلجيكي، ببعقد مدته ثلاث سنوات، مقابل رسوم انتقال بلغت مليون يورو ليكون المبلغ الأعلى في مسيرته حتى الآن، قبل أن يبدأ مهمته مع مونبيليه،

ومنذ تواجد التعمري في الدوري القبرصي ويُطلق عليه "ميسي الأردن" وذلك بسبب مهارته العالية وتحكمه في الكرة بشكل مميز، ليجذب انتباه عدد كبير من كشافة الأندية الأوروبية.

وهو ما جعل صاحب الـ26 عامًا محط أنظار عدد كبير من الأندية الأوروبية مثل ليفربول، مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند، أتالانتا، وليل.

كما ارتبط اسم التعمري بالانتقال إلى الأهلي المصري، حسبما أكد موقع " jordannews" الأردني في عام 2022، حيث أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن بطل أفريقيا تقدم بعرض رسمي بقيمة 7 مليون يورو للتعاقد مع التعمري حينما كان يلعب في نادي أود هيفرلي لوفين البلجيكي، حيث يسعى التعمري لمواصلة مسيرته الكروية في أوروبا.

وعندما سُئل التعمري عن أغنية الجماهير الأردنية التي تصفه بميسي رد قائلًا: "أعرف أن بعض الأشخاص ينادونني بذلك، لكنني لا أحب اللقب، لقد اخترعوا هذا اللقب في قبرص".

وأضاف: "عشقتني الجماهير واخترعت أغنية أشارت إلي باسم ميسي الأردني".

لتتجه الأنظار نحو نجم الأردن حيث أكدت التقارير العالمية أن التعمري لن يستمر في مونبلييه كثيرًا حيث سينتقل بالتأكيد إلى أي فريق كبير مثل ليفربول أو تشيلسي أو بايرن ميونخ.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. حكيم زياش إلى جالاتا سراي على سبيل الإعارة

بعد ارتباطه بمحمد صلاح.. مدرب الاتحاد يتهرب من سؤال حول التعاقدات

جوارديولا: مباراة نيوكاسل توضح لماذا يفوز مانشستر سيتي كثيرًا

بيلينجهام يخسر رهانه ضد ريال مدريد

سبورت: ديست يعود إلى الدوري الهولندي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن