جميع المباريات

إعلان

من سلسلة الإعارات لمناطحة مبابي.. 8 محطات رسمت طريق التألق لمصطفى محمد

مصطفى محمد

مصطفى محمد

حافظ مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، على جائزة أفضل لاعب خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأعلن نادي نانت مساء أمس الإثنين، عن فوز مصطفى محمد بالجائزة بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت وصلت لـ47.53%.

وفاز نجم منتخب مصر بالجائزة بعد انتصاره في نسبة التصويت على الثلاثي موسيس سيمون (29.47%)، ريمي ديكامب (13.77%) ودوجلاس أوجوستو (9.23%).

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي، التي يحصل فيها مصطفى محمد على جائزة أفضل لاعب في الشهر بنادي نانت، بعدما فاز بالجائزة عن شهر أغسطس الماضي وبالتالي فإن مهارات وإمكانيات مصطفى محمد تؤكد أنه من الممكن أن يكون في أفضل أندية العالم في الوقت الحالي.

الطموح حلم مشروع لكل لاعب بالأخص بعد أن رفع محمد صلاح، لاعب ليفربول، سقف طموحات اللاعبين المصريين، بعد أن خاض رحلة شاقة من أجل الوصول لهدفه وهو الفوز بجميع البطولات الأوروبية.

8 محطات رسمت طريق التألق لمصطفى محمد

وبعيدًا عن إنجازات محمد صلاح، فنحن بصدد تألق لاعب مصري جديد في الأراضي الأوروبية، وهو النجم الدولي مصطفى محمد، الذي ينافس على لقب هداف الدوري الفرنسي برصيد 5 أهداف حتى الآن، في حين يتصدر القائمة نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي برصيد 7 أهداف.

والعجيب في قصة مصطفى محمد أنه كان على وشك الرحيل عن نانت في الموسم الماضي والعودة إلى الدوري التركي.

قضى مصطفى محمد موسمًا صعبًا مع نانت كان وقتها معارًا من جالاتا سراي التركي وبعد أن قدم أداء جيدًا نجحت إدارة النادي الفرنسي في تفعيل بند شرائه بمبلغ 5.7 مليون يورو.

في الموسم الماضي سجل 8 أهداف في 36 مباراة بالدوري الفرنسي، وفي الموسم الحالي فرض نفسه على الشارع الرياضي الفرنسي بالأخص بعد أن سجل هدفًا عالميًا أمام لوريان بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

لم يكن مشوار مصطفى محمد سهلًا لكي يصل إلى نانت ويناطح كبار اللاعبين في الدوري الفرنسي وعلى رأسهم كيليان مبابي.

بدأ مصطفى محمد مسيرته الكروية في عام 2010 عندما انتقل إلى وادي دجلة وشارك وقتها في بطولة ودية بإسبانيا ضمت ناديي أياكس وسانتوس، ورغم أن عمره لم يتخطى الـ12 عامًا إلا أنه لفت الانتباه.

ليترك مصطفى محمد وادي دجلة وينتقل إلى ناشئي نادي الزمالك في عام 2013 بعد اختبارات خاضها مع الفريق الأبيض.

بداية مصطفى محمد مع الزمالك لم تكن الأفضل حيث كان عدد كبير من مسؤولي الفريق الأبيض وقتها يريدون إشراكه في مركز الظهير الأيمن، إلا أنه رفض الفكرة وكاد أن يرحل لولا تدخل المدربين وقتها.

وصعد مصطفى محمد لأول مرة للفريق الأول في عام 2016 ولكن لم يكن هناك فرصة للمشاركة وبنهاية الموسم قررت إدارة النادي إعارته لفريق الداخلية ليحصل على فرصة للمشاركة.

وفي 17 مباراة مع الفريق العسكري سجل مصطفى محمد 4 أهداف فقط في موسم 2017، ليعود بعدها إلى الزمالك وبعدها يتم إعارته إلى فريق طنطا، وسجل معه 6 أهداف في 23 مباراة فقط.

سلسلة الإعارات لم تنته، حيث عاد مصطفى محمد للزمالك بعد موسمه مع طنطا ليتم إعارته إلى فريق طلائع الجيش، ليلفت النظر ويسجل 12 هدفًا ويصنع 5 أهداف في 29 مباراة، فعاد إلى الزمالك مرة أخرى في يوليو 2019.

وبعدها سجل مصطفى محمد في موسم 2019-2020 هدفًا في مباراته الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا التي خسرها أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي في المباراة النهائية.

وبعيدًا عن إنجازاته المحلية، فقد نجح المهاجم الدولي في أن يقود منتخب مصر الأولمبي للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا 2019.

وفي 2021 ترك مهاجم المنتخب الوطني الدوري المصري لأول مرة لينتقل إلى جالاتا سراي على سبيل الإعارة، الذي بدوره فعل بند شرائه مقابل 4 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن