جميع المباريات

إعلان

رحلة القاهرة - آسفي.. وليد إبراهيم يتحدث ليلا كورة عن عدم التقدير في مصر والتألق في المغرب

وليد إبراهيم

وليد إبراهيم وطارق مصطفى - الصورة من الموقع الرسمي لأولمبيك آسفي

منذ قدوم طارق مصطفى على رأس القيادة الفنية لفريق أولمبيك آسفي المغربي خلال الموسم الماضي ووضع الفريق أصبح تصاعديًا في جدول الدوري وتحديدًا في الموسم الحالي (2022 - 2023).

آسفي الفريق الذي سُمي بقاهر الكبار في الدوري المغربي خلال الموسم الحالي، يتواجد في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الرجاء البيضاوي المغربي رابع المسابقة بعد مرور 20 جولة.

واستطاع المدرب المصري طارق مصطفى ومعه مواطنه وليد إبراهيم مدرب حراس المرمى، أن يقدما نتائج قوية أمام كبار الدوري من خلال الفوز على الرجاء البيضاوي بنتيجة (3-1)، والتعادل مع الرجاء أيضًا في الدور الأول ومع ثنائي القمة الجيش الملكي والوداد البيضاوي.

وتواصل "يلا كورة" مع مدرب حراس المرمى، وليد إبراهيم للحديث عن تجربته مع أولمبيك آسفي إلى جانب طموح الجهاز الفني في الموسم الحالي، إلى جانب مستقبله ورأيه في منافسات الدوري المغربي.

وإلى نص الحوار:

- كيف جاء عرض أولمبيك آسفي والعمل مع طارق مصطفى؟

إدارة أولمبيك آسفي تحدثت مع طارق مصطفى وبعد ذلك تحدث معي وشرف لي أن أعمل معه خاصة أنه يمتلك الخبرة المناسبة للعمل في الدوري المغربي، وأيضًا هذه التجربة تُعد الأولى لي خارج مصر بعد عدة تجارب سواء مع الاتحاد السكندري وغزل المحلة والداخلية واتحاد الشرطة وبتروجيت.

- كيف تقيم تجربتك مع فريق أولمبيك آسفي؟

كون هذه التجربة الأولى في خارج مصر أرى أنها تجربة ناجحة بالنسبة لي خاصة مع العروض والنتائج التي نقدمها في الموسم الحالي، والمدرب المصري يستطيع النجاح في الخارج.

- هل كانت لديك عروضًا قبل الانتقال لأولمبيك آسفي؟

نعم امتلك عروضًا أخرى قبل الانتقال لأولمبيك آسفي وتحديدًا في السودان والعمل مع فريق الهلال وأيضًا في البحرين، لكن قررت البقاء في مصر خاصة أنني أريد الالتزام بتعاقدي، وتجربتي مع طارق مصطفى ناجحة وأتمنى أن نحقق المزيد من النجاح.

- هل تلقيت عروضًا أخرى بعد مستويات فريق أولمبيك آسفي في الفترة الأخيرة؟

لا أريد البحث عن أماكن أخرى، أشعر بالراحة في النادي ومع طارق مصطفى خاصة أن الفريق يسير بشكل جيد، الحمد لله أجتهد وقدمت عدد من الحراس مثل عمر صلاح في شباب الزمالك، والمهدي سليمان مع غزل المحلة، والهاني سليمان مع الاتحاد السكندري، وأشعر بالسعادة أننا نرفع اسم المدير الفني المصري وتحقيق النجاح في الخارج صعب لأن هنا لا يوجد مجاملات كل فرد يحصل على حقه، هنا يوجد عمل احترافي.

- كيف كان تفكير الجهاز الفني خاصة أنكم توليتم المهمة بعد صراع مع الهبوط في البداية؟

أولاً الفارق المادي بين مصر والمغرب مبالغ فيها في كل شيء عكس هنا لا يوجد كم ضخم من المصاريف، في بداية المهمة الفريق كان في المركز قبل الأخير وكان أمامنا عشر مباريات قبل نهاية المسابقة وطارق مصطفى صرح للإدارة واللاعبين أن أمامنا ثمان مباريات وليست عشرة وكان أمامنا فترة للعمل مع الفريق وحددنا نقاط ضعف الفريق وقوة الفريق وعملنا على تطوير الفريق وأنهينا الموسم في الترتيب السابع.

- كيف كان الاتفاق بين الإدارة والجهاز الفني حول التدعيم؟

الإدارة دعمت الجهاز الفني واحتياجات المدرب تحققت، والإدارة تريد النجاح وهناك تفاهم بين مسئولي النادي والجهاز الفني بقيادة طارق مصطفى، وللأسف لا نحصل على حقنا من الإعلام المصري عكس وضعنا الحالي في المغرب خاصة أن طارق مصطفى يُعد الأفضل بين المدربين سواء الأجانب أو المحليين في الموسم الجاري.

- هل هناك رغبة من جانب الجهاز الفني بالاستعانة بلاعبين مصريين؟

هناك فارق إمكانيات، التعاقد مع لاعب مصري صعب بجانب امتلاكنا مجموعة جيدة من اللاعبين خاصة أننا حافظنا على قوام الفريق منذ الموسم الماضي.

- ما أهداف الجهاز الفني في الموسم الحالي خاصة أن الفريق يقترب من الأربعة الكبار في الجدول؟

نمتلك الطموح لأبعد الحدود لكن المنافسة على الدوري تحتاج إلى مقومات منها متوفر وأخرى غير متوفرة، طموحنا كان التواجد في الدوري منذ البداية، لكن هدفنا تقديم أفضل شيء ونتمنى الفوز ببطولة، والدوري المغربي يختلف عن الدوري المصري ولا تستطيع التوقع بنتيجة مباراة.

- ما سر تفوق فريق أولمبيك آسفي على كبار الدوري؟

شهادتي مجروحة في طارق مصطفى، الفريق يستطيع الفوز على الكبير والصغير وكل مباراة لها ظروفها، وبالنسبة للفرق الكبيرة نقدم نتائج ومستويات إيجابية لدرجة أننا أُطلق علينا بـ"قاهر الكبار"، ونعتبر الدوري بمثابة الكأس لأن تفكيرنا في كل مباراة حتى دوافع المدير الفني مع اللاعبين متغيرة عن كل مباراة لذلك استطاع أن يحقق النجاح.

- هل رشحتم لاعبين من الدوري المغربي لنادي الزمالك؟

عند الطلب سواء منّي أو لطارق مصطفى لا أحد يتأخر عن النادي، وما يميز طارق مصطفى متابع جيد للدوري المغربي منذ عام 2013، وعند الطلب مننّا لا نتأخر عن نادينا ونتمنى الأفضل لنادينا.

- هل تلقيتم عروضًا من مصر؟

تلقينا أكثر من عرض في مصر سواء في بداية الموسم أو مؤخرًا، لكن نحترم تعاقدنا مع أولمبيك آسفي والأفضل أن يرد على هذا السؤال طارق مصطفى لكن في الحقيقة تلقى عدة عروض وهو ملتزم بعقده، وأيضًا توقيت العرض سواء في بداية الموسم أو في منتصف وقت تلقي العرض بيفرق مع المدرب.

- وماذا عن مستقبلكم مع أولمبيك آسفي؟

لدينا عقدًا حتى نهاية الموسم الحالي، لكن هناك محاولات على التجديد منذ بداية الموسم، لكن طارق مصطفى يفكر في موسم بموسم لا نعرف الظروف، خاصة أنه تلقى عروضًا كثيرة في الفترة الأخيرة لكن كما صرحت أنه ملتزم بعقده حتى نهاية الموسم إلا إذا لو حدث جديد.

- رسالة أخيرة تريد أن توجهها للجماهير لأولمبيك آسفي؟

أقدم لهم الشكر على الدعم في مختلف المباريات سواء كانت في الداخل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
تشيلسي

تشيلسي

19

تحضير وبناء هجمة من جانب فريق أرسنال

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
العين

العين

48

ضربة حرة للهلال وعرضية من خارج منطقة الجزاء وارتقاء وابعاد من حارس العين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن