جميع المباريات

إعلان

تصفيات كأس اسيا 2011: سوريا تعود من هانوي بفوزها الثالث

يللاكورة

هانوي (ا ف ب) - عاد المنتخب السوري من هانوي بفوزه الثالث بعدما تغلب على مضيفه الفيتنامي 1-صفر السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا التي ستقام في قطر عام 2011.

ويدين المنتخب السوري بفوزه الى رجا رافع الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة، مانحا بلاده نقطة التاسعة بعد ان كان فاز في مباراتيه الاوليين على الصين 3-2 ولبنان 2-صفر.

وعزز المنتخب السوري صدارته وابتعد بفارق 6 نقاط عن ملاحقه المنتخب الصيني، وذلك بانتظار مباراة الاخير مع لبنان لاحقا.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى النهائيات مباشرة، وتنضم المنتخبات العشرة المتأهلة من التصفيات الى المنتخبات الثلاثة التي احتلت المراكز الثلاثة الاولى في كأس اسيا الماضية وهي العراق البطل والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية الثالثة، اضافة الى المنتخب القطري المضيف، وبطلي كأس التحدي لعامي 2008 و2010.

وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اعتمد هذه الصيغة الجديدة في التصفيات وتحديد المنتخبات المتأهلة مباشرة على هامش النسخة الاخيرة لكأس اسيا صيف عام 2007 التي اقيمت في اربع دول هي فيتنام وتايلاند وماليزيا واندونيسيا، وتوج المنتخب العراقي بطلا لها بفوزه على نظيره السعودي في المباراة النهائية 1-صفر.

من جهة اخرى فازت اوزبكستان على ماليزيا 3-1 السبت في طشقند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها عام 2011 في الدوحة.

وسجل سيرفر جباروف (46) والكسندر غينريخ (57 و65) اهداف اوزبكستان، ومحمد بن عبد الرزاق (68) هدف ماليزيا. وهو الفوز الثاني على التوالي لاوزبكستان فرفعت رصيدها الى 6 نقاط منفردة بالصدارة بفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة الامارات التي كانت في راحة اليوم بحكم ضم المجموعة لثلاثة منتخبات فقط.اما ماليزيا فمنيت بخسارتها الثانية بعد الاولى امام الامارات صفر-5 في الجولة الاولى.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن