جميع المباريات

إعلان

الجزيرة يسعى ليكون أول المتأهلين لنصف نهائي كأس اتصالات

الجزيرة الاماراتي

الجزيرة الاماراتي

ابو ظبي (أ ف ب):

يسعى الجزيرة لان يكون اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي عندما يستضيف الامارات الاثنين في افتتاح الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لكأس الرابطة في الامارات.
 
ويلعب ايضا الشارقة مع الوحدة، وتختتم الجولة الثلاثاء فيلعب الاهلي مع الظفرة، وبني ياس مع عجمان، والنصر مع الوصل، وتأجلت مباراة العين مع الشباب الى 19 يناير الحالي بسبب ارتباط الاول بلقاء الكأس السوبر الاماراتية-الالمانية الذي يجمعه مع فيردر بريمن الالماني الثلاثاء.

ويتصدر الجزيرة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، وهو يحتاج الى نقطة واحدة ليضمن تأهله الى نصف النهائي، وتبدو حظوظه كبيرة لتحقيق طموحه بعد ان اكد قوته عندما هزم الوصل في اخر جولتين رغم ان مدربه البرازيلي ابل براجا عمد الى اشراك مجموعة كبيرة من الاحتياطيين.

ويطمح الجزيرة من خلال كأس الرابطة الى تكملة نجاحاته في كافة المسابقات بعدما حقق بداية موسم مميزة عندما تصدر ترتيب الدوري وتأهل الى نصف نهائي مسابقة الكأس ليقترب اكثر من حلم احراز الثلاثية التاريخية.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف النصر الثاني الوصل الثالث في مباراة الفرصة الاخيرة للفريقين لزيادة رصيدهما من النقاط والتاهل من بوابة أفضل ثان على الاقل، ويتقدم الاول(5 نقاط) بفارق نقطة على الثاني لذلك تبدو حظوظ الفريقين صعبة للحاق بالجزيرة.
 
ويملك الوحدة نفس طموح الجزيرة عندما يحل ضيفا على الشارقة في قمة المجموعة الاولى، ويتصدر الوحدة المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط امام الشارقة، وفوزه على الاخير سيجعله يضمن رسميا التأهل الى نصف النهائي.

وفي نفس المجموعة، يلعب الاهلي الثالث(3 نقاط) مع الظفرة الرابع(نقطتان) في مباراة للذكرى بعدما فقدا أي فرصة للتأهل.
 
وضمن المجموعة الثانية، يلعب بني ياس وضيفه عجمان بطموح تحقيق فوز معنوي بعدما انعدمت حظوظهما في التأهل. ويحتل عجمان المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن العين المتصدر، في حين يقع بني ياس في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

يذكر ان جولات بطولة كأس الرابطة تلعب خلال توقف منافسات الدوري وفي غياب اللاعبين الدوليين بسبب ارتباطات منتخب الامارات بمباريات ودية ورسمية في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2011 في قطر، وتقام البطولة بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا، ووزعت الفرق الـ12 المشاركة على 3 مجموعات تضم كل واحدة منها اربعة فرق على ان يتأهل بطل كل مجموعة الى الدور الثاني الى جانب أفضل صاحب مركز ثاني في المجموعات الثلاث.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن