جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين-نهائي: ليكرز يواصل تألقه في معقله

لامار اودوم من ليكرز مسجلا في سلة سلتيكس

واشنطن (ا ف ب) - افتتح لوس انجليس ليكرز حامل اللقب سلسلة مباريات نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة الذي يجمعه بغريمه التقليدي بوسطن سلتيكس بفوز "عنيف" 102-89 الخميس على ملعب "ستايلبس سنتر" امام 18997 متفرجا يتقدمهم الكثير من نجوم هوليوود.

وواصل فريق المدرب الاسطوري فيل جاكسون تألقه في ملعبه خلال الادوار الاقصائية "بلاي اوف"، مسجلا فوزه التاسع من اصل تسع مباريات خاضها بين جماهيره هذا الموسم والثاني عشر على التوالي امتدادا من نهائي الموسم الماضي الذي جمعه باورلاندو ماجيك.

وجاء الفصل الاول من النهائي الثاني عشر بين الغريمين التقليديين قويا جدا من ناحية الاندفاع البدني والاحتكاكات وذلك منذ الثواني ال27 الاولى حيث حصل نجم بوسطن بول بيرس و"المشاغب" رون ارتست على خطأين تقنيين بسبب تدافعهما.

ويبدو ان ليكرز اخذ العبر من نهائي 2008 عندما تفوق عليه بوسطن 4-2 بفضل الاندفاع البدني الكبير للاعبيه، ورد على الفريق الاخضر بالمثل في افتتاح معركة اللقب التي اصبحت تميل لمصلحة ليكرز "احصائيا"، لان الفريق الاصفر والبنفسجي خرج فائزا من 47 سلسلة متتالية في البلاي اوف بعد ان تقدم في المباراة الاولى.

ويأمل ليكرز ان يوصل تألقه على ارضه عندما يستضيف المواجهة الثانية من اصل سبع ممكنة بعد غد الاحد.

ويدين ليكرز بفوزه الى نجمه كوبي براينت ولاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول، اذ سجل الاول 30 نقطة والثاني 23 نقطة مع 14 متابعة في مباراة شهدت 54 خطأ من قبل الفريقين.

تجدر الاشارة الى براينت وصل الى ثلاثين نقطة او اكثر للمرة الثانية عشرة في المباريات التي خاضها فريقه في بلاي اوف هذا الموسم حتى الان.

وكان ليكرز الافضل خلال معظم فترات المباراة وهو تقدم مع نهاية الشوط الاول 50-41، ثم 20 نقطة مع نهاية الربع الثالث بعد ان قاده براينت لتسجيل 11 نقطة متتالية في اواخر هذا الربع مقابلة سلة واحدة للضيوف.

لكن لاعبي المدرب دوك ريفرز رفضوا الاستسلام وردوا بالمثل في الدقائق الاربع الاولى من الربع الاخير، مسجلين 10 نقاط متتالية مقابل واحدة فقط لحامل اللقب، الا ان الاخير تمكن من استيعاب فورة غريمه وبقي بعيدا عن الاخير بفارق 10 نقاط على اقله، بفضل التمريرات الحاسمة لبراينت الذي اكتفى باربع نقاط في الربع الاخير لكنه سجل سلة استعراضية هامة في الثواني الاخيرة كانت بمثابة ضربة معنوية كبيرة للاعبي بوسطن الذي كان افضلهم بيرس ب24 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف كيفن غارنيت 16 نقطة راجون روندو الذي يعاني من الاصابة، 13 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات.

اما من جهة ليكرز، فساهم ارتست ب15 نقطة، فيما اضاف براينت 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة الى نقاطه الثلاثين.

يذكر ان بوسطن تغلب على ليكرز في النهائي تسع مرات وخسر مرتين فقط، لكن تاريخ المواجهات بين الفريقين اللدودين قد لا يقف عائقا أمام محافظة ليكرز على لقبه للعام الثاني على التوالي.

ويخوض ليكرز النهائي للعام الثالث على التوالي بعد ان هزم مضيفه فينيكس صنز 4-2 في سلسلة نهائي المنطقة الغربية، فيما تفوق بوسطن في نهائي المنطقة الشرقية على اورلاندو ماجيك وصيف بطل الموسم الماضي 4-2 ايضا وتأهل الى النهائي للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة حيث توج عام 2008 على حساب ليكرز، ظافرا بلقبه السابع عشر (رقم قياسي) مقابل 15 للاخير.

ويخوض بوسطن النهائي للمرة الحادية والعشرين، مقابل 31 مرة لبطل الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن