جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الاسيوي يدعم قارة اوروبا لاستضافة مونديال 2018

بن همام في 2008

جوهانسبورغ (ا ف ب) - أعرب الاتحاد االآسيوي لكرة القدم عن دعمه لقارة اوروبا في سعيها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018.

وقال رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام بان القارة الآسيوية ستساند رغبة أوروبا: "اريد ان اؤكد للقارة الأوروبية باسم الاتحاد الاسيوي أننا نتقبل وندعم رغبتهم في استضافة البطولة عام 2018".

واضاف خلال تواجده في جوهانسبورغ على هامش كأس العالم 2010 التي تنطلق الجمعة "الجميع يمتلك حرية التصويت لمن يريد، ولكن دعمنا هو لاوروبا فيما يتعلق بنهائيات كأس العالم 2018".

وكشف "الجو العام في اللجنة التنفيذية لفيفا هو أن أوروبا يجب أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2018 ونحن مع هذا التوجه".

وأكد بن همام في ذات الوقت تصميم القارة الآسيوية على استضافة كأس العالم 2022، وقال "هناك أربع دول اسيوية قادرة على استضافة النهائيات، واستضافة البطولة يعتبر حق شرعي لجميع الاتحادات الوطنية وستحاول اسيا أن تكون السباقة في هذا المجال".

وتوقع بن همام، وصول منتخبين اسيويين على الاقل الى الدور الثاني من كأس العالم التي تنطلق الجمعة في جنوب افريقيا.

وفي حين لم يوضح بن همام اسمي المنتخبين المعنيين، فانه ابدى تفاؤلا بفرص ممثلي اسيا.

وقال بن همام "نتمنى كل النجاح للمنتخبات الاسيوية الاربعة المشاركة في البطولة، فقلوبنا معهم لانهم يحملون الراية الاسيوية في كأس العالم". وتابع "اتوقع وصول منتخبين اسيويين على الاقل الى الدور الثاني".

من جهته، قال عضو الاتحادين الدولي والاسيوي الياباني جونجي اوغورا "يجب ان يتأهل على الاقل منتخبان اسيويان الى الدور الثاني"، مضيفا "هذا هو حلمنا ونأمل في ان يلعب ممثلو اسيا جيدا لانني اتوقع ان يظهروا مستوى كرة القدم الاسيوية الى باقي العالم".

يشار إلى أن سبع ملفات ترشحت لاستضافة كأس العالم 2018 و2022 وهي استراليا واليابان وانكلترا وروسيا والولايات المتحدة إلى جانب ملفين مشتركين من بلجيكا وهولندا إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وفي المقابل تقدمت قطر وكوريا الجنوبية بملفات ترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 فقط.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن