جميع المباريات

إعلان

لابورتا يتهم روسيل بإنعدام الأخلاق وإساءة سمعة "أفضل رئيس في تاريخ برشلونة"

يللاكورة

برشلونة، 18 اكتوبر/تشرين أول (إفي): اتهم جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة السابق اليوم رئيس النادي الحالي ساندرو روسيل ومجلسه بـ"إنعدام الاخلاق والديماجوجية والغيرة المرضية" ووصفهما بغير الجديرين على تمثيل النادي العريق.

ونفى لابورتا خلال مؤتمر صحفي اليوم اتهامات روسيل بإهدار أموال النادي وتراكم ديون قياسية على كاهله.

وأوضح لابورتا ان "إدارة النادي الحالية تسعى لتلفيق تهمة الديون على عاتقي، رغم علمها بأن هذه الخسائر متراكمة منذ عهد المجلس القديم عام 2003 ، وروسيل يتحمل مسئولية مضاعفة هذه الخسائر بمفرده"، حسبما ذكرت اليوم صحيفة "آس" الرياضية.

وشدد رئيس النادي السابق على "عجز الإدارة الحالية عن اتخاذ إجراءات إيجابية لحل أزمة الديون"، مشيرا الى انها "لا تحظى بالنصاب القانوني لانتشال النادي من محنته".

وأشار لابورتا الى انه امتنع عن حضور اجتماع الجمعية العمومية التي صدقت على ميزانية النادي لهذا الموسم بعد ان "رفضت إدارة روسيل مناقشة مذكرة أرسلتها شرحت خلالها حقيقة الوضع المالي للنادي قبل ان اتركه، مما اعتبرته انتقاصا من حقي في التعبير".

وطالب لابورتا الإدارة الحالية بـ"إثبات قدرتها على انعاش خزينة البرسا بدلا من إطلاق الشعارات واتهام الشرفاء".

يذكر ان روسيل أعلن السبت الماضي أن خسائر النادي الكتالوني في الموسم الماضي سجلت معدلات قياسية بعد ان بلغت إجمالي الديون 430 مليون يورو.

وأكد روسيل أنه سيقيم دعوى قضائية ضد جوان لابورتا بسبب المغالطات الحاسبية المثيرة للشكوك والتي كشفت عنها دفاتر النادي.

ووافقت الجمعية العمومية على رفع الدعوى القضائية بعد تأييد 468 عضوا مقابل رفض 439 آخرين، فيما غاب عن اجتماع اليوم 113 عضوا، في الوقت الذي رفض فيه لابورتا حضور الاجتماع بداعي أنه لن ينل فرصة لتفسير حسابات النادي.

وأظهرت نتيجة التصويت مدى الانقسام داخل النادي بين مؤيدي روسيل ومؤيدي لابورتا علما بأن الاثنين جمعتهما صداقة قوية في الماضي قبل أن يصبحا خصمين منذ عام 2005 بسبب خلاف طارئ نشب بينهما.

وانتقد روسيل التعاملات المالية للابورتا، مشيرا إلى أن النادي سيحتاج إلى ثلاث سنوات "لتحسين وضعه الإقتصادي".

وتولى لابورتا رئاسة النادي بين عامي 2003 و2010 وكان قد أعلن لدى تسليمه رئاسة النادي إلى روسيل، أن النادي حقق ارباحا كبيرة في الموسم الماضي وكان يمر "بحالة اقتصادية متميزة".

ويأتي اجتماع الجمعية العمومية كأحدث حلقة في سلسلة الصراع بين روسيل ولابورتا علما بأنهما عملا سويا في الماضي للإطاحة برئيس برشلونة السابق خوان جاسبارت من منصبه عام 2003 ، وتولى لابورتا بعدها رئاسة النادي وأسند إلى روسيل منصب نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية.

يذكر أن لابورتا، الذي أسس حزبا سياسيا مؤيدا لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، سيرشح نفسه في انتخابات إقليم كتالونيا التي تجرى في نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وكان روسيل قد عين رئيسا جديدا للنادي في يونيو/حزيران الماضي بعد حصوله على 69% من أصوات الناخبين. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
النمسا

النمسا

- -
فرنسا

فرنسا

4

وتضم قائمة النمسا الاحتياطية: أرناتوفيتش، دانيليوس، إنتروب، جرول، هيدل، كاينز، لينهارت، لايندنر، براس، كويرفيلد، شميد، سايديل، تراونر، ويمان وويمر.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن