جميع المباريات

إعلان

بالصور .. "ريد بُل بريكينج" في مصر .. مسابقة شبابية على أنغام الموسيقى

ريد بل

الفائزان في المسابقة

(القاهرة):

حدث شبابي فريد احتضنته القاهرة الجمعة 3 يونيو ألهب حماسة جموع كبيرة من هواة الـ"بريك دانس" وموسيقى الهيب هوب الذين احتشدوا في المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية لمتابعة البطولة المحلية لمسابقة "ريد بُل بريكينج"، والتي كانت تحت رعاية راديو نايل إف إم 104.2.

الحدث الذي أقيم في القاهرة للمرة الأولى، انتهى الى فوز كلاش، 17 عاماً، بعد تفوقه في المواجهة النهائية على أليكس، 19 عاماً.

وتأهل الاثنان لتمثيل مصر في النهائيات الإقليمية لـ"ريد بُل بريكينج" في الأردن، بعدما أذهلا الحضور بلقطات راقصة اتَّسمت بالجرأة. وتضمَّنت العروض اتخاذ وضعيات ثابتة على يد واحدة أو على كلتا اليدَين، وتنفيذ قفزات استثنائية، إضافة الى حركات أرضية رائعة. ولم يصل أداء المتنافسين الى ذروته في النهائي إلا بعد مواجهاتٍ ثنائية لم تقل حماسة جمعت 16 من أفضل راقصي الـ"بريك دانس" الذين تمَّ اختيارهم من بين أكثر من 90 شاباً شاركوا في ورشة عمل سبقت الحدث الرئيسي.

 و سبق الحدث ورشة عمل "ريد بُل بريكينج" والتي أقيمت في أكاديمية اللياقة البدنية والرقص "Fitness & Dance Academy" في الزمالك على مدى ثلاثة أيام. وهي شكَّلت فرصة لهواة هذا النوع من الرقص لمتابعة التمارين والاستفادة من نصائح قيِّمة قدَّمها الكوري الجنوبي "‬هونغ 10‫"، بطل العام 2006 في "ريد بُل بي سي وان"، وهي المسابقة الأرفع في عالم الـ"بريك دانس". وكانت القاهرة استضافت أيضاً العام الماضي وعلى مدى أيام ثلاثة ورشة العمل التدريبية الأولى للـ"بي بويز" التي أدارها راقص الـ"بريك" الدولي روكسرايت.

وقد تولى "‬هونغ 10‫" التحكيم في "ريد بُل بريكينج" مصر، بعدما توالت المنافسات على وقع أنغام موسيقى الهيب هوب وفق صيغة الضربة قاضية، بحيث منح كلٌّ من المتنافسين فرصتين في كل جولة لعرض مهاراتهم. وكان الفائز يقصي خصمَه لينتقل الى مرحلة متقدمة ارتفع معها مستوى المنافسات وصولاً الى النهائي. وقد أبدى الحكم الكوري الجنوب إعجابه بمستوى المنافسات بعد "أداء متميِّز ومتفانٍ أمتع الحضور الذين رفعوا هتافات التشجيع والتقدير للـ"بي بويز" الستة عشر طوال مجريات المسابقة".

وأعرب "‬هونغ 10‫" عن ثقته بأنَّ "لبطلَي القاهرة فرصة كبيرة للتنافس الجدي على اللقب الإقليمي لمسابقة "ريد بُل بريكينج" في الأردن". ولم يكن رأيُ الحكم العالمي مخالفاً لتطلُّع بطلَي مصر اللذين أكَّدا تصميمهما على التنافس الجدي في النهائيات الإقليمية، وتمثيل بلادهما خير تمثيل. وهما أعربا عن فرحتهما العارمة بالنتيجة التي حققاها "بعد مواجهات قوية لم تخلُ من الصعوبة والتحدي مع التمتع في الوقت عينه بالتنافس الشيق والرياضي في ظل أداء عالي المستوى".

وتشمل تصفيات "ريد بُل بريكينج" مصر، سلطنة عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن ولبنان.

وسيحظى البطل الإقليمي في نهاية المطاف بفرصة التنافس العام المقبل في تصفيات "ريد بُل بي سي وان"، بعدما تتاح له في العام الجاري فرصة السفر إلى مدينة طوكيو لحضور نهائيات المسابقة، ومشاهدة أفضل ألـ"بي بويز" العالميين يتنافسون في ما بينهم. شعور اختبره العام الماضي السعودي عبد الرحمن الحمود، بعدما فاز في دبي في النهائيات الإقليمية لـ "ريد بُل بريكينج 2010".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن