جميع المباريات

إعلان

لأول مرة.. برشلونة يفشل في هز شباك ستامفورد تشيلسي في خروج المغلوب

تشيلسي ميسي

ميسي فشل في التسجيل رغم التألق

كتب – هاني عز الدين:

جاءت خسارة برشلونة الإسباني بهدف نظيف أمام تشيلسي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لتشهد فشل العملاق الكتالوني لأول مرة في هز شباك البلوز بملعب ستامفورد بريدج خلال مرحلة خروج المغلوب.

ويمتلك العملاق اللندني فرصة التأهل للدور التالي حال تحقيق الفوز أو التعادل أو الخسارة 2-1 أو 3-2 في مرحلة الإياب بملعب الكامب نو يوم الثلاثاء المقبل بينما يتوجب على رفاق الأرجنتيني الساحر ليونيل ميسي الفوز 2-0 أو 3-1 أو أي نتيجة أكبر من ذلك.

وقدم عملاق كتالونيا أداء أكثر من رائع في مسرح ستامفورد وتهافت ألكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز على إضاعة الفرص على مدار التسعين دقيقة والوقت الضائع بفضل تعملق الحارس التشيكي بيتر تشيك ووقوف العارضة في مرة والقائم في أخرى مع البلوز بالإضافة لتغاضي الحكم الألماني فليكس بريتش عن احتساب ركلة جزاء لصالح أندرياس إنييستا على برانيسلاف إيفانوفيتش.

وسبق والتقى تشيلسي وبرشلونة في ستامفورد بريدج خمس مرات من قبل أربع مرات منهم في مرحلة خروج المغلوب ومرة وحيدة في دور المجموعات.

وكانت المواجهة الأولى في دور الثمانية لبطولة 1999-2000 حيث حسم الفوز 3-1 النتيجة لصالح بلوز تشيلسي ذهاباً ووقتها سجل البرتغالي لويس فيجو هدف فريق البارسا قبل أن يتعملق الكتالان إياباً بالفوز 5-1 بعد وقت إضافي ليتأهل الفريق لنصف النهائي ويخرج أمام خفافيش فالنسيا.

بينما كانت المرة الثانية في دور الستة عشر لبطولة 2004-2005 والتي شهدت خروج الكتالان حيث فاز البارسا 2-1 في ملعب الكامب نو قبل أن يتعرض للخسارة إياباً بملعب ستامفورد بريدج 4-2 وسجل هدفي البلوجرانا وقتها البرازيلي رونالدينيو وخرج البارسا فيما أكمل الزرق حتى نصف النهائي قبل أن يتعرضوا للخسارة 1-0 ويخرجون أمام ليفربول.

أما المواجهة الثالثة فكانت في ثمن نهائي بطولة 2005-2006 ونجح البارسا في تحقيق الفوز 2-1 في ستامفورد بهدفي جون تيري في مرمى فريقه والكاميروني صامويل إيتو قبل أن يحسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة لقاء الإياب في الكامب نو ليتأهل البارسا للدور التالي وينجح في تحقيق اللقب على حساب آرسنال اللندني الآخر.

بينما كانت المواجهة الرابعة للاثنين في مرحلة خروج المغلوب في نصف النهائي لموسم 2008-2009 حيث انتهى لقاء الكامب نو بدون أهداف قبل أن يسجل أندرياس إنييستا هدفه الشهير في ملعب ستامفورد في الدقيقة 93 ليرد على هدف الغاني ميكائيل إيسين ليتأهل البارسا لنهائي روما في أشهر نصف نهائي أوروبي عبر التاريخ ويحقق الكتالان اللقب بالفوز 2-0 على مانشستر يونايتد.

بينما شهد لقاء المجموعات الوحيد بين العملاقين تكرار سيناريو مباراة الأمس الأربعاء عندما فاز البلوز 1-0 في ستامفورد بهدف ديديه دروجبا فيما تعادل الفريقين 2-2 في ملعب الكامب نو وتأهل الفريقين للدور التالي حيث خسر تشيلسي في نصف النهائي أمام ليفربول الذي أقصى أيضاً برشلونة في دور الستة عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
الأهلي

الأهلي

4

دكة البدلاء: معز بن شريفية، رائد بوشنيبة، هاني عمامو، زكريا العايب، أسامة بوقرة، كيبا سو، أونوتشي أوجبيلو، أندري بوكيا، محمد علي بن حمودة.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن