جميع المباريات

إعلان

رباعية بايرن تحرق ملعب كولن وتفسد وداع بودولسكي ليهبط أول بطل للبوندزليجا..فيديو

كولن وبايرن

بودولسكي في محاولة على مرمى الحارس مانويل نوير

كتب - هاني عز الدين:

أفسد فريق بايرن ميونخ الألماني يوم وداع لوكاس بودولسكي مهاجم فريق كولن لفريقه بالفوز عليه 4-1 في ملعبه ليتأكد هبوط كولن للقسم الثاني.

وشهدت المباراة قيام جماهير نادي كولن باحراق أحد المدرجات بنهاية المباراة تعبيراً عن حزنهم لهبوط الفريق لدوري القسم الثاني.

علماً بأن كولن كان في 1964 هو أول بطل لبطولة الدوري الألماني "بوندزليجا" في نظامه الجديد.

وكانت المباراة هي الأخيرة لبودلي مع كولن حيث سينتقل في الصيف المقبل لصفوف أرسنال الإنجليزي.

وسجل أهداف الفريق البافاري كلاً من توماس موللر هدفين "ق 34 و85" ولاعب كولن جيرمول في مرماه "ق 52" وأرين روبين "ق 54"، بينما جاء هدف كولن عن طريق نوفاكوفيتش في الدقيقة 63.

ووصل البايرن إلى 73 نقطة في المركز الثاني في أخر مباريات الموسم بفارق ثماني نقاط عن بورسيا دورتموند المتوج باللقب للعام الثاني على التوالي.

وكان هيرتا برلين فاز 3-1 على هوفنهايم ليصل إلى 31 نقطة مقابل 30 لكولن في المركز السابع عشر ليهبط لدوري القسم الثاني بصحبة كايزر سلاوترن.

وتأهل بايرن ودورتموند مباشرة لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل بينما سيلعب شالكة وبورسيا موشنجلادباخ مباراتي الدور التمهيدي للتأهل لدور المجموعات للشامبيونز.

وسيكون الموسم المقبل هو الأول في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي الذي يشارك فيه أربع فرق من ألمانيا في دوري الأبطال بعد خطف المركز الرابع من الدوري الإيطالي.

وتأهل فريقي باير ليفركوزن وشتوتجارت لبطولة الدوري الأوروبي لاحتلالهما المركزين الخامس والسادس.

وحصل الهولندي كلاس هونتلار لاعب فريق شالكة على لقب هداف الدوري برصيد 29 هدف وبفارق 3 أهداف عن ماريو جوميز لاعب بايرن.

وخلال فوز دورتموند على فرايبورج وبعد المباراة عند احتفال دورتموند باستلام الدرع للعام الثاني على التوالي اقتحمت جماهير البطل ملعب سيجنال أدونا بارك.

وفي بقية المباريات احتفل دورتموند بالتتويج بالفوز 4-0 على فرايبورج وأوجسبورج 1-0 على هامبورج وبورسيا موشنجلادباخ 3-0 على هانوفر وشتوتجارت 3-2 على فولفسبورج وبنفس النتيجة شالكة على فيردر بريمن.

لمشاهدة أهداف لقاء بايرن وكولن اضغط هنا

لمشاهدة أهداف دورتموند وفرايبورج اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن