جميع المباريات

إعلان

القادسية المتوج بكاس الاتحاد الكويتي يتجرع مرار الهزيمة للمرة الأولى على يد الكويت

القادسية والكويت

جانب من المواجهة

الكويت - سامح فريد:

تلقى القادسية الخسارة الاولى والوحيدة له في بطولة كاس الاتحاد امام منافسه الكويت بهدفين مقابل هدف بيد ان الخسارة لم تؤثر على موقف الاصفر المتوج اساسا بلقب البطولة قبل نهايتها بثلاث جولات كاملة ليحقق الكويت فوزا شرفيا فيما يفقد الاصفر لذة الفوز والتتويج .

سجل هدف المباراة الاول اللاعب القدساوي عمر السومة ثم تعادل البرازيلي روجيريو واضاف بنفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء

جاء الشوط الاول في اغلب فتراته متوزان بين الفريقين وحاول كل فريق ان يفرض اسلوب لعبه على الفريق الاخر وهو ما أدى الى وجود مساحات كبيرة في وسط الملعب عمل كل فريق من خلال مفاتيح لعبه على استغلالها بشكل او باخر .

واعتمد الكويت على تشكيلة ضمت في اغلب عناصرها مجموعة من البدلاء امثال فهد حمود  واحمد الصبيح ويعقوب الطاهر العائد بعد غياب وعلي الكندري وعبد الله الظفيري وراشد الراشد فيما منح المدير الفني للقادسية الفرصة ايضا لعدد من لاعبي القادسية الشباب امثال محمد الفهد وسلطان العنزي وسيف الحشان واحمد الظفيري  وسعود الانصاري واحمد ابراهيم .

وجاءت المباراة سريعة نتيجة لتواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين اضفوا سرعة كبيرة على اللقاء .

وخرج حمد العنزي في بداية المباراة متاثرا باصابته ودخل بدلا منه نواف المطيري الذي سدد صاروخية ابعدها مصعب الكندري واضاع بعدها سيف الحشان كرة سهلة من داخل منطقة الجزاء ليرد البرازيلي روجيريو بانفراد صريح بمرمى القادسية ولكنه اودع الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى ليبقى الحال على ما هو عليه بالتعادل السلبي بدون اهداف .

وبمرور الوقت هدا نسق الاداء باستثناء بعض المحاولات عن طريق روجيريو وفهد العنزي من جانب الكويت وسيف الحشان وعمر السومة من القادسية وكاد السومة ان يفتتح الاهداف بعد ان تلقى عرضية سيف الحشان وسدد براسه قوية انتظرها الجميع داخل المرمى ولكنها اخطات الشباك في النهاية .

وانحصر اللعب في وسط الملعب وانخفض الرتم حيث حاول كل فريق ان يخرج بنتيجة التعادل السلبي في الشوط الاول خوفا  من تلقى اهداف يربك الحسابات في الشوط الثاني وأمن كل فريق دفاعات والتزم وسط الملعب في كلا الفريقين بالمهام الدفاعية الى جانب الهجومية عكس ما كانت البداية في كلا الطرفين .

واستمر الاداء المفتوح في الشوط الثاني ومر روجيريو بعرض الملعب ومرر الكرة لفهد العنزي المنفرد والذي فضل اعادتها لعبد الله الطفيري بدلا من يسدد في المرمى ويرد القادسية بتصويبة صاروخية من عمر السومة .

وفي الدقيقة 61 من عمر المباراة لعب سلطان العنزي كرة طولية لنواف المطيري الذي اعادها بدوره الى عمر السومة والذي سدد ارضية صاروخية على يسار مصعب الكندري ليتقدم العميد بهدف مقابل لاشىء .

ولم ينتظر الكويت كثيرا حيث مر العنزي ومرر هذه المرة لروجيريو القادم من الخلف والذي سدد كرة قوية اعلى الزاوية اليمني لحارس القادسية ليتعادل العميد بهدف لمثله مع الاصفر .

واستمر الضغط الهجومي من كلا الفريقين وبحث كل فريق عن هدف الفوز وتعددت الفرص على كلا المريين بسبب تالق فهد العنزي ورجويريجو من جانب العميد وعمر السومة وسيف الحشان من القادسية .

وفي الوقت القاتل يحتسب الحكم ركلة جزاء للكويت انبرى لها البرازيلي روجيريو وسجل الهدف الثاني للعميد لتنتهى المباراة بعدها بفوز الكويت بهدفين مقابل هدف واحد فقط.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن