جميع المباريات

إعلان

مكتشف بركات يكشف لياللاكورة: رفضت عرضاً مغرياً من الأهلى بـ 5 ألاف جنيه .. وكنت استخدمه كالأتاري

بركات

محمد بركات لاعب الأهلي

كتب - محمد يسري مرشد:

عندما رأيت لعبة كرة القدم فى "البلاي ستيشن" تذكرت هذه الايام التى دربت فيها هذا الناشىء الفذ ، هكذا تحدث ابراهيم يكن أحد العلامات التدريبية فى فرق الناشئين بنادي السكة الحديد عن محمد بركات لاعب النادي الاقدم فى مصر السابق.

صانع الناشئين

من لعب فى نادي السكة الحديد بحق يعرف دور وقيمة "الكابتن يكن" المدرب الوقور صاحب القامة الفارهة والصرامة والفكر الكروى المتطور.

يكن عاد من السعودية عام 90 إلى نادي السكة الحديد بعد رحلة تدريبية ناجحة فى نادي القصيومة فى السعودية ليتولى تدريب فريق 13 سنة الذى كان يضم بين صفوفه محمد بركات مهاجم.

لاعب ممتع

تحدث يكن عن بداية مشوار بركات وقال :" عندما أشرفت تدريب على فريق 13 عام أدركت أننى أمام لاعب مختلف ، كان يشغل مركز المهاجم إلا اننى عدلت مركز اللاعب إلى المهاجم المتأخر ".

وتابع : بركات أبهرنى وامتعنى ومنحته حرية الحركة ليتألق اللاعب بشكل لافت للنظر ومع تألقه زادت ثقتى فيها بل بنيت خطتى الفنية عليه كان لديه قدرة عالية على تنفيذ ما اقول لدرجة أنى شعرت أنى اتحكم في تحركاته وكأننى ألعاب " اتاري" أو " بلاي ستيشن " كما يقول ابناء هذا الجيل .

الهداف

ويكمل يكن قصة بركات ويقول :" فى الموسم التالى واصل بركات تألقه اللافت للنظر وقيادة الفريق إلى المركز الأول وتصدر جدول هدافي المسابقة برصيد 60 هدف ".

طلبت شرائه بنفس عرض الأهلى

ومع تألق بركات مع السكة الحديد بهذا الشكل كان لابد وأن يكون هدفاً للأندية الكبيرة ويرد يكن على هذه النقطة ويقول :" بالفعل عرض الأهلى شراء اللاعب بمبلغ 5 ألاف جنيه بعد تسريح فريق 76 بالنادي الأحمر وإعارة سيد عبد الحفيظ لنادي النيل ".

وقال يكن :" فى اليوم التالي لعرض الأهلى ذهبت إلى أبو العلا فرحات رئيس نادي السكة وعرضت نفس المبلغ الذى عرضه الأهلى لبقاء بركات".

وتابع :" كان أبو العلا فرحات مستغرباً من هذا المبلغ الذى يعرض عام 91 من أجل لاعب فريق 15 سنة وقرر بنفسه الذهاب إلى مباراة الفريق فى اليوم التالي ضد اسكو ليرى بنفسه هذا اللاعب".

وواصل مدرب بركات :" هزمنا اسكو بسداسية وسجل بركات 5 أهداف فى المباراة وقرر ابو العلا فرحات صرف مكافأة 150 جنيه للاعب وهو المبلغ الذى كان يفوق راتبي ".

منتخب أول

تم تصعيد بركات فى موسم 1992 \1993 إلى الفريق الأول ولم يلعب منذ هذا الوقت مع الناشئين مطلقا بناء على  رغبة حماده الشرقاوى المدير الفنى لمنتخب مصر تحت 16 سنة الذى حذر من انهاك واجهاد بركات بالمشاركة فى بطولات الناشئين.

وبالفعل تم تصعيد بركات إلى الفريق الأول وهو فى سن الـ 16 بعد 3 مواسم مبهرة اكسبته شعبية جارفة فى النادي الأقدم فى مصر ومنذ عام 1993 لم يعود للعب لفرق الناشئين ليفقد عشرات الأشبال فرصة مشاهدة هذا النجم فى الملعب الفرعي الصغير .

وأنهى مدرب بركات السابق حديثه وقال "بركات عملة نادرة ولاعب ممتع وذكي وكنت محظوظاً بمشاهدة هذا النجم فى سنواته الأولي".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن