جميع المباريات

إعلان

تقرير.. في البرازيل.. احتجاجات بالشوارع.. استمتاع بالشواطئ.. حماس بالمدرجات

البرازيل

3 مشاهد مختلفة بالبرازيل

كتب- أيمن إبراهيم:

"احتجاجات.. استمتاع.. حماس".. ثلاث مشاهد مختلفة تشهدها دولة البرازيل والتي تستضيف فاعليات بطولة كأس العالم للقارات تلك الأيام.

وتستعد البرازيل من خلال بطولة القارات لاستقبال الحدث الأهم والمنتظر عام 2014 وهو استضافة بطولة كأس العالم، حيث ينتظر الجميع ماذا ستقدم بلاد السامبا وعاشقي الساحرة المستديرة في تلك البطولة.

ويرصد لكم Yallakora.com  بالصور والفيديو المشاهد المختلفة التي تشهدها البرازيل.

1- احتجاجات بالشوارع

وتشهد شوارع البرازيل احتجاجات ومظاهرات مختلفة اعتراضا علي تنظيم مونديال 2014 نظرا للأموال الطائلة التي قامت الحكومة بصرفها علي تشيد الملاعب وما خلاف ذلك استعدادا للحدث الكبير.

وانطلقت دعاوي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة مقاطعة الجماهير لمباريات المونديال المقبل، والاستمرار في المظاهرات قبل مباريات بطولة القارات من أجل اظهار غضبهم تجاه الحكومة البرازيلية. 

وقامت الجماهير بإطلاق صافرات استهجان ضد رئيسة الدولة وبلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اثناء كلمة الافتتاح قُبيل مباراة البرازيل واليابان مما دعي الأخير لقول "اين الروح الرياضية وحبكم لكرة القدم يا شعب البرازيل".

وتقوم قوات الشرطة البرازيلية باستخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاصات المطاطية من أجل تفريق المتظاهرين في الشوارع المختلفة وفي المناطق التي تحيط الملاعب التي تستضيف المباريات مثلما حدث قبل مباراتي البرازيل واليابان بالافتتاح، وإيطاليا والمكسيك في ثاني أيام البطولة، والقيام باعتقال عدد من مثيري الشغب.

وشدد بلاتر في حديثه للصحافة علي ثقته الكبيرة في السلطات البرازيلية لتأمين الملاعب والمباريات، مشيرا الي أن كرة القدم أقوي من استياء الناس، وعلي المحتجين ألا يستخدموا منصة كرة القدم واهتمام الصحافة العالمية بهذا الحدث للتعبير عن احزانهم.

2- استمتاع بالشواطئ

ويظهر مشهد أخر في البرازيل وهو استمتاع الجماهير والمشجعين بمختلف ميولهم بجمال وروعة شواطئ ريو دي جانيرو والقيام بممارسة كرة القدم وسط المناظر الخلابة التي تحيط بشواطئ البرازيل.

ويستغل المتواجدون بالبرازيل لمشاهدة فاعليات بطولة كأس القارات جمال وسحر شواطئ البرازيل المختلفة في ممارسة كرة القدم والطائرة الشاطئية بجانب رياضات أخري وسط أجواء رائعة.

ولم يقتصر الأمر علي محبي كرة القدم من الرجال والنساء والأطفال في الاستمتاع بجمال شواطئ البرازيل، حيث قام المنتخب الإيطالي بقضاء يوم ترفيهي بأحد شواطئ ريو دي جانيرو عقب مباراة المكسيك واستعدادا لمواجهة البرازيل في ثاني مباريات البطولة.

ومن المتعارف عليه أن شواطئ البرازيل هي الأرض الخصبة والتربة الصالحة التي ينشأ عليها الصغار علي ممارسة كرة القدم حتي يصبحوا نجوما يستمتع بها عشاق الساحرة المستديرة.

3- حماس بالمدرجات

ولم تؤثر المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بضرورة مقاطعة مباريات بطولة القارات وكأس العالم المقبلة علي الحضور الجماهيري للمباريات واستمتاع المشجعين بمشاهدة المباريات بالملاعب المختلفة التي اعدتها البرازيل لاستقبال فاعليات كأس القارات والمونديال المقبل.

وظهرت الحماسة الشديدة في مدرجات الملاعب المختلفة من الجماهير بمختلف انتمائهم وميولهم لتشجيع منتخبات بلادهم علي طريقتهم الخاصة.

وعلي ضوء هذا قامت حكومة ولاية باهيا البرازيلية بجعل يومي الخميس والسبت المقبل إجازة بمدينة سالفادور عاصمة الولاية في ظل المباراتين اللتين تستضيفهما وهم أوروجواي ونيجيريا، والبرازيل وإيطاليا من أجل اعطاء فرصة للجماهير للذهاب الي الاستاد والاستمتاع بالمباريات.

لمشاهدة صور الاحتجاجات والاستمتاع بالشواطئ وحماس المدرجات اضغط هنا

لمشاهدة فيديو لمنتخب ايطاليا بشواطئ البرازيل اضغط هنا

لمشاهدة فيديو احتجاجات ما قبل افتتاح كأس القارات اضغط هنا

لمشاهدة فيديو تظاهرات ضد اقامة المونديال وكاس القارات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن