جميع المباريات

إعلان

الشباب في المونديال (1).. تعادل وخسارة كارثية قادت الفراعنة لإنجاز تاريخي

اليماني

اليماني مع محمد شوقي في صورة أرشيفية من بطولة كأس العالم للشباب 2001

كتب - عبد القادر سعيد:

بعد أن انطلقت مسيرة شباب مصر في بطولة كأس العالم للشباب المقامة في تركيا، نفتح معا باب الذكريات الذهبية لشباب الفراعنة في بطولات العالم، وأيضاً الذكريات المؤلمة لتكون بمثابة تنبيه وتحذير لأحفاد الفراعنة في تركيا حتى لا تتكرر، ويقدم Yallakora.com  ذلك في سلسلة تقارير بعنوان "الشباب في المونديال".

البداية ستكون من الأرجنتين حيث كان لشباب الفراعنة واحدة من أغرب المسيرات في التاريخ وعلى الرغم من ذلك انتهت البطولة بأعظم إنجازات المصريين في بطولات العالم للشباب.

بداية ضعيفة

أوقعت القرعة شباب الفراعنة في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2001 في المجموعة الأولى مع العملاق الأرجنتيني صاحب الأرض ومنتخبي جاميكا وفنلندا.

البداية كانت نموذجية لشباب الفراعنة عندما أبعدتهم عن مواجهة الأرجنتين وكانت البداية التي بدت سهلة أمام منتخب جاميكا المتواضع غير موفقة لشباب الفراعنة.

فقد أهدر المنتخب المصري الذي كان يدربه شوقي غريب وقتها عدد كبير من الفرص بغرابة شديدة كانت أبرزها ركلة جزاء وعدة إنفرادات لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويفقد المصريين نقطتين ثمينتين في بداية المونديال.

خسارة كارثية

وفي المباراة الثانية طالب الجميع منتخب مصر بضرورة تحقيق الفوز على الأرجنتين صاحبة الأرض والجمهور والمرشح الأول للفوز باللقب، حتى يتمكن الفراعنة من العبور إلى الدور التالي.

وبدأ منتخب مصر مباراته ضد الأرجنتين بشكل هجومي قوي أسفر عن هدف مصري مبكر بعد مرور 5 دقائق فقط لينفجر لاعبي الفراعنة فرحاً بالهدف والتقدم على الأرجنتين في ملعبها وبين جماهيرها.

وقبل أن يفرح شباب مصر بالتقدم تعادل خافيير سافيولا بعد دقيقتين فقط ثم أضاف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 15 وتوالت الأهداف الأرجنتينية حتى وصلت عند الرقم 7 لتفوز الأرجنتين على شباب مصر بنتيجة (7-1).

الهزيمة الكارثية أنهت تماماً أمال الفريق المصري في البطولة بالنسبة لجمهوره والإعلام وأيضاً بالنسبة للاعبين، لكن سرعان ما عاد الحلم مجدداً عندما توقف رصيد جاميكا عند نقطة واحدة قبل الجولة الأخيرة وفنلندا عند 3 نقاط.

الانتفاضة ونسيان الانكسارات

شباب الفراعنة حاولوا نسيان انكسارات البداية المؤلمة التي أسفرت عن تعادل مخيب للآمال وهزيمة كارثية، ودخلوا مواجهة فنلندا الأخيرة بحثاً عن انتصار يؤهلهم إلى دور الستة عشر.

وبالفعل نجح الفراعنة في تحقيق الفوز على فنلندا بنتيجة (2-0) ليتأهلون لثمن نهائي البطولة ويشقون طريقهم في المباراة تلو الأخرى لتكتمل الانتفاضة المصرية التي أوصلت رجال شوقي غريب إلى المركز الثالث والميدالية البرونزية في النهاية.

تشكيل شباب مصر في مباراة "الانتفاضة" ضد فنلندا:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمد العتراوي، حسين أمين، أبو المجد مصطفى، أحمد أبو مسلم

خط الوسط: وائل رياض، محمد شوقي، حسام غالي، رضا شحاته

خط الهجوم: محمد اليماني، جمال حمزة

المدير الفني: شوقي غريب

لمشاهدة مسيرة مصر في مونديال 2001 اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن