شاهد كل المباريات

تصفيات كأس آسيا 2015

قراءة في حظوظ منتخبات آسيا .. المركز الثالث بين ستة منتخبات

كاس اسيا استراليا 2015

جدة - سبورتس أرابيا:

تنتهي لعبة الكراسي المتحركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015م في أستراليا مع آخر جولة في دور المجموعات التي ستقام الأربعاء بعد أن ضمنت تسع منتخبات من أصل 11 التأهل إلى كأس آسيا من خلال التصفيات، وبقي المقعدان الأخيران الأول في المجموعة الثالثة (مجموعة منتخبنا الوطني) والذي انحصر ما بين منتخبي العراق والصين، والثاني في أفضل ثالث على مستوى المجموعات.

العراق والصين على الثانية والأخضر للمحافظة على سجله

بعد أن تأهل "الأخضر" السعودي إلى التصفيات في الجولة الماضية فإنه يدخل لقاء الليلة أمام اندونيسيا بهدف المحافظة على سجله الخالي من الخسائر.

إذ حقق أربعة انتصارات وتعادل وحيد في الجولات الخمس الماضية ضمن بها التأهل وصدارة مجموعته من دون النظر إلى نتيجة مواجهة العراق والصين التي ستقام على استاد الشارقة بالإمارات والتي يدخلها المنتخب الصيني بفرصتي الفوز أو التعادل للتأهل إلى كأس آسيا.

بينما يحتاج العراق للفوز ليلحق بركب المنتخبات المتأهلة أو انتظار النتائج الأخرى لتحديد صاحب المركز الثالث، (التنين) الصيني يملك ثماني نقاط، أما (أسود الرافدين) فيملكون ست نقاط، بينما ودع المنتخب الإندونيسي المنافسة باكراً، إذ لم يحقق سوى نقطة واحدة خلال الجولات الخمس الماضية.

الأردن عين على نتيجة عمان

يدخل المنتخب الأردني مباراته مع نظيره السوري وعينه على مواجهة عمان وسنغافورة على أمل تعثر عمان من أجل خطف صدارة المجموعة التي تأهل منها عمان والأردن رسمياً إلى كأس آسيا 2015م، بينما يسعى السوريون إلى الفوز للتمسك بأمل الحصول على أفضل ثالث.

فرصة المنتخب العماني في الحفاظ على صدارة المجموعة كبيرة إذ سيستضيف المنتخب السنغافوري على أرضه وبين جماهيره ولديه 11 نقطة أما سنغافورة ثلاث نقاط متذيلاً مجموعته، وعلى الطرف الآخر يستضيف المنتخب الأردني صاحب النقاط التسع منتخب سورية الذي يمتلك أربع نقاط من خمس مباريات.

إيران في الصدارة

حسم المنتخب الإيراني صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على المنتخب الكويتي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم يوم الاثنين في إيران والذي شهد إثارة كبيرة، إذ تقدم المنتخب الايراني بهدف علي كريمي (2) إلا أن رد الكويت جاء سريعاً عن طريق وليد علي (18)، وأضاف صادقيان الهدف الثاني لمنتخب بلاده (61).

لكن فهد الرشيدي سجل هدف التعادل "للأزرق" الكويتي في الدقيقة (89)، وخطف كريم أنصاري الفوز في الرمق الأخير بالهدف القاتل في الدقيقة (90+1)، ليترفع رصيد إيران النقطي ل16 نقطة مقابل تسع نقاط للكويت.

وستشهد المجموعة مواجهة أخيرة بين منتخبي لبنان وتايلند سيسعى من خلالها المنتخب اللبناني جاهداً للبحث عن الفوز للمنافسة على بطاقة أفضل ثالث خاصة أن المنتخب اللبناني لديه خمس نقاط وخصمه التايلندي من دون أي نقطة.

 الصدارة بين قطر والبحرين

ستشهد المجموعة الرابعة مواجهة شرسة بين قطر والبحرين والتي ستحدد متصدر المجموعة بعد أن تأهلا سوياً إلى كأس آسيا، وسيستضيف (العنابي) القطري نظيره (الأحمر) البحريني على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

ويطمح المستضيف في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لخطف صدارة المجموعة التي يحتلها الضيف ب13 نقطة مقابل 12 نقطة لقطر، أما مواجهة ماليزيا واليمن فهي مباراة تهم طرفا واحدا، إذ يمتلك المستضيف الماليزي أربع نقاط أما الضيف اليمني فيدخل المواجهة الأخيرة في التصفيات ورصيده خال من النقاط، يأمل من خلالها المنتخب الماليزي في المنافسة على البطاقة الأخيرة كأفضل ثالث.

تأدية واجب

المجموعة الخامسة ستشهد مواجهة تأدية واجب بعد أن حددت جميع المراكز، صدارة المجموعة ذهبت (للأبيض) الإماراتي الذي حقق العلامة الكاملة في الجولات الخمس الماضية ب15 نقطة، وجاء المنتخب الأوزبكي ثانياً بعشر نقاط، ومنتخب هونغ كونغ ثالثاً بأربع نقاط، وفيتنام متذيلاً مجموعته من دون تحقيق أي نقطة.

المواجهات ستكون بين أوزباكستان والإمارات في طشقند وهونغ كونغ وفيتنام في أرض الأول، المواجهة الأخيرة تهم هونغ كونغ الذي يبحث عن خطف بطاقة أفضل ثالث للتأهل.

المركز الثالث بين ستة منتخبات

ست منتخبات تتنافس من أجل خطف بطاقة أفضل ثالث وسيتقلص العدد إلى خمسة بتأهل العراق أو الصين في مباراتهما بينما ستتنافس كل من سورية أربع نقاط، الصين ثماني نقاط، العراق ست نقاط، لبنان خمس نقاط، ماليزيا وهونغ كونغ لكل منهما أربع نقاط.

وفي حال فوز المنتخب العراقي فإن البطاقة ستنحصر بين لبنان والصين أما في حال فوز الصين فالمجال مفتوح لجميع المنتخبات للتأهل.
0

التعليقات