جميع المباريات

إعلان

بيكنباور يرد أخيرا على اسئلة الفيفا بشأن 2018 و2022 ويؤكد: لقد ألغيت بطولة كأس العالم لي

بيكنباور

الأسطورة فرانز بكينباور


برلين - (د ب أ)-

أكدت إدارة أعمال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور اليوم الاربعاء أنه أجاب على اسئلة محققي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، معربة عن أملها في رفع الإيقاف عنه بعد اتهامه بعدم التعاون مع المسئولين في التحقيقات الجارية حاليا حول عملية التصويت لملف مونديال روسيا 2018 وقطر 2022.

وقال ماركوس هويفل مدير أعمال بيكنباور عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء "لمعلوماتكم، تلقت لجنة الأخلاق بالفيفا اليوم إجابات من فرانز بيكنباور على جميع أسئلتهم، من خلال البريد الالكتروني والفاكس".

لقد اوقف الفيفا قيصر الكرة الألمانية عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة 90 يوما لرفضه التعاون مع تحقيق.

وكتب ألان سوليفان نائب رئيس الغرفة القضائية بلجنة القيم التابعة للفيفا في بيان رسمي :"لا يستطيع فرانز بيكنباور المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم. ويتضمن ذلك بين العديد من الأمور الأخرى ، دعوته لحضور أو ذهابه بشكل شخصي لحضور أي مباراة لكرة القدم في أي بطولة".

وتأتي هذه العقوبة بعد امتناع بيكنباور عن الرد على استفسارات رئيس غرفة التحقيقات بالفيفا مايكل جيه جارسيا الذي يحقق حاليا في ادعاءات الفساد المتعلقة بعملية منح حق استضافة بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

وصرح بيكنباور لصحيفة "بيلد" الألمانية قائلا : "لقد ألغيت بطولة كأس العالم بالنسبة لي .. أعتقد أنني لم يعد مرحبا بي لدى الفيفا".

ويامل بيكنباور الآن أن يتم رفع عقوبته من أجل تمكينه من الذهاب إلى البرازيل لمتابعة مباريات كأس العالم.

ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية تقريرا بشأن سفر بيكنباور إلى قطر في 2010 قبل فوزها بشرف تنظيم مونديال 2022 بدعوة من محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومسئول الفيفا سابقا، بجانب زيارته إلى قطر في 2011 بصفته ممثلا لشركة مقرها هامبورج.

وشارك بيكنباور في عملية التصويت لاختيار الدولتين المنظمين لكأس العالم 2018 و2022، بصفته عضوا باللجنة التنفيذية بالفيفا انذاك، ولكنه ألمح إلى أنه لم يصوت لصالح قطر قبل أن تشير صحيفة بيلد في وقت لاحق إلى أن صوت القيصر ذهب لصالح أستراليا لاستضافة مونديال 2022.

واوضح بيكنباور "عملية التصويت تجرى بشكل سري وهذا ينطبق علي أيضا".

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفتا "دايلي تيليجراف" البريطانية و"دي فيلت" الألمانية أن بيكنباور رفض الرد على كبير محققي الفيفا مايكل جارسيا الذي يحقق في اجراءات خاطئة محتملة تتعلق باختيار قطر لاستضافة مونديال 2018 وقطر لاستضافة مونديال 2022.

ورفض بيكنباور هذه الادعاءات مؤكدا أنه طلب فقط أن يطرح جارسيا سؤاله باللغة الألمانية بدلا من اللغة الإنجليزية، ولكن تم رفض طلبه.

وأضاف "كنت مستعد للرد على كل الاسئلة المتعلقة، ولكن الأسئلة القانونية جاءت باللغة الإنجليزية وأنا لا أفهم مثل هذه المواد المعقدة.. طلبت بلطف أن يتم اجراء الحديث باللغة الألمانية ولكن تم رفض طلبي".

وشدد الأسطورة الألمانية على أنه أعرب عن قلقه بشأن درجات الحرارة المرتفعة في قطر، واقترح أن تقام البطولة في الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن