جميع المباريات

إعلان

خورخي بينتو: أهدي التأهل إلى الدور الثاني للشعب الكوستاريكي

كوستاريكا

جماهير كوستاريكا

ريسيفي (البرازيل) (د ب أ)-

أعرب خورخي بينتو المدير الفني لمنتخب كوستاريكا عن سعادته الغامرة بتأهل فريقه التاريخي إلى دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه عقب فوز كوستاريكا المستحق 1/ صفر على إيطاليا في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة اليوم الجمعة.

وقال بينتو عقب المباراة إن جميع الشعب الكوستاريكي يستحق رؤية منتخب بلاده وهو يلعب في دور الستة عشر.

أضاف "أهدي الفوز إلى الجماهير الكوستاريكية. لقد لعبنا ضد بطل العالم، خالص احترامي للفريق، الذي فاز في مباراته الثانية على التوالي".

في المقابل، قال برايان رويز صاحب هدف المباراة الوحيد "إلى كل الذين لم يؤمنوا بنا، شكرا لكم، هذه هي البداية الآن".

وارتفع رصيد كوستاريكا بهذا الفوز إلى ست نقاط في الصدارة ليتأهل رسميا للمرة الثانية في تاريخه إلى دور الستة عشر، فيما تجمد رصيد إيطاليا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، متقدما بفارق الأهداف على منتخب أوروجواي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما قبع المنتخب الانجليزي في المركز الأخير بلا رصيد ليودع المونديال رسميا من الدور الأول.

ويلتقي المنتخب الكوستاريكي في الجولة الثالثة والأخيرة مع نظيره الانجليزي يوم الثلاثاء القادم، وتسعى كوستاريكا للحصول على نقطة التعادل لضمان تصدر المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة النارية الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت بين إيطاليا وأوروجواي.

ويكفي إيطاليا الحصول على نقطة واحدة فقط لمرافقة كوستاريكا في دور الستة عشر، بينما لا بديل أمام أوروجواي سوى تحقيق الفوز.

وكرر المنتخب الكوستاريكي بهذا الانتصار إنجازه التاريخي الذي حققه في مونديال 1990 الذي تأهل خلاله إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

وحققت كوستاريكا اليوم انتصارها الأول في تاريخ لقاءاتها مع إيطاليا التي فازت في المباراة الوحيدة التي جرت بينهما بهدف نظيف وديا في يونيو 1994.

كما يعد هذا الفوز هو الثالث لكوستاريكا، التي تشارك للمرة الرابعة في كأس العالم، في مواجهاتها مع المنتخبات الأوروبية في المونديال، بعدما سبق لها أن تغلبت على منتخبي اسكتلندا والسويد في مونديال 1990، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في لقاء واحد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن