جميع المباريات

إعلان

ماذا قالوا بعد وفاة "الاسطورة" دي ستيفانو ؟

دي ستيفانو

صورة ارشيفية - دي ستيفانو

وكالات الأنباء العالمية:

توفى الأسطورة السابق لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الفريدو دي ستيفانو اليوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عاما.

ونقل دي ستيفانو الرئيس الفخري لنادي ريال مدريد إلى المستشفى أول أمس السبت بعد تعرضه لأزمة قلبية في شارع قريب من ملعب ستاديو برنابيو.

ويعاني دي ستيفانو من مشاكل في القلب منذ أن خضع لعملية جراحية طارئة في شرايين القلب في بلنسية عام 2005 .

ولد دي ستيفانو في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس ، وبدأ مسيرته مع فريق ريفر بلات الأرجنتيني ، ثم انتقل إلى فريق ميليناريوس الكولومبي ، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد خلال الفترة ما بين عامي 1953 و1964، ساهم خلالها في حصول الفريق على أول خمسة ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سواريز

سار الأوروجوائي لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي على خطى لاعبي برشلونة الإسباني ونعى أسطورة ريال مدريد الراحل ألفريدو دي ستيفانو بالعربية.

وكتب سواريز على صفحته بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية بالعربية "الفريدو دي ستيفانو أرقد في سلام، عبقري كرة القدم".

وتعد هذه أول مرة يكتب خلالها سواريز على حسابه بـ(فيسبوك) عبارة بالعربية، وهو الأمر الذي يشتهر به عدد من لاعبي برشلونة الإسباني، مما قد يمثل مؤشرا جديدا على اقتراب اللاعب من الانتقال للنادي الكتالوني.

وفي تغريدة مشابهة كتب أندريس إنييستا لاعب برشلونة على حسابه بنفس الشبكة "الفريدو دي ستيفانو أرقد في سلام. أسطورة كرة القدم".

يشار إلى أن من ضمن رعاة برشلونة الإسباني الخطوط الجوية القطرية، وهو الأمر الذي ربما يكون الدافع وراء قيام لاعبي برشلونة القيام بهذا الأمر.

ميسي

 نعى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أسطورة ريال مدريد الراحل ألفريدو دي ستيفانو الذي وافته المنية.

وكتب اللاعب على حسابه بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية "وداعا دون ألفريدو، أسطورة وعظيم داخل وخارج الملعب، أرسل التعازي لعائلته وأقاربه".

بلاتر

 وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، أسطورة ريال مدريد الإسباني الراحل، ألفريدو دي ستيفانو بأنه "أكثر لاعب كمالا" شاهده في حياته.

وقال بلاتر في تغريدة على حسابه بشبكة (تويتر) الاجتماعية مصحوبة بصورة له مع الأسطورة "حزين للغاية لوفاة دي ستيفانو، لاعبي المفضل الذي كان الأكثر كمالا".

وأضاف رئيس (فيفا) "لقد رحلت عنا أسطورة، ليرقد في سلام".

رونالدو

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني عن حزنه لوفاة الرئيس الشرفي للنادي الملكي ألفريدو دي ستيفانو.

وقال كريستيانو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "انه يوم حزين بالنسبة لي ولكل المدريديين والكرة العالمية".

ديل بوسكي

 قال مدرب المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، اليوم إنه حزين للغاية على رحيل ألفريدو دي ستيفانو، الرئيس الشرفي لريال مديد، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 88 عاما.

كان ديل بوسكي قد لعب تحت إمرة دي ستيفانو في الفترة من 1982 وحتى 1984 "حظيت بشرف اللعب تحت إمرته كمدرب في مرحلته الأخيرة كلاعب. أعرفه جيدا ولهذا فأنا حزين للغاية على رحيله".

وأضاف "أبعث بالتأكيد بأحر التعازي لأسرته ومن هم في محيطه، ولكل عشاق مدريد، لأننا نعيش يوما حزينا للغاية".

سيميوني

نعى الأرجنتيني اتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، وفاة مواطنه ألفريدو دي ستيفانو، الذي توفى اليوم عن 88 عاما، ووصفه بأنه "أحد العظماء في كرة القدم العالمية.

وكتب سيميوني في بيان نشر على الشبكات الاجتماعية "لقد رحل عنا أحد العظماء في كرة القدم العالمية. مع السلامة أيها المعلم الذي لن تفارقه الكرة في الحياة الأخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن