شاهد كل المباريات

أوليمبياد -كرة قدم

لوف يعلن شفاينشتايجر قائداً لمنتخب ألمانيا خلفاً لفيلب لام

باستيان شفاينشتايجر

 (د ب أ) :

 أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعيين باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ قائد للفريق خلفا لفيليب لام الذي اعتزل اللعب الدولي في أعقاب تتويج ألمانيا بلقبها الرابع ببطولات كأس العالم هذا الصيف.

ولعب شفاينشتايجر/30 عاما/ 108 مباريات دولية مع ألمانيا منذ ظهوره الأول مع الفريق في 2004 ، وجاءت أبرز إنجازاته مع منتخب بلاده قبل شهرين تقريبا عندما توج الفريق بلقب مونديال البرازيل. ولطالما كان شفاينشتايجر من أكثر اللاعبين تأثيرا في منتخب ألمانيا.

وكان لام ، قائد ألمانيا منذ 2010 ، أنهى مشواره الدولي بعد فوز ألمانيا على الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم الأخيرة في ريو دي جانيرو.

وقال لوف في مؤتمر صحفي اليوم : "سيصبح باستيان شفاينشتايجر قائد الفريق. فهو يتمتع بخبرة كبيرة وبالقبول بين باقي لاعبي الفريق. سيظل قائدا لألمانيا طوال العامين المقبلين".

ولكن شفاينشتايجر يغيب عن صفوف المنتخب الألماني حاليا لإصابته في الركبة وذلك قبل المواجهة الودية المرتقبة بين ألمانيا والأرجنتين غدا الأربعاء ، كما أنه سيغيب عن مباراة بلاده الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2016" أمام اسكتلندا الأحد المقبل.

في الوقت نفسه ، أعلن لوف عن تعيين مدرب شتوتجارت السابق توماس شنايدر كمساعد جديد له خلفا لهانزي فليك الذي تولى مؤخرا منصب مدير الرياضة باتحاد الكرة الألماني.
0

التعليقات