جميع المباريات

إعلان

تقرير.. المان سيتي يكتسح الأرسنال "إنفاقاً" .. و"البطولة اليتيمة" تبرز تفوق الجانرز !

ارسنال ومان سيتي

المان سيتي يتفوق على الأرسنال في حجم الإنفاق

كتب - أحمد شريف:

اكتسح نادي مانشيستر سيتي سوق الانتقالات بين الأندية الأنجليزية خلال المواسم العشرة الأخيرة، مقارنة بالأندية الكبرى في إنجلترا كمانشيستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وليفربول.

وبلغ مجموع ما أنفقه نادي مدينة مانشيستر خلال العشرة مواسم الأخيرة لإبرام التعاقدات مبلغ 724 مليون جنية أسترليني خلال مواسم الانتقالات العشرة السابقة، وهو ما يوازي أكثر من ضعف ما أنفقه نادي أرسنال.

وسيلتقي ناديا مانشيستر سيتي وأرسنال عصر السبت في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانفق المان سيتي في آخر فترة للانتقالات مبلغ 53 مليون جنية أسترليني، منها 32 مليون أنفقت على صفقة انتقال المدافع الفرنسي مانجالا من نادي بورتو البرتغالي إلى النادي الإنجليزي.

وكان أكثر المواسم إنفاقاً لخزينة المان سيتي هو موسم 2009 / 2010، حيث تم إنفاق 207 مليون جنية أسترليني كان النصيب الأكبر منها لضم كارلوس تيفيز ثم الثلاثي أديبايور وديفيد سيلفا ويايا تورية.

أما الموسم السابق له فكان حجم الإنفاق يبلغ 122 مليون جنية أسترليني، واتجهت نسبه 25% من هذا المبلغ لصفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي روبينهو.

ويقترب المبلغ الذي أنفقه المان سيتي خلال هذين الموسمين مما أنفقه نادي أرسنال خلال العشرة مواسم السابقة مجتمعة، حيث أنفق النادي اللندني مبلغ 347 مليون جنية أسترليني فقط.

وتعد فترة الانتقالات الصيفية السابقة هي الأكثر إنفاقاً للجانرز حيث بلغ مجموع إنفاقه خلالها مبلغ 77 مليون جنية أسترليني، منها 30 مليون توجهت نحو صفقة الحصول على اللاعب أليكسيس سانشيز من برشلونة الأسباني.

وحاول أرسنال الدخول في سوق الانتقالات الإنجليزي بقوة خلال أربعة مواسم سابقة، فبعد أن كان مجموع إنفاقه على الصفقات لا يتعدي مبلغ 15 مليون جنية أسترليني في مطلع الألفية الجديدة، وصل المبلغ إلى الـ45 مليون جنية أسترليني في المواسم القليلة الماضية.

وعلى صعيد الإنجازات المحققة لكلا الفريقين في المواسم العشرة السابقة فإن نادي أرسنال يتفوق بفارق بطولة واحدة فقط، حيث حقق الفريق 6 بطولات فيما حقق المان سيتي 5 بطولات.

وحقق الجانرز خلال تلك الفترة بطولة واحدة للدوري الممتاز، كان في موسم أنفق فيه الفريق مبلغ 16 مليون جنية أسترليني فقط، فيما حقق ثلاث بطولات لكأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة للدرع الخيرية.

أما نادي مانشيستر سيتي فحقق بطولتين للدوري الممتاز خلال موسمين أنفق خلالهما مجتمعين مبلغ 135 مليون جنية أسترليني، كما حقق بطولة واحدة في كل من كأس الاتحاد والدرع الخيرية وكأس إنجلترا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن